جميع المباريات

إعلان

مصر تخوض الاختبار الأخير أمام تنزانيا في طريق حلم الثامنة

مران منتخب مصر

منتخب مصر

يخوض المنتخب المصري اختباره الأخير مساء اليوم الأحد قبل بطولة كأس أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023) من خلال مواجهة منتخب تنزانيا على ملعب "استاد القاهرة".

وخاض المنتخب المصري معسكرًا في الملعب "الأوليمبي" بالعاصمة الإدارية الجديدة للتحضير لمباراة تنزانيا وكأس أمم أفريقيا.

ويسعى المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا إلى الخروج بنتيجة الفوز ومعه الاطمئنان على القوام الأساسي للمنتخب قبل الحدث القاري.

ويتسلح المنتخب المصري بـ 8 محترفين في الدوريات الخارجية في قائمته، حيث يأتي على رأس القائمة نجم وهداف فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد هاني - علي جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامي - محمد حمدي - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - مروان عطية - إمام عاشور - مهند لاشين - أحمد سيد "زيزو" - محمود حمادة.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود حسن "تريزيجيه" - عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود عبد المنعم "كهربا" - أحمد حسن "كوكا".

وخاض المنتخب المصري تحت ولاية المدرب روي فيتوريا 13 مباراة سواء على مستوى الطابع الرسمي أو الودي، حيث حقق منتخب "الفراعنة" الفوز في 11 مناسبة مقابل التعادل مع الجزائر (1-1)، والخسارة في مباراة كانت أمام تونس (3-1).

فيتوريا يأمل في استغلال النتائج الإيجابية التي حققها إلى جانب تألق الأعمدة الأساسية للمنتخب من أجل المنافسة على بطولة كأس أمم أفريقيا لتحقيق اللقب الثامن.

ولم يصل المنتخب المصري لمنصات التتويج في كأس أمم أفريقيا منذ نسخة 2010 والتي شهدت فوز "الفراعنة" باللقب على حساب منتخب غانا بهدف دون رد.

وحاول المنتخب المصري مرتين رفع اللقب الأفريقي بعد نسخة 2017 والخسارة من الكاميرون بنتيجة (2-1)، ثم خسارة نسخة 2021 من السنغال بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا مع منتخبات: غانا - موزمبيق - كاب فيردي.

مواعيد مباريات منتخب مصر:

مصر × موزمبيق.. (14 يناير)
مصر × غانا.. (18 يناير)
مصر × الرأس الأخضر.. (22 يناير)

بطاقة المباراة

مصر × تنزانيا.. 6 مساءً بتوقيت القاهرة
القنوات الناقلة: أون تايم سبورتس 1
حكم المباراة: هاشم الإبراهيم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن