لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

لقب ثأري وحلم "بالون دور".. "كان" 2023 تجدد صراع صلاح وماني

صلاح وماني في مصر والسنغال

محمد صلاح وساديو ماني من مباراة مصر والسنغال

"أريد التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية" هكذا بدأ محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني، حديثه بعد التألق في مباراة ليفربول ونيوكاسل باللقاء الذي أقيم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان محمد صلاح قد سجل هدفين في مباراة ليفربول ونيوكاسل في اللقاء الذي انتهى لصالح الريدز بنتيجة 4-2، ضمن مباريات الجولة الـ20 للدوري الإنجليزي.

وقال صلاح بعد المباراة أنه يسعى للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار خلال شهر يناير الجاري.. لمعرفة باقي التصريحات اضغط هنا

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 يوم 13 يناير الجاري وتنتهي في 11 فبراير من نفس العام.

ويتطلع المنتخب الوطني للوصول إلى اللقب الـ8 في تاريخه والغائب عن دولاب البطولات منذ نسخة 2010.

إذ يتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية مع كلاً من منتخبات: غانا - كاب فيردي - موزمبيق.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب الفراعنة مشواره القاري يوم 14 يناير بمواجهة منتخب موزمبيق، ثم منتخب غانا 18 يناير، وأخيرًا كاب فيردي يوم 22 يناير.

كان" 2023 تجدد صراع صلاح وماني

فرصة أخيرة

رغبة محمد صلاح في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، لم تكن من فراغ فالنجم الدولي المصري ضحى بأمور عديدة حتى يتواجد في هذه النسخة التي تعد استثنائية بالنسبة له.

محمد صلاح هو النجم الأبرز في البطولة القارية، رفقة عدد كبير من اللاعبين أمثال ساديو ماني، فيكتور أوسيمين، ونابي كيتا، وغيرهم من نجوم القارة السمراء.

ورغم ذلك فسعي محمد صلاح بالتحديد سيكون الأكثر جدية خلال النسخة الحالية مقارنة بالنجوم الآخرين، بالأخص أن صاحب الـ31 عاما يعتبرها تحديًا ولا بد من تحقيقه، إذ ربنا تكون النسخة الأخيرة التي يخوضها، ففي حال عدم الفوز بها سيكون من الصعب المشاركة في نسخة 2025 التي ستقام في المغرب.

حقق محمد صلاح معظم الألقاب الفردية والجماعية مع ليفربول الإنجليزي بالإضافة إلى قيادة منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب دام لـ28 عامًا، ورغم ذلك فشل في أكثر من محاولة للتتويج بأمم أفريقيا بعدما وصل للنهائي في نسختي 2017 و2021.

وهو نفس الأمر لساديو ماني صاحب الـ31 عاما، الذي انتقل لفريق النصر السعودي ورغم ذلك كان يتباهى في أكثر من مناسبة أنه حقق كأس الأمم الأفريقية.

ففي مقطع فيديو شهير رد ساديو ماني، على صحفي سأله عن محمد صلاح قائلًا: "أنا أملك كأس أفريقيا، هل صلاح يمتلكها؟"، وانتشر بشكل موسع عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبالتالي يرغب النجم المصري في إكمال القطعة الذهبية المنقوصة في مسيرته الكروية.

اللقب الثأري

تحدي محمد صلاح للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية لم يكن لرغبته في تحقيق اللقب الأول منذ 13 عاما فقط، بل يرغب النجم المصري في التتويج باللقب من أجل إسعاد الجماهير المصرية والثأر من الهزيمة في نهائي النسخة الماضية أمام منتخب السنغال.

منتخب مصر كان قد تلقى هزيمة من منتخب السنغال في نهائي النسخة الماضية، والقدر منح ساديو ماني الركلة الأخيرة والتي تهدي أسود التيرانجا اللقب الأول تاريخيًا.

وما زاد الأمور تعقيدا على محمد صلاح "الذي كان يتنافس مع ساديو ماني في ذلك التوقيت على لقب الأفضل في القارة السمراء"، أن منتخب مصر وقع في مواجهة منتخب السنغال مجددا في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، وخسرها الفراعنة بركلات الترجيح أيضًا.

وبالتالي يتطلع صلاح للتتويج باللقب من أجل الثأر لجماهير الكرة المصرية من هزيمة السنغال في النسخة الماضية، والعودة بكأس البطولة الأفريقية الأول منذ ما يزيد عن 13 عامًا.

حلم "بالون دور"

إرادة محمد صلاح للتتويج بكأس الأمم الأفريقية تأتي بدافع مهم وقوي وهو حلم التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم "بالون دور" والتي تقدم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ما ينقص محمد صلاح من أجل الوصول إلى جائزة أفضل لاعب في العالم "بالون دور"، هي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالأخص وأنه حقق معظم الألقاب الفردية والجماهيرية مع ليفربول والمنتخب.

وبالتالي يريد النجم المصري التتويج باللقب القاري من أجل بالون دور والتي أكد مرارا وتكرارا أنه يتطلع لتحقيقها حتى لو بلغ الـ30 عاما من عمره.

وهو نفس الأمر لساديو ماني الذي يحلم باللقب الثاني للسنغال ليحقق إنجازا يصعب على أي جيل من السنغال تكراراه ويخلد اسمه في تاريخ أسود التيرانجا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن