لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

لوكمان يطارد إنجاز رشيدي ياكيني.. وأوسيمين يقاتل للسير على خطى أوكوشا وكانو

فيكتور أوسيمين وأديمولا لوكمان

فيكتور أوسيمين وأديمولا لوكمان ثنائي المنتخب النيجيري

يواصل منتخب نيجيريا مسيرته الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد صعوده للدور نصف النهائي، حيث سيلتقي مع منتخب جنوب أفريقيا، مساء اليوم الأربعاء، باحثًا عن العبور للمباراة النهائية، من أجل الاقتراب من اللقب الغائب عن خزائن النسور منذ عام 2013.

ويقود أحلام المنتخب النيجيري الثنائي فيكتور أوسيمين وأديمولا لوكمان في الهجوم، بعدما امتلك النسور العديد من النجوم عبر تاريخهم في الخط الأمامي مثل جاي جاي أوكوشا، رشيدي ياكيني ونوانكو كانو.

وينافس أديمولا لوكمان صاحب الـ 26 عامًا، على صدارة ترتيب هدافي كأس الأمم الأفريقية، بعدما سجل 3 أهداف، جاءت كلها في الأدوار الإقصائية، وقاد بها نيجيريا لتخطي عقبتي الكاميرون وأنجولا.

وأصبح الجناح المحترف في صفوف فريق أتالانتا الإيطالي، رابع لاعب نيجيري يسجل 3 أهداف أو أكثر في المراحل الإقصائية بنسخة واحدة من البطولة، بعد كلا من: أوديون إيجالو في 2019 صاحب الـ 4 أهداف، جاي جاي أوكوشا عام 2004 ورشيدي ياكيني عام 1994، بعدما أحرز كلا منهما 3 أهداف.

ويأمل لوكمان في تكرار إنجاز الأسطورة النيجيرية رشيدي ياكيني، الذي قاد المنتخب النيجيري للتتويج بلقب نسخة عام 1994، وتربع على صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، وكان لقب الهداف أيضًا من نصيب نجوم نيجيريا في نسختي 1980 عن طريق سيجون أودجبامي الذي سجل 3 أهداف، وإيمانويل إمينيكي في عام 2013، برصيد 4 أهداف.

وفي المقابل يمثل فيكتور أوسيمين فارس أحلام الجماهير النيجيرية في الفترة الماضية، بعد تألقه مع نادي نابولي الإيطالي، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مؤخرًا، بالإضافة لأداء القتالي داخل أرضية الملعب.

وأحرز أوسيمين هدفًا واحدًا في البطولة حتى الآن، كما صنع هدفين آخرين، على الرغم من أنه سدد في 23 مناسبة، كأكثر لاعب تسديدًا في البطولة، لكنه أحرز أقل من عدد أهدافه المتوقعة بأكثر من هدفين تقريبًا، بعدما أهدر عدة فرص في المواجهة الأولى ضد غينيا الاستوائية، رغم تسجيله هدف منتخب بلاده الوحيد في اللقاء.

ونجح أوسيمين في الاستفاقة بعد ذلك، ومساعدة زملائه بصناعة الأهداف لهم، كما أحرز هدفًا ضد أنجولا لكن ألغي بداعي التسلل.

وتحدث أوسيمين قبل لقاء كوت ديفوار في الجولة الثانية من دور المجموعات، في تصريحات لموقع الاتحاد الأفريقي، عن أنه يرغب رفقة زملائه في استعادة صورة أساطير نيجيريا مثل جاي جاي أوكوشا ونوانكو كانو، وأنهم لم يأتوا للبطولة من أجل السياحة، وهو ما أثبته بالفعل نجم النسور حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن