جميع المباريات

إعلان

بعد الوداع أمام الترجي.. هل استفاد مدرب صنداونز من نصيحة ليفربول وتوتنهام؟

موكوينا

موكوينا مدرب صنداونز

عاش نادي صنداونز ليلة مُخيبة جديدة في دوري أبطال أفريقيا بعدما تكرست عقدته في عدم التأهل إلى نهائي البطولة الأكبر للأندية في القارة السمراء طوال السنوات الماضية.

وودع صنداونز من دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي بعد الخسارة أمام الترجي التونسي.

وفاز الترجي على صنداونز بنتيجة 2-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب لنصف نهائي الأبطال.

لمشاهدة هدف الترجي أمام صنداونز اضغط هنا

وضرب الترجي موعدًا مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يومي 18 و25 مايو المقبل، على أن يكون الذهاب في تونس والإياب بمصر.

وداع جديد لصنداونز

وكان آخر نهائي خاضه صنداونز في دوري الأبطال عام 2016 عندما توج باللقب على حساب الزمالك وذلك تحت قيادة بيتسو موسيماني.

وتحدث رولاني موكوينا مدرب صنداونز الجنوب أفريقي عن افتقاده للحظ في الأبطال، كاشفًا عن النصائح التي حصل عليها من محللي ليفربول وتوتنهام.

وسُئل موكوينا عن سبب معاناة فرق جنوب أفريقيا للوصول إلى النهائي بشكل منتظم على عكس فرق شمال أفريقيا.

وقال مدرب صنداونز في تصريحات لصحيفة "iDiski Times" الجنوب أفريقية: "لا أعرف، يا ليتني كنت أعلم، أنا حقا لا أعرف، ولا بأس لأنه في النهاية ليس لديك إجابات على كل شيء".

موكوينا يكشف.. لماذا تحدثوا مع توتنهام وليفربول؟

واعترف مدرب صنداونز بأنهم حاولو الحصول على بعض النصائح من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف: "يجب أن أقول إننا أمضينا الكثير من الوقت مع المدرب مايكل لوفتمان (محلل أداء صنداونز) وتحدثنا مع اثنين من المحللين في توتنهام، وتحدثنا إلى محللي ليفربول وسألنا كيف يمكننا تجاوز الكتلة الدفاعية للمنافس؟".

وأكمل: "لحسن الحظ، لقد قدموا لنا الكثير من المعلومات والمقاطع والأفكار والملاحظات والعروض التقديمية التي قدموها لفرقهم عندما يلعبون ضد كريستال بالاس وضد وست بروميتش وبعض المفاهيم التكتيكية التي يحاولون تطويرها".

وتابع: "وما يمكنني أن أخبرك به هو أنني عندما لا أعرف أي شيء، فإنني أستثمر الوقت في محاولة العثور على حلول، وأحيط نفسي بأشخاص أكثر ذكاءً مني، والذين يمكنهم إعطائي أفكارًا وحلولًا في الأمر الذي أريد أن أعرفه".

وأشار: "عندما قرأت كتب لأشخاص مثل وارن بافيت وستيف جوبز، كانوا يذهبون إلى الاجتماعات ويتم سؤالهم: كيف يمكننا تحسين المنتج؟"، فيردوا لا نعرف، هؤلاء هم أنجح رجال الأعمال في العالم".

مدرب صنداونز: دوري الأبطال يحتاج إلى الحظ

واستكمل مدرب صنداونز حديثه: "أنا فخور جدًا بهذه المجموعة من اللاعبين، لكنها كرة القدم كما تعلمون".

وتابع: "لا أعرف ما الذي نفتقده، يمكن أن يكون الحظ، أعتقد أننا لم نكن محظوظين ضد الترجي، لكن في بعض الأحيان، حتى عندما لا تكون محظوظًا، فإن حظك السيء يجعلك تتلقى أيضًا مثل هذا الهدف السهل الذي تم استقباله".

وأتم: "كما قلت أنت بحاجة إلى الحظ، لأنه في هذه المسابقة، أنت حقًا بحاجة إلى الحظ، لأنه قبل أن يسجلوا، كانت لدينا فرصتان جيدتان جدًا للتسجيل، وهذه هي كرة القدم، أليس كذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن