جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: باملاك تسيما مرتبط بعقد احتراف مع كاف حتي 2024 ولا ينوي الاعتزال

 باملاك تسيما

باملاك تسيما

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن توقيع الإثيوبي باملاك تسيما عقد احتراف ضمن قائمة حكام الفئة المحترفة الأفريقية في شهر أبريل الماضي علي هامش معسكر القاهرة.

الحكم الأثيوبي تم اختياره لإدارة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي في كازابلانكا يوم الأحد المقبل في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومعه علي تقنية الفيديو الكيني بيتراويرو والموريتاني دحان بيدا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة أن العقد مدته عام ينتهي في أبريل 2024 وبمقابل مادي جيد، ويعد باملاك هو الحكم الأكثر خبرة من بين 15 حكم تم إختياره ضمن فئة الحكام المحترفين لاسيما بعد إستبعاد المغربي رضوان جيد والسنغالي ماجيت نداي والجامبي بكاري جاساما والزامبي جاني سيكازوي والتونسي صادق السالمي

وأشار المصدر إلي أن الأمين العام للاتحاد الإفريقي الكونغولي فيرون أومبا اجتمع بحكام النخبة علي هامش معسكر القاهرة في أبريل الماضي وحذرهم من تكرار أي أخطاء مؤثرة في المباريات خاصة أن صورة التحكيم في أفريقيا سيئة للغاية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وأن الجميع يتعهد بفتح صفحة جديدة في الفترة المقبلة وأن الفيفا وافق مرة أخري علي دعمه لقائمة الحكام المحترفة.

وعلم يلا كورة من مصادر خاصة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه حتي اللحظة لم يخطر باملاك أي مسئول في الكاف أنه ينوي الاعتزال بعد إدارة نهائي دوري الأبطال وأن كل المعلومات التي تتردد في هذا الشأن غير دقيقة في ظل استمراره ضمن حكام النخبة واختياره ضمن فئة الحكام المحترفة.

الجدير بالذكر أن عصام عبدالفتاح عضو لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قال في تصريحات إذاعية منذ أيام أن اختيار باملاك تسيما الأثيوبي لإدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي نوع من التكريم له نظراً لعدم تواجده في كأس العالم الماضية في الدوحة.

اقرأ أيضًا:

إنزاجي: سنواجه مانشستر سيتي "الأقوى في العالم".. وعلينا توخي الحذر

آخر هزيمة منذ 717 يوما.. الوداد يتسلح بسجل حديدي على ملعبه أمام الأهلي

بيريز في حفل وداع بنزيما: انتهت قصة 14 عاما.. وستغادر كواحد من العظماء

بنزيما: أردت الاعتزال في ريال مدريد.. ولن أنساه أبدا

بعد حسم صفقة بنزيما.. 9 نجوم مطلوبين في الدوري السعودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن