جميع المباريات

إعلان

تحليل يلا كورة قبل نهائي أفريقيا.. قوة مروان و"سد" شوبير.. كيف مر الأهلي من "فخ" الإسماعيلي؟

الإسماعيلي والأهلي

الأهلي والإسماعيلي

حسم النادي الأهلي الفوز أمام الإسماعيلي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأربعاء على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ 20 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي كان بحاجة لتحقيق الفوز في هذه المباراة بعد الهزيمة التي تلقاها بنتيجة 2-1 أمام الزمالك في قمة الجولة العاشرة التي أقيمت يوم 15 أبريل الماضي على استاد القاهرة الدولي.

وسيخوض الأهلي 4 مباريات في بطولة الدوري المصري قبل مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بدأها من مواجهة الإسماعيلي التي أقيمت بالأمس وأمامه 3 مباريات أمام كلا من: "الجونة، الاتحاد السكندري وبلدية المحلة".

ويلعب الأهلي مع الترجي 18 مايو الجاري في ذهاب نهائي دوري الأبطال بتونس، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة مساء يوم 25 من نفس الشهر.

وقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، حرص "يلا كورة" على إظهار أخطاء الأهلي في الـ 4 مباريات الدوري لتفاديها في مواجهة الترجي.

كيف مر الأهلي بسلام "فخ" الإسماعيلي؟

وشهدت مباراة الأهلي مع الإسماعيلي نقاطًا محددة قد تكون سببًا من أسباب تتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال القادم، من بينها هي عودة مروان عطية الذي استخلص أكثر من فرصة خطيرة في المباراة.

حيث قطع مروان عطية 5 كرات من أصل 6 التحامات أرضية تدخل فيها مع لاعبي الإسماعيلي، بالإضافة إلى أنه أرسل 73 تمريرة صحيحة من أصل 84 تمريرة بنسبة نجاح وصلت لـ 87%.

بالإضافة إلى ظهور دور السد المنيع المتمثل في مصطفى شوبير، الحارس الذي منع أكثر من هدف محقق في المباراة، حيث تصدى لـ 3 تسديدات خطيرة للاعبي الإسماعيلي داخل منطقة الجزاء.

بالإضافة إلى تمريرات الظهير الأيسر علي معلول بالأخص لإمام عاشور والتي كلفت الإسماعيلي الهدف الثاني.

قراءة تحليلية لمباراة الأهلي أمام الإسماعيلي

الأمر الإيجابي الأول الذي ظهر في مباراة الإسماعيلي، هي عودة مروان عطية الذي استخلص كرة من أمام مرمى الدراويش في الدقيقة 2:11 انتهت بعدم لحاق علي معلول بها لتخرج لخارج الملعب.

الدقيقة 3:29.. أرسل محمد هاني كرة عرضية لكنها خرجت بعيدة عن مناطق الخطورة، وتكرر نفس الأمر في الدقيقة 4:35 عندما أرسل كرة عرضية خرجت لركلة مرمى لفريق الإسماعيلي بطريقة غريبة.

الدقيقة 10:18.. احتفاظ إمام عاشور بالكرة كثيرا شكل ضغطًا على الخط الخلفي بهجمة مرتدة لم يحسنها لاعبو الإسماعيلي.

الدقيقة 23:45.. تغطية هاني الدفاعية كادت أن تكلفه هدفًا، بعدما استلم عبد الكريم مصطفى الكرة بكل ارتياحية رغم اقتراب محمد هاني منه ومن ثم أرسل كرة عرضية لكنها وصلت لمصطفى شوبير.

الدقيقة 24:50.. سرعة نادر فرج كادت أن تكلف دفاع الأهلي هدف بعدما اخترقه بكل سهولة لولا براعة مصطفى شوبير الذي خرج وأبعد الكرة عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 31:10.. الرقابة الدفاعية للاعبي الأهلي من الجبهة اليسرى كانت خاطئة فلو وصلت الكرة العرضية التي أُرسلت لمنطقة جزاء الأهلي كانت وضعت عبد الرحمن مجدي في مواجهة مصطفى شوبير لكن رامي ربيعة أبعد الكرة برأسه.

الدقيقة 43:30.. شكل الإسماعيلي هجمة من وسط الملعب، كادت أن تدخل الشباك بعدما انفرد بمصطفى شوبير لكن براعة مصطفى شوبير أنهت الأمر.

الدقيقة 51:02.. تمركز خاطئ من لاعبي الأهلي في الثلث الأخير من المرمى كلف الفريق وصول عبد الرحمن مجدي لمصطفى شوبير، بعدما هرب من الجبهة اليسرى وسدد الكرة لكن تصدى لها حارس الأهلي ببراعة، واستغل الإسماعيلي في هذه النقطة المسافة البعيدة بين محمد عبد المنعم وعلي معلول.

الدقيقة 72:04.. تمركز لاعبي الأهلي السيء جعل لاعبي الإسماعيلي يحصلون على ركلة جزاء كان بطلها نادر فرج الذي تم عرقلته من قبل رامي ربيعة داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 90+1.. استلام نادر فرج لاعب الإسماعيلي، الكرة العرضية الطولية من أمام رامي ربيعة، شكل هجمة خطيرة حيث سدد كرة قوية لكن تصدى لها شوبير ببراعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن