جميع المباريات

إعلان

نهاية رحلة الأهلي رقم MS3911 .. الحقيقة وراء "الطريق إلى كوماسي"

طائرة الأهلي

طائرة الأهلي

أسدل الستار على واحدة من أغرب رحلات الأهلي في أفريقيا والتي استغرقت نحو 26 ساعة بداية من الحادية عشرة من صباح أمس الأربعاء وحتى الوصول إلى مدينة كوماسي في الواحدة من ظهر اليوم الخميس.

رحلة الأهلي رقم MS3911 جاء بواسطة طائرة A320neo المنتمية لعائلة إيرباص وهي من الطائرات ذات الجسم الضيق التي تنتجها شركة إيرباص وتتسع عادةً من 140 إلى 170 راكبًا، مع سعة قصوى تصل إلى 180 مسافرًا وهي أحد أحدث طرازات شركة مصر للطيران.

بداية طريق الأهلي إلى كوماسي شهد تعطلًا لم يكن الأول حيث تسبب عطل فني في تأخير إقلاع الطائرة التي كانت متجهة مباشرة إلى المدينة الغانية ولم يكن في الخطة مرورها على العاصمة أكرا.

وبحسب بيان منسوب لشركة "مصر للطيران" فقد نقلت الشركة أثناء الرحلة إخطارًا من سلطة الطيران المدني الغاني يفيد بعدم السماح بمبيت الطائرة بمطار كوماسي، وذلك نظراً لحدوث بعض الإصلاحات على أن يتم السماح للطائرة بإنزال البعثة فى مطار كوماسي ثم توجه الطائرة للمبيت في مطار أكرا، على أن تعود الطائرة يوم الجمعة الموافق 23 فبراير إلى مطار كوماسي مرة أخرى لنقل البعثة إلى مطار القاهرة.

وأثناء هبوط الطائرة تلقى قائد الطائرة إخطارًا من برج المراقبة الجوية بمطار كوماسي يفيد بعدم السماح بالهبوط في مطار كوماسي، نظراً لإغلاق المطار لمدة ساعة.

وأخطر برج المراقبة قائد الطائرة بالتوجه إلى مطار أكرا، وعلى وهو ماتم حيث عادت الطائرة إلى مطار أكرا الذي يبعد عن مطار كوماسي نحو 40 دقيقة.

وفور السماح لقائد الطائرة بالإقلاع من مطار أكرا متوجها إلى مطار كوماسي اصطدمت معدة الدفع الخلفي الخاصة بتحريك الطائرة بجسم الطائرة، الأمر الذي ترتب عليه ضرورة فحص الطائرة، والتأكد من تحقق كافة إجراءات السلامة قبل استئناف الرحلة إلى مطار كوماسي وهو ما أعلنه النادي الأهلي أيضًا في بيان رسمي.

وفور الغموض الذي سيطر على رحلة بعثة الأهلي التي علقت في مطار أكرا بدأ الحديث حول استكمال الرحلة بالطيران الداخلي أو بريًا حيث تبعد كوماسي عن العاصمة نحو 300 كيلو متر بالطريق البري التي تستغرق من 4:5 ساعات و40 دقيقة بالطيران فيما أشارت بعض التقارير لعدم وجود طيران داخلي في غانا .

وبحسب ما ورد عبر مواقع غانية لحجو تذاكر السفر فقد توافرت رحلات طيران داخلي من مدينة أكرا إلى كوماسي تتراوح سعر التذكرة فيها من 90:163 دولار .

ووفقًا لما عمله يلا كورة فإن صعوبة هذا الحل تمثلت في عدم إمكانية الحجز لكل أفراد البعثة عبر رحلة واحدة وثانيًا متعلقات البعثة من مساء وغذاء التي اصطحبتها معها لرحلة مدتها 3 أيام فيما بقى اللجوء للسفر بريًا شبه مستحيل لصعوبة التأمين عبر الطريق الذي يمر بـ10 مدن غانية على الأقل.

ونسقت إدارة الأهلي مع سطات الطيران المدني في مصر والسفارة المصرية في غانا والاتحاد الأفريقي ليتم إخبراها في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الانتهاء من الإجراءات والتأكد من سلامة الطائرة للإقلاع، ولكن تم إخطار قائد الطائرة بعدم السماح باستكمال الرحلة نتيجة الغلق الليلي لمطار كوماسي.

ومن جانبها قامت مصر للطيران باستضافة أعضاء البعثة فى أحد الفنادق المتميزة في أكرا، على أن يتم استكمال الرحلة في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم التالى بناءً على طلب بعثة النادي الاهلي.

وأقلعت الطائرة فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة من مطار أكرا متجهة إلى مطار كوماسى، ووصلت فى تمام الساعة الواحدة ظهراً .

واستغرقت بعثة الأهلي لتصل إلى غانا 26 ساعة حيث أقلعت أمس من مطار القاهرة في تمام الساعة 11 صباحًا لتصل البعثة إلى وجهتها في تمام الواحدة من ظهر اليوم الخميس .

وحظى الأهلي باستقبال بسيط في مطار كوماسي حيث حضر بعض الأطفال للترحيب بالفريق ليرد نجوم الأحمر بمداعبتهم.


ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد فريق ميدياما، مساء غدٍ الجمعة، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2023-2024.

وطلب الأهلي تأجيل المباراة بسبب الظرف "القهري" الذي تعرض له فيما رد النادي الغاني وطرح تذاكر المباراة للبيع مدون عليها الموعد الأصلي للمباراة التي تأكد إقامتها في موعدها.

ويتواجد فريق الأهلي في صدارة المجموعة الرابعة برصيد (6 نقاط)، يليه فريق شباب بلوزداد برصيد (5 نقاط) وهو نفس رصيد فريق يانج أفريكانز، ويتذيل فريق ميدياما الترتيب برصيد (4 نقاط).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن