جميع المباريات

إعلان

حوار.. مدرب الهلال السابق ليلا كورة: الأهلي عليه الحذر.. وأسلوب إيبينجي لا يناسبني

موتا

جواو موتا

يستقبل فريق الأهلي منافسه الهلال السوداني، على ملعب "استاد القاهرة" في لقاء يقام مساء غدٍ السبت، ضمن حسابات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 - 2023.

ويسعى الأهلي إلى مواصلة المشوار الأفريقي حيث يحتاج الفريق القاهري للفوز بنتيجة (1-0) أو بفارق هدفين للتأهل لدور الثمانية (ربع النهائي)، أما الهلال فلديه أكثر من نتيجة لتحقيق حلم الصعود من القاهرة إما التعادل السلبي على أقل تقدير أو الفوز.

وقبل موقعة الأهلي والهلال، تواصل "يلا كورة" مع البرتغالي جواو موتا المدير الفني السابق للفريق السوداني والذي تولى المهام الفنية في الموسم الماضي، قبل أن يرحل ويأتي حاليًا الكونغولي فلوران إيبينجي.

وتحدث جواو موتا عن مواجهة الأهلي والهلال، وأسلوب كل فريق سواء من نقاط قوته أو ضعفه إلى جانب الفارق بين الفريق الحالي في الهلال والسابق عندما كان على رأس الإدارة الفنية.

وإلى نص الحوار:

- كيف تقيم مسيرتك مع فريق الهلال السوداني؟

تجربتي كانت رائعة مع الهلال، تعلمت الكثير من هذه التجربة وأشعر أنني سأكون أقوى في المهمة المقبلة، وبالطبع إذا كان هذا الفريق الحالي كنت أمتلكه سأحقق الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

- وماذا عن مستقبلك التدريبي؟

هدفي في التدريب هو تطوير اللاعبين، وأعتقد أنني مع فريق الهلال قمت بذلك، من السهل الفوز بالألقاب لكن الأهم لي تطوير اللاعبين، في الفترة الماضية تلقيت عدة عروض برازيلية لكن لا يوجد تقدم في المفاوضات.

- بالانتقال لمباراة الأهلي والهلال وفي الموسم الماضي سبق لك وأن واجهت الفريق المصري.. كيف تقيم أداء المنافس؟

الأهلي فريق كبير ويمتلك لاعبين رائعين، لكن في رأيي هناك أمر يفشل فيه الأهلي وهو الاستمرارية، أيضًا نقطة يعاني منها فريق الأهلي وهو النظام داخل الملعب، أرى أن الأهلي يستطيع أن يقدم مباراة كبيرة وفي المباراة التالية يفشل في تكرار نفس الأداء.

- وماذا عن وضع فريق الهلال الحالي وأسلوبه مع المدرب فلوران إيبينجي؟

الهلال يمتاز بالسرعة خاصة في الهجوم، الفريق أصبح أكثر قوة عن الماضي، لكن لا يلعب كرة قدم جيدة مثلما كان لعب فريقي عندما كنت مدربًا، هدف الهلال هو اللعب السريع والمرتدات وكل مدرب له طريقته لكن طريقة الهلال الحالية لا تناسبني.

- برأيك مَن يمتلك التفوق في مباراة السبت؟

إذا كان الأهلي في يومه مع دعم الجماهير سيفوز الفريق المصري.

- هل تعتقد أن حضور الجماهير بهذا الكم سيكون عامل قوة ضد الهلال؟

الأهلي يمتلك ميزة وهيّ إقامة المباراة على ملعبه وبين جماهيره، لكن بالتأكيد الهلال ليس بالمنافس السهل وسيحاول أن يحقق هدفه للتأهل.

- ما هو السيناريو الذي يضعه فريق الهلال للصمود ضد الأهلي؟

البداية بالطبع ستكون مهمة، وهنا هدف الهلال منع الأهلي من التسجيل، والأهلي قد يتعرض لمشاكل من خلال إغلاق فريق الهلال للمساحات، كما هناك أمر آخر وهو سرعات فريق الهلال في المرتدات وتعتبر هذه مشكلة أيضًا لدفاع الأهلي.

- برأيك هل سيتأثر فريق الهلال من إهدار فرصة الصعود بعد التعادل مع صنداونز في الجولة الماضية؟

الهلال لا يزال أمامه الفرصة، وأيضًا الفرصة متاحة للأهلي، لذلك المباراة ستكون صعبة على كل طرف.

- أخيرًا.. هل تعتقد حدوث مفاجآت خلال الفرق المتأهلة والتي خرجت من دور المجموعات؟

ربما الزمالك المفاجأة الأكبر، بالنسبة لي منافسة الهلال على الترشح ليست مفاجأة لأن الإدارة استثمرت كثيرًا وضخت الكثير من الأموال لذلك هم مرشحون للتأهل الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن