جميع المباريات

إعلان

فرص وسام الضائعة وتألق شوبير وإصابات بالجملة.. ماذا حدث في مباراة مازيمبي والأهلي؟ (فيديو)

شهدت مباراة الأهلي مع مضيفه مازيمبي الكونغولي، العديد من اللقطات المثيرة، من جانب الفريقين، بعد إهدار الفريق الأحمر لعدة فرص خطيرة، وتألق الحارس مصطفى شوبير في التصدي لهجمات أصحاب الأرض، مع تعرض عدة لاعبين في القلعة الحمراء للإصابة، في اللقاء الذي أقيم عصر اليوم على ملعب مازيمبي، في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

من وسام إلى طاهر.. مسلسل فرص الأهلي الضائعة أمام مازيمبي

وأهدر النادي الأهلي عدة فرص محققة للتسجيل، منذ الدقيقة الأولى عن طريق وسام أبو علي برأسية أمام المرمى الخالي بعد ركلة ركنية، لكنها مرت بجوار القائم.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

وهدد وسام أبو علي مرمى أصحاب الأرض مجددًا في الدقيقة الثالثة بتسديدة أرضية بعد عرضية من رضا سليم، لكن وصلت الكرة بسهولة للحارس أليو فاتي.

وجاءت ثالث فرص الأهلي في اللقاء عن طريق المغربي، بتسديدة قوية مرت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 20، بعد تمريرة متقنة من أحمد عبدالقادر.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 22، بعدما قطع أكرم توفيق الكرة بدون ارتكاب مخالفة، ومررها إلى وسام أبو علي الذي كاد أن ينفرد بالمرمى، لكنه استلمها بصورة خاطئة ليقطعها مدافعي مازيمبي.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

وأضاع طاهر محمد طاهر أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 86 من زمن الشوط الثاني، بعد مراوغة كهربا لمدافع مازيمبي، لتصل الكرة إلى لاعب الفريق الأحمر داخل منطقة الجزاء أمام المرمى، لكن إرنست لوزولو ظهير أصحاب الأرض تدخل في الوقت المناسب، وأبعد الكرة لركلة ركنية.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

تألق مصطفى شوبير يحرم مازيمبي من هز شباك الأهلي

وفي المقابل وقف الحارس مصطفى شوبير سدًا منيعًا أمام هجمات مازيمبي طيلة أحداث اللقاء، حيث تصدى لتسديدة خطيرة من جلودي ليكونزا في الدقيقة 19 من زمن المباراة.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

وعاد شوبير ليحرم مازيمبي من هدف محقق، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق سوزي زيمانجا، قبل أن ينقذ وسام أبو علي مرمى الفريق الأحمر من هدف لمازيمبي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، بعدما أبعد كرة رأسية من على خط المرمى عقب رأسية خاطئة من محمد عبدالمنعم اتجهت نحو مرمى مصطفى شوبير بالخطأ.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

وهدد البديل أوسكار تشيكومب مرمى مصطفى شوبير بتسديدة خطيرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

وكاد جويل بيا أن يسجل هدفًا قاتلًا لصالح مازيمبي في الدقيقة 89، بعد رأسية متقنة عقب ركلة ركنية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

قرار تحكيمي غريب

واتخذ حكم اللقاء قرارًا تحكيميًا غريبًا، بعدما أعاد مدافع مازيمبي الكرة بركبته لحارسه أليو فاتي، في الدقيقة 10، ليحتسب الحكم مخالفة لصالح الأهلي، قبل أن يتراجع، ويقرر استئناف اللعب بإسقاط.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا  

إصابات بالجملة وتبديلات اضطرارية

وشهدت المواجهة إصابات بالجملة في صفوف الأهلي، بعدما سقط أحمد نبيل كوكا على الأرض في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، ولم يستطع إكمال اللقاء، ليتم استبداله بين الشوطين، ودخول محمود متولي بدلًا منه.

كما استبدل كولر لاعبه المغربي رضا سليم ودفع بالجنوب إفريقي بيرسي تاو بين الشوطين، وكان لاعب الفريق الأحمر قد ظهر خلال الشوط الأول في عدة لقطات وهو يشير لجهاز الأهلي بعد تعرضه لإصابة.

وفي الشوط الثاني، تعرض أكرم توفيق لإصابة في رأسه في الدقيقة 61، وحاول استكمال المواجهة، لكن كولر قرر استبداله في الدقيقة 72، والدفع بمحمد مجدي أفشة.

لمشاهدة اللقطة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن