جميع المباريات

إعلان

كاف يوضح لـ"يلا كورة" سبب تأجيل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. ويكشف الموعد الجديد

كاف

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

كشف مصدر رسمي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لـ"يلا كورة"، موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، الجديد، كما تطرق إلى أسباب التأجيل، بعد أن كان مقررًا لها، أن تقام في السادس عشر من نوفمبر.

قرعة المسابقتين الأفريقيتين، كان من المفترض أن تقام في 16 نوفمبر، لكن "كاف"، أعلن في بيان رسمي، تأجيلها إلى أجل غير مسمى.

وأكد مصدر خاص لـ"يلا كورة"، أن لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حددت 12 ديسمبر المقبل، موعدًا رسميًا، لقرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وشدد على أن القرعة ستقام مع اقتراب نهاية منافسات كأس العالم، بسبب انشغال المسئولين عقب مونديال قطر، بإجازات الكريسماس، موضحًا أنه تم الاتفاق على إقامتها في مقر أحد استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، كما كان مقررًا.

وأفاد المصدر إلي أنه تم إنهاء الخلاف بشأن بعض المشاكل المتعلقة بالبث، بعد الاتفاق على التفاصيل كافة، مضيفًا أن مراسم سحب القرعة سيتم نقلها مباشرةً على الحسابات الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن "يلا كورة" كشف الأسبوع الماضي عن قرار كاف، بتأجيل مراسم قرعة مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في دور المجموعات، بسبب مشاكل تتعلق بالبث الفضائي.

وتضم بطولة دوري أبطال إفريقيا ، 9 أندية عربية من أصل 16 نادٍ مشارك بدور المجموعات، وهم الأهلي والزمالك، والوداد والرجاء المغربيين، والترجي التونسي، والمريخ والهلال السودانيين، وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد الجزائريين.

إضافة إلى كل من صن داونز الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني، وفايبزر إف سي الأوغندي، والقطن الكاميروني، وفيتا كلوب الكونجولي، وحوريا كوناكري الغيني، وبترو أتلتيكو الأنجولي .

ويأتي تصنيف الأندية الإفريقية قبل إجراء قرعة دور المجموعات، كالآتي:

التصنيف الأول: الأهلي، الوداد، الترجي، الرجاء.

التصنيف الثاني: صن داونز، الزمالك، بترو أتلتيكو، حوريا.

التصنيف الثالث: سيمبا، شباب بلوزداد، شبيبة القبائل، الهلال.

التصنيف الرابع: القطن، المريخ، فايبرز، فيتا كلوب.

فيما يمثل بيراميدز وفيوتشر الأندية المصرية ببطولة الكونفدرالية الإفريقية بنسختها الحالية، وتأهل فريق بيراميدز لدور المجموعات بعد الفوز على نيجيليك بطل النيجر، كما تأهل فيوتشر إلى دور المجموعات، عقب الفوز على فريق أول أغسطس الأنجولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن