لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

فيتوريا: اتحاد الكرة تعامل معي بعدم احترام.. وعلاقتي مع الشعب المصري كانت رائعة

فيتوريا

روي فيتوريا

أبدى روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر السابق، عدم رضاه عن الطريقة التي رحل بها عن تدريب "الفراعنة" في فبراير الماضي.

اتحاد الكرة أعلن قبل عدة أسابيع رحيل فيتوريا عقب الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 على يد الكونغو الديمقراطية.

وقال فيتوريا في مقابلة مع صحيفة "أبولا" البرتغالية: "كانت الفكرة أن أستمر مع منتخب مصر حتى عام 2026، وبعد النسخة الماضية من بطولة كأس أمم أفريقيا أدرك اتحاد الكرة أنه يجب عليهم تغيير المدرب".

وأضاف: "أعتقد أننا قمنا بعمل مثير للاهتمام ولم نخسر سوى مباراة واحدة من 18 وكانت مباراة ودية ضد تونس".

وتابع: "المنافسة في كأس الأمم الأفريقية أصبحت صعبة للغاية حيث تجد الكثير من المنتخبات التي تتمتع بجودة كبيرة مع عدد كبير من اللاعبين المحترفين، في منتخب الكونغو الديمقراطية على سبيل المثال هناك أكثر من 20 لاعبا يلعبون خارج البلاد في البطولات الأوروبية الكبرى".

وواصل: "في كأس الأمم الأفريقية قمنا بضم 7 لاعبين محترفين في أوروبا وكان لدينا بين 19 و20 لاعبا ينشطون في الدوري المصري وهي نسبة أعلى بكثير من معظم الدول التي شاركت في البطولة".

واستدرك: "على سبيل المثال الرأس الأخضر الذي لم يكن من بين المنتخبات المرشحة كان لديه 22-23 لاعبا محترفا من أصل 27 لاعبا".

وأكمل: "نهاية علاقتي مع منتخب مصر؟ أنا مقتنع بأن الأمر معقد ومثير للجدل، لا أحب الطريقة التي تصرفوا بها معي حتى الآن".

وأردف: "الرأي العام متطلب للغاية في كل مكان وخاصة في مصر لأن لديهم 7 ألقاب في كأس الأمم على الرغم من أنهم لم يحرزوا اللقب منذ 13 عاما".

واستمر: "كانت لديّ دائما علاقة رائعة مع الشعب المصري، لقد عاملوني بشكل استثنائي، لكن فيما يتعلق بالاتحاد أشعر بالقلق وعدم المسؤولية وقلة الاحترام أيضا، وبالتالي سيتعامل المحامون الخاصون بي مع الأمر من الآن فصاعدا".

وأوضح: "أنا وبقية عناصر الجهاز الفني كنا جميعا نقيم في فندق لأن عائلاتنا لم تكن معنا بشكل دائم، كان الفندق قريبا جدا من الاتحاد حيث كنا نذهب إلى عملنا كل يوم".

وزاد: "منتخب مصر يختلف عن نظيره النيجيري الذي كان يدربه جوزيه بيسيرو، المنتخب المصري يضم لاعبين يتمتعون بالجودة والإمكانات من 3 فرق محلية قوية للغاية هي الأهلي والزمالك وبيراميدز".

وأتم: "على عكس ما يحدث في الكثير من المجالات، من الصعب أن يترك اللاعب المصري تلك البيئة وعائلته والطقس الجيد والطعام والأصدقاء ويتخلى عن مكانته في النادي الذي يعشقه وينتقل إلى أي فريق أوروبي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

0 0
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

49

محاولة لتوتنهام بعد كرة عرضية ولمسة من سون داخل منطقة الجزاء وانقاذ من ايدرسون

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن