لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"منتخب مصر في المركز الـ 13 وهدف بـ 4 نقاط" .. جدول ترتيب الصاعدين في أمم أفريقيا يشهد عدة مفارقات

كأس أمم أفريقيا

كاس أمم أفريقيا

انتهى صراع دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي انطلقت في الـ 11 من يناير الماضي وتنتهي في الـ 13 من فبراير المقبل بصعود 16 منتخبًا لدور ثمن النهائي.

المنافسات في 6 مجموعات أسفرت عن صعود الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث وحملت مفارقات عديدة.

جدول ترتيب الصاعدين وفق النتائج والمعايير في حسم المراكز شهدت بعض المفارقات بالإضافة إلى المفاجآت وعلى رأسها توديع الجزائر وتونس غانا للبطولة من الدور الأول.

مصر في المركز الـ 13

رغم صعود منتخب مصر في المركز الثاني في مجموعته خلف كاب فيردي المتصدر إلا أن عدم تحقيقه للفوز جعله يحتل المركز الـ 13 بين المنتخبات الصاعدة وهو صاحب أقل عدد من النقاط للمنتخبات التي صعدت من المركز الثاني.

ويتفوق على منتخب مصر منتخبين صعدا من المركز الثالث وهما : غينيا ونامبيا.

هدف بـ 4 نقاط

ثاني المفارقات هي صعود منتخب نامبيا ضمن أفضل ثوالث بعد أن حصد 4 نقاط على الرغم من تسجيله لهدف واحد فقط كان السبب في إقصاء تونس وذلك قبل التعادل مع مالي في الجولة الأخيرة سلبيا.

وتفوقت 6 منتخبات ودعت البطولة على نامبيا من حيث قوة الهجوم : حيث سجلت غينيا بيساو متذيلة المجموعة الأولى هدفين ، وسجل منتخب غانا ثالث المجموعة الثانية 5 أهداف وموزمبيق متذيلة المجموعة وسجلت 4 وجامبيا متذيلة المجموعة الثالثة وسجلت هدفين والجزائر متذيلة المجموعة الخامسة وسجلت 3 أهداف وزامبيا الثالث في المجموعة الثالثة وسجلت هدفين.

للتعرف على جدول ترتيب مجموعات أمم أفريقيا اضغط هنا

وتساوى فقط مع نامبيا من المنتخبات التي ودعت البطولة تونس وتنزانيا وسجل كل منهما هدف واحد فقط.

غينيا الاستوائية تكسر استحواذ السنغال

سيطر منتخب السنغال على جميع الأرقام في دور المجموعة فهو صاحب أكبر عدد رصيد من النقاط 9 بعد تحقيقه للعلامة الكاملة والوحيد الذي انتصر في جميع مواجهاته في دور المجموعات وصاحب أقوى خط دفاع مع المغرب ونيجيريا ومالي ، وصاحب أكبر فارق أهداف وله +7 ولكن غينيا الإستوائية انتزعت رقمًا هامًا.

غينيا الإستوائية هي الهجوم الأقوى في البطولة الأن ولها 9 أهداف في مقابل 8 للسنغال صاحبة المركز الثاني فيما تأتي كاب فيردي كثالث أقوى خط هجوم ولها 7 وتأتي مصر وأنجولا في المركز الرابع وسجلا 6 أهداف.

سجل بطل ووصيف المجموعات

السنغال بطل المجموعة الثالث في المجموعات هي أفضل منتخب حقق المركز الأول وخلفها غينيا الأستوائية وكاب فيردي ثم المغرب وأنجولا وفي النهاية مالي أقل منتخب في المركز الأول وحقق 5 نقاط.

الوصيف الأفضل يذهاب لنيجيريا وصيف المجموعة الأولي وحقق 7 نقاط وخلفه جنوب أفريقيا والكاميرون وبوركينا فاسو وتأتي مصر في المركزمع الكونغو الديمقراطية في أقل عدد نقاط للمنتخبات الوصيفة وصعدا برصيد 3 نقاط.

وتفوق منتخب نامبيا وغينيا أفضل ثوالث على مصر والكونغو وحققا 3 نقاط فيما حقق نامبيا وكوت ديفوار الثنائي الأخير الذي خطف مقعدي أفضل ثوالث 3 نقاط أيضًا نفس رصيد مصر وكاب فيردي.

الدفاع الأضعف

مصر حققت رقمًا سلبيًا هو الأقل بالمشاركة مع الكاميرون على مستوى الدفاع وهما الثنائي الأضعف من بين المتأهلين في خط الدفاع وسكنت شباكهما 6 أهداف .

طالع أيضًا

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا

"بروتوكول غير إلزامي".. هل يستطيع إمام عاشور المشاركة مع مصر رغم إصابته بارتجاج في المخ؟

بعد مساهمته في مصير 10 منتخبات.. توابع تعادل موزمبيق وغانا تصل برشلونة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

0 0
قادش

قادش

6

تشتيت وابعاد من دفاع قادش بعد توغل ومرور من مودريتش على حدود منطقة الجزاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن