لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

الثأر وسيناريو مخيف.. ماذا ينتظر بيرسي تاو أمام كاب فيردي في أمم أفريقيا؟

بيرسي تاو

احتفال بيرسي تاو

يستعد بيرسي تاو لقيادة منتخب جنوب أفريقيا في مواجهة كاب فيردي، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.

مباراة كاب فيردي وجنوب أفريقيا، تنطلق بحلول العاشرة مساء غد السبت، على ملعب تشارلز كونان، في ياموسوكرو، والفائز سيضرب موعدًا مع نيجيريا في نصف نهائي البطولة.

ثأر غائب منذ 2346 يومًا

مواجهة جنوب أفريقيا أمام كاب فيردي، ستكون الأولى رسميًا بين المنتخبين في كأس الأمم الأفريقية، لكنهما تقابلا من قبل في تصفيات كأس العالم 2018.

كاب فيردي آنذاك تركت ذكرى سيئة في نفس بيرسي تاو ولاعبي جنوب أفريقيا، بعدما فازت على الأولاد في مباراتي التصفيات بنتيجة (2-1).

هناك 3 مواجهات سابقة بين جنوب أفريقيا وكاب فيردي، لم يكن بيرسي تاو حاضرًا خلالها، حيث التقيا خلال عامي 2004 - 2005 وفاز خلالهم البافانا بافانا، بينما هناك لقاء آخر في عام 2013 بمجموعات أمم أفريقيا، وانتهت بالتعادل السلبي.

سيناريو مخيف

بينما هناك سيناريو مخيف ينتظر جنوب أفريقيا بقيادة بيرسي تاو، في حالة تخطي هذا الدور والوصول إلى نصف النهائي بكأس الأمم الأفريقية.

هذا السيناريو يرتبط بأن المنافس المقبل هو نيجيريا، وذلك لأن جنوب أفريقيا التي كانت تسير بشكل جيد في نسخة 2019 بعد إقصاء مصر، اصطدمت بالنسور التي أنهت أحلام الأولاد، من دور الثمانية.

رفاق بيرسي تاو غادروا نسخة 2019 من دور الـ8 أمام نيجيريا، بينما خلال النسخة الحالية فإن تكرار هذا السيناريو مجددًا سيكون موجعًا لجنوب أفريقيا، بإنهاء الحلم في نصف النهائي.

بيرسي تاو المنتشي ببرونزية كأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا مع الأهلي وغيرهم من البطولات خلال الموسم الماضي، يتطلع لإنجاز جديد ولكن مع منتخب بلاده هذه المرة.

وتبحث جنوب أفريقيا عن استعادة لقب كأس الأمم الأفريقية الغائب عن خزائن البافانا بافانا منذ التتويج الوحيد عام 1996، حيث حل وصيفًا مرة أمام مصر في 1998، وحصل على المركز الثالث عام 2000.

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة لدور الـ8.. من هنا

حمل تطبيق يلاكورة على نظام Android

حمل تطبيق يلاكورة على نظام iPhone

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن