جميع المباريات

إعلان

قبل مباراة "تحصيل حاصل" أمام المريخ.. ماذا قدم الزمالك مع الأندية السودانية؟

الزمالك

الزمالك

يلتقي فريق الزمالك مساء الغد الجمعة مع نظيره فريق المريخ السوداني في بطولة دوري الأبطال.

ويستعد الزمالك بقيادة أحمد عبد المقصود، لمواجهة المريخ السوداني للمرة الثالثة في تاريخه، على استاد القاهرة الدولي، ضمن حسابات الجولة السادسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك وقع في المجموعة الرابعة رفقة شباب بلوزداد والمريخ السوداني والترجي التونسي.

مشوار إفريقي "باهت"

وبدأ الفارس الأبيض دور المجموعات بالهزيمة على أرضه أمام شباب بلوزداد بهدف دون رد بالجولة الأولى، قبل أن يخرج لمواجهة المريخ السوداني بالعاصمة الليبية طرابلس وانتهت مباراة الجولة الثانية بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومن ثم تلقى فريق الزمالك هزيمة من الترجي التونسي بنتيجة 2-0، في رادس بالجولة الثالثة، وبنتيجة 3-1، حقق الزمالك أول فوز له في المجموعة الرابعة أمام الترجي التونسي، قبل أن يتلقى هزيمة من شباب بلوزداد بنتيجة 2-0، لينتهي حلم التأهل رسميا إلى الدور ربع النهائي.

ورغم أن مباراة المريخ السوداني توضع تحت بند "تحصيل حاصل" إلا أن جماهير الفريق الأبيض تواعدت بأنها ستساند الفريق رغم وداع البطولة بشكل رسمي.

تاريخ الزمالك مع الأندية السودانية

وبالنظر إلى تاريخ مباريات الزمالك مع الأندية السودانية بشكل عام سنجد أن الفارس الأبيض متفوق بشكل كبير، حيث التقى الزمالك مع الأندية السودانية في البطولات الأفريقية في 15 مباراة فقط، لم يواجه المريخ إلا في مباراة الجولة الثانية بالنسخة الحالية من دوري الأبطال "وانتهت بالتعادل السلبي".

والمباراة الوحيدة التي لعبها الزمالك مع المريخ لم تكن في المسابقات الأفريقية، حيث التقى الفريقان في البطولة العربية، وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف دون رد.

وأمام الهلال السوداني لعب الزمالك 12 مباراة من قبل، حقق الفوز في 5 لقاءات قبل أن يتعادل في 4 مباريات وتلقى 3 هزائم.

وبعيدا عن الهلال والمريخ المتواجدين حاليا في الساحة الرياضية السودانية، فلعب الزمالك مباراتين من قبل مع فريق الموردة السوداني، وحقق الفوز في المباراة الأولى بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى الهزيمة في المباراة الثانية بهدف نظيف.

وخلال الـ15 مباراة للزمالك أمام الأندية السودانية، سجل الفريق الأبيض 17 هدفا، بينما استقبلت شباكه 13 هدفا.

وكان آخر مباريات الزمالك مع الأندية السودانية أمام الهلال السوداني عام 2014 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بهزيمة الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وتعد هذه المباراة تحصيل حاصل للزمالك والمريخ، بسبب تواجد الفريق الأبيض في المركز الأخير بالمجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، في حين يتواجد المريخ السوداني في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، أما الفريقان الذين ضمنوا التأهل لربع نهائي دوري الأبطال فهما الترجي صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط، في حين يتواجد شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

23

النصر يحكم سيطرته على المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن