لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

أحدهم خارج الصندوق.. 4 أسلحة في يد مصر لاصطياد الفهود والعبور لربع نهائي أمم أفريقيا (تحليل)

منتخب مصر

منتخب مصر

يضرب منتخب مصر موعدًا مع الكونغو الديمقراطية، مساء اليوم الأحد، في إطار ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.

مصر ستواجه واحدًا من أكثر المنتخبات تنظيمًا خلال النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية، تحت قيادة الرحالة سيباستيان ديسابر، الذي يعرف الكرة المصرية جيدًا.

ديسابر الرحالة الأفريقية.. من هدية رينارد لمصالحة جماهير الكونغو

مفاتيح خطورة الكونغو

تكمن خطورة الفهود في خط هجومها وصانع الألعاب صاحب التمريرات الحاسمة، جايل كاكوتا، وهو بالفعل أسهم في هدف الكونغو أمام زامبيا، وقدم أكثر من لعبة أسيست.

تعرف على كل مفاتيح خطورة الكونغو الديمقراطية بالتفصيل

كي تتعامل مع مفاتيح خطورة الكونغو، فأنت مطالب ببعض الأمور الفنية داخل الملعب، والتي من شأنها إحداث فوارق فنية للفراعنة.

بالطبع المهمة لن تكون سهلة خاصة عندما تواجه منتخبًا منظمًا يتمركز بشكل متقن، ويجيد التحول من الدفاع للهجوم بأقل عدد من اللمسات.

إيقاف الخطورة

حتى نعرف كيف يمكننا الحد من خطورة الكونغو الديمقراطية، سيتعين علينا أن نبدأ من نقاط القوة، والعوامل التي تساعدهم على الاختراق السريع للوصول لمرمى المنافس.

البداية مع تقييد جايل كاكوتا، من خلال فرض رقابة لصيقة عليه أو بالأحرى عدم منحه الحرية في التمرير، لأنه بمقدوره إيصال المهاجمين في حالة انفراد من لمسة واحدة.

كذلك، تضييق المساحات بين خط الدفاع، لأن لاعبي الكونغو لديهم السرعات والمهارات التي تساعدهم على الاختراق من العمق.

تقديم دعم إضافي لمحمد حمدي أو فتوح في الناحية اليسرى، خاصة وإنها أحد أنشط الجبهات الهجومية للفهود، والتي استطاعت من خلالها ضرب دفاع المغرب وتسجيل هدف التعادل بطريقة رائعة.

تمركز قلبا الدفاع سيكون مطلبًا ضروريًا أمام الكونغو الديمقراطية، لأن الغياب عن التركيز لجزء من الثانية سيجعل احتمالية تكرار لعبة هدف موزمبيق الثاني واردة وبشدة.

بينما الحالة الأخيرة، وهي مرتبطة أيضًا بالتمركز، ولكن هذه المرة في الكرات العرضية والمتابعة على الكرة المرتدة للخالي من الرقابة، خاصة وأنه دائمًا هناك لاعب من الفهود سيستطيع الإفلات للمنطقة الشاغرة.

كيفية اصطياد الفهود

على الرغم من القوة الهجومية لمنتخب الكونغو، لكن دعونا ننتقل الآن لنقاط الضعف التي يمكننا من خلالها الوصول لمرمى ليونيل مباسي، الذي استقبل هدفين خلال دور المجموعات، وتصدى إلى 3 أهداف محققة أمام المغرب.

اللعب في ظهر الدفاع عند الارتداد الهجومي، سلاح مهم للغاية لاصطياد الفهود، وهنا ستحتاج للسرعات والمهارة الفردية، لذلك عمر مرموش سيكون إحدى أهم الأوراق الرابحة في مباراة الليلة، ونفس الأمر محمود تريزيجيه.

سلاح التسديد من الخارج، واحد من أقوى الوسائل التي يحتاجها منتخب مصر لمغالطة حارس الكونغو، وهو ما يتميز به بعض لاعبي الفراعنة، ومنهم أحمد زيزو وحمدي فتحي ومروان عطية.

التمركز القوي في العمق داخل منطقة الجزاء، الذي يبرع فيه مصطفى محمد، سيشكل عامل قوي في حالة الضغط على قلبي الدفاع، سواء بإمكانية انفراده بالمرمى مباشرة أو بتمريرة الكرة لأحد زملائه.

وأخيرًا حل خارج الصندوق ظهر أمام موزمبيق لدقائق قليلة، وهو أحمد حسن كوكا، الذي يمتاز بإجادته للكرات الرأسية، وهي إحدى نقاط الضعف لدى الكونغو، عدم التمركز الجيد في الكرات العرضية.

والأفضل حال كان عمر مرموش جاهزًا لبدء المباراة بشكل أساسي، أن يجاور تريزيجيه وزيزو في الثلاثي وراء المهاجم مصطفى محمد، لإحداث مزيد من الضغط على الخط الخلفي للفهود واستغلال أنصاف الفرص التي قد تسنح لهجوم الفراعنة، مع تواجد حمدي فتحي ومروان عطية في الوسط للتأمين.

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة لدور الـ16.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن