جميع المباريات

إعلان

فيتوريا يحدد جاهزية صلاح لمباراة سيراليون ويكشف سر تغيير مصطفى محمد

روي فيتوريا

روي فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، أن محمد صلاح، قائد الفريق، سيكون جاهزًا لخوض مباراة سيراليون بصورة طبيعية، رغم مشاركته لمدة 90 دقيقة أمام جيبوتي.

وسجل صلاح 4 أهداف "سوبر هاتريك" لأول مرة في مسيرته الدولية ليقود المنتخب المصري لفوز كاسح على جيبوتي بنتيجة 6-0 باستاد القاهرة مساء اليوم الخميس في الجولة الافتتاحية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة سيراليون في ليبيريا مساء الأحد المقبل ضمن الجولة الثانية من التصفيات.

وقال فيتوريا، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، "ظروف صلاح البدنية تسمح له بالاستشفاء سريعًا، وهذا يساعدنا على أن يكون جاهزًا للمباراة المقبلة (ضد سيراليون)".

وأضاف "أحاول دائمًا إدارة دقائق لعب نجوم المنتخب وفقًا للظروف، بحيث لا يشارك لاعبين معينين لمدة 180 دقيقة في مباراتين متتاليتين".

وأوضح "لاعب بقيمة محمد صلاح يمكنه التسجيل في أي لحظة، هناك لاعبون يمكنهم التسجيل حتى لو لم يظهروا بصورة جيدة طوال المباراة، صلاح من نوعية هؤلاء اللاعبين، ولكن الأهداف التي سجلها تأتي نتيجة عمل جماعي".

وشرح المدرب البرتغالي "عندما نرسم لوحة يشارك فيها مجموعة من الرسامين، هناك دائمًا فنان واحد فقط يوقّع عليها، لأنه من أخرجها، في لقطة الهدف الثالث الكل شارك في الهجمة، وفي النهاية صلاح وقّع على لوحة الهدف".

وعن سر تغيير مصطفى محمد في الشوط الثاني، علق "اللاعب ركض كثيرًا خلال المباراة، لذلك رأيت أنه من الضروري إراحته، ومن جهة أخرى فإن محمد شريف يستحق فرصة المشاركة".

وفي سياق مختلف، أبدى فيتوريا استغرابه من غياب تقنية VAR في مباريات تصفيات أفريقيا لكأس العالم.

وأوضح فيتوريا "إقامة مباريات تصفيات كأس العالم بدون تقنية VAR أمر غريب بالنسبة لي، ولم أتوقعه".

وأكمل "كل اللاعبين سواء الذين يلعبون في الدوري المصري أو المحترفين وحتى الحكام يشاركون في المباريات الأخرى في وجود الـVAR، لابد أن تكون هذه التقنية أمرًا رسميًا في كل المباريات الدولية، لكن في النهاية هذا واقع وعلينا تقبله".

واختتم "لا أرضى أن يتأهل منتخب مصر أو أي فريق آخر إلى كأس العالم بسبب خطأ تحكيمي في ظل غياب تقنية VAR".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن