لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

نتائج أسوأ من كأس أمم 2019.. هل يستقيل اتحاد الكرة أسوة بمجلس أبو ريدة؟

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 من دور الـ 16 على يد الكونغو الديمقراطية في واحدة من أسوأ المشاركات للفراعنة في البطولة.

وودّع المنتخب المصري منافسات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" بالخسارة من منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (8-7) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) في إطار دور الـ16

وخاض منتخب مصر 4 مباريات لم يستطع الفوز بمباراة محققًا أرقامًا سلبية بالجملة .

مشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023 أعادت إلى الأذهان خروج مشابه في بطولة كأس الأمم 2019.

وودعت مصر البطولة من دور الـ 16 بالهزيمة بهدف نظيف من جنوب أفريقيا ولكن بعد أن قدمت أداء أفضل من النسخة الحالية بتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة.

وفازت مصر على أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي وسجلت في دور المجموعات 5 أهداف ولم تستقبل أهداف.

وفي النسخة الحالية صعدت مصر لدور الـ 16 برصيد 3 نقاط وجاءت في المركز الـ 13 بين الفرق المتأهلة وسجلت 6 أهداف وقبلت مثلهم.

وعقب ساعات من الخروج من بطولة 2019 أعلن أبو ريدة خلال البيان استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم بالإضافة إلى إقالة المكسيكي خافر أجيري المدير الفني للمنتخب.

وتوالت استقالات أعضاء اتحاد الكرة عقب استقالة أبو ريدة وعلى رأسهم حازم إمام عضو المجلس الحالي والمشرف العام على منتخب مصر الأول والذي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع "اكس" :بعد هذه النتائج وجب علي الاستقالة وبالتوفيق لما هو قادم لصالح الكرة المصرية.

وحقق اتحاد الكرة الحالي نتائج مخيبة على مستوى البطولات في جميع المراحل السنية والفئات المختلفة.

وقال مصدر ليلا كورة اليوم الإثنين، إلى أن هناك اتفاق بين أعضاء اتحاد الكرة المتواجدين بمصر على إقالة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر .

ويقود جمال علام مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيما يشغل خالد الدرندلي منصب نائب الرئيس بجانب عضوية كل من: حازم إمام، محمد بركات، إيهاب الكومي، عامر حسين، محمد أبو الوفا، محمد حلمي مشهور ودينا الرفاعي.

ويترأس خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة بعثة منتخب مصر في كوت ديفوار، كما يتواجد حازم إمام بصفته المشرف العام على المنتخب الأول لكرة القدم.

طالع أيضًا

فشل مكرر.. ماذا حقق اتحاد الكرة منذ 2022 حتى الخروج من كأس أمم أفريقيا؟

بي إن سبورتس: مهند لاشين رفض تسديد ركلة الجزاء الأخيرة لمنتخب مصر

"اتفاق بين المتواجدين في مصر".. يلا كورة يكشف كواليس قرار اتحاد الكرة لإقالة فيتوريا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن