جميع المباريات

إعلان

"أكثر من مجرد 6 نقاط".. الزمالك ينتظر الترجي في دوري أبطال أفريقيا منذ 636 يوما

الترجي والزمالك

الزمالك والترجي التونسي في مواجهة سابقة

أسفرت قرعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، منذ قليل، اليوم الإثنين، عن وقوع الزمالك في مجموعة واحدة مع الترجي الرياضي التونسي، ما يعيد الأذهان إلى أحداث ما قبل 636 يومًا.

ويقع الزمالك في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا 2023، إلى جانب الترجي الرياضي التونسي، شباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

الزمالك ينتظر الترجي في دوري أبطال أفريقيا منذ 636 يوما

مباريات الزمالك مع الترجي دومًا ما تحمل إثارة جماهيرية خاصة، لكن الجماهير سواء المصرية أو التونسية على حد سواء، بصدد أن تكون أكثر ترقبًا في نسخة 2023، بالنظر إلى المرة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان، منذ 636 يومًا.

نجح الترجي في دوري أبطال أفريقيا 2021، في تحقيق الفوز على الزمالك (3-1) ذهابًا و(1-0) إيابًا، ليخسر 6 نقاط كاملة.

كان الزمالك والترجي معًا في المجموعة الرابعة، إلى جانب مولودية الجزائر وتونغيث السنغالي، حيث كان كلاهما قريبًا من التأهل إلى دور ربع النهائي، قبل انطلاق الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

واحتاج الزمالك إلى فوز الترجي على أرضه، على حساب مولودية الجزائر، من أجل التأهل نحو ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم الترجي على حساب مولودية الجزائر (1-0)، إذ كانت السيطرة واضحة على أرض الملعب، حتى الوصول إلى الدقيقة 68، التي سجل خلالها الفريق الجزائري، هدف التعادل، أمام استهتار الدفاع التونسي.

الزمالك ليس في حاجة ماسة إلى الفوز من أجل الثأر من هزيمته مرتين في نسخة واحدة، على يد الترجي 2021، كونه تمكن من إقصاء الفريق التونسي في 2020 من دور ربع النهائي في أبطال أفريقيا، إلى جانب التتويج على حسابه، بكأس السوبر الأفريقي.

رغم ذلك، تبقى مواجهة الزمالك والترجي الرياضي التونسي، ذات خصوصية جماهيرية، في ظل بحثهما المستمر عن لقب دوري أبطال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن