جميع المباريات

إعلان

"هدف كل 6 مباريات".. حازم حسن لاعب خط وسط نمساوي يطمح في تمثيل الفراعنة (حوار)

حازم حسن

حازم حسن

حين بدأ الكرة بصورة احترافية عبر نادِ كان في عامه العاشر بقميص اوستبان النمساوي في موسم 2014/2015 حينها تم توظيفة كظهير أيسر قبل أن يتحوّل مركزه فيما بعدم للاعب خط وسط.

حازم حسن، المُعار حالياً من سيميرينجر لصفوف سيمنز جروسفيلد بالنمسا يحمل جنسية البلد التي يتواجد بها حاليًا لا جنسية البلد التي يعود لها والديه ولكنه يطمح أن يكون يوماً ما بصفوف المنتخب المصري.

ابن الـ 20 عاماً حالياً اعتاد منذ كان لاعبًا بصفوف اوستبان اللعب بقمصان الفرق الأكبر منه ففي موسم 2016/2015 كان في عامه الـ 11 ولكنه كان يلعب لفريقي 12 و 13 عاماً بناديه واستمر الأمر هكذا حتى أصبح لاعبًا بصفوف فريق رديف (تحت 23 عاماً) بنادي سيميرينجر في موسم 2022/2023 وهو في عامه الـ 18.

صاحب القدم اليُمنى الذي يُجيد اللعب أيضاً بنظيرتها اليسرى حصّل مع نادِ سمرنج على بطولة الدوري والكأس للأشبال تحت 16عاماً في موسم 2020/2021 وبطولة الدوري تحت 18 عامًا موسم 2022/2021 بجانب التأهل مع الفريق الأول لدرجة أعلى وهو في عامه الـ 18.

ورغم حمله للجنسية النمساوية لم يتم استدعائه لصفوف أي فئة عمرية رغم "أرقامه المميزة" ـ بحسب حديثه لمراسل يلا كورة:" خضت حتى الآن 328 مباراة سجلت خلالها 55 هدفًا بمعدل هدف كل 6 مباريات وكان مركزي ظهير أيسر ثم أصبحت لاعبًا بخط الوسط وأشارك أساسيًا فخضت 19351 دقيقة لعب وحصلت على 9 بطاقات صفراء وبطاقتين تحولا من صفراء لحمراء كما هو بالموقع الرسمي لاتحاد الكرة".

ولكن اللاعب الذي ينتهي عقد إعارته لصفوف نادي سيمنز جروسفيلد في يونيو المقبل يطمح في تمثيل منتخب مصر لدرجة الشباب أو الأولمبي أو الأول:"بلد والديّ وأتمني لها ولكن لا أحمل الجنسية فأتابع الدوري المصري وأتابع مباريات المنتخب بصورة أكبر من مباريات الدوري وتمثل المنتخب هو حلم".

حازم يرى في النجم الأرجنتيني ميسي نموذجًا يُحتذى به على المستوى العالمي، فيما يُحب طريقة لعب لاعب الزمالك والمنتخب أحمد فتوح:"كنت ألعب في المركز ذاته في بدايتي ويُعجبني بالطبع طريقة لعب محمد صلاح وأتابع مبارياته مع ليفربول وكذلك عمر مرموش وإمام عاشور".

ويمتلك اللاعب الشاب فرصة حاليًا بالدوري الإماراتي ولكنه لم يحسم أمره بعد إذ يرغب النادي في خروجه مُعارًا بعد ذلك لأحد أندية الدرجة الثانية في البداية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن