لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

تقارير: اتفاق مبدئي على موعد أمم أفريقيا 2025 في المغرب

أمم أفريقيا

كأس الأمم الأفريقية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، عن موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، في ظل تضارب المواعيد مع بطولة كأس العالم للأندية 2025 في نسختها الجديدة.

وبحسب صحيفة المنتخب المغربية، فإن الاتحاد المغربي، توصل لاتفاق مبدئي مع الاتحاد الإفريقي والدولي، على إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في شهر يوليو من العام المقبل.

وأضاف التقرير، أن الاتحاد المغربي دخل في مناقشات عديدة مع الاتحادين الأفريقي والدولي، عقب النسخة الماضية من بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار، للاستقرار على الموعد النهائي للبطولة.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم الاستقرار على إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب، خلال شهر يوليو وتستمر حتى أغسطس، عقب نهاية كأس العالم للأندية.

ومن جانبها قالت وكالة فرانس بريس، إن بطولة أمم أفريقيا 2025، ستقام في الصيف، بعد مشاورات عديدة بين الاتحادات المعنية عقب نهاية النسخة الماضية من البطولة في كوت ديفوار قبل أسبوع.

وأكدت الوكالة بحسب مصادرها، أنه من الصعب إقامة هذه النسخة من أفريقيا في شهر يناير المقبل، في ظل ازدحام الأجندة الدولية وحسم التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وتتعارض مواعيد بطولة أمم أفريقيا 2025، مع موعد بطولة كأس العالم للأندية 2025، في نسختها الأولى الموسعة والتي ستشهد مشاركة 32 فريقًا.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 بأمريكا، بمشاركة 32 فريقًا في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو.

وكان يلا كورة، قد كشف في وقت سابق، عن استقرار المغرب على موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، وفقًا لمصدر داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي كاف، وهو ما أكدته الصحيفة المغربية في تقريرها.

طالع التفاصيل من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن