جميع المباريات

إعلان

الاستقرار على الرجل الثاني.. 5 تحديات لكولر أمام البلدية قبل النهائي الإفريقي

مارسيل كولر

كولر

يحل الأهلي ضيفًا على بلدية المحلة مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز في البروفة الأخيرة قبل موقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويبحث الأهلي عن الفوز الرابع على التوالي في مسابقة الدوري الممتاز، فضلًا عن القفز 4 مراكز دفعة واحدة في جدول الترتيب، والدخول إلى المربع الذهبي في طريقه نحو القمة.

تكتسب هذه المباراة أهمية بالغة، حيث تُعد بروفة نهائية قبل خوض الأهلي لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي يوم السبت القادم.

ويلعب الأهلي مع الترجي مساء يوم السبت القادم 18 مايو الجاري، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة مساء يوم 25 من نفس الشهر.

وتواجه المدرب السويسري مارسيل كولر 5 تحديات رئيسية في هذه المباراة، يجب عليه تجاوزها من أجل تحقيق الفوز وتحسين أداء الفريق قبل خوضه للمباراة النهائية الحاسمة:

لا بديل عن الفوز

لا مجال أمام الأهلي سوى تحقيق الفوز في مباراة الليلة، حيث سيسافر الفريق إلى تونس بمعنويات مرتفعة في حال تحقيق النصر، فأي نتيجة أخرى ستزيد من الضغوط على الفريق وجهازه الفني، فالمدرب السويسري لا يتمنى أبدًا أي نتيجة تعكر صفو الجماهير قبل السفر إلى تونس بل، يأمل في توحيد صفوفها خلفه قبل الموقعة المرتقبة.

بالإضافة إلى أن الأهلي بواجه منافسة شرسة مع بيراميدز متصدر جدول ترتيب الدوري حاليًا، ويدخل مباراة البلدية رافضًا التنازل عن أي نقطة في سعيه الحثيث لتحقيق لقب البطولة.

سياسة التدوير المتوازنة

يُتوقع أن يُواصل كولر سياسة التدوير بين اللاعبين في مباراة الليلة، بهدف منح الراحة لبعض اللاعبين الأساسيين ومنح الفرصة للبدلاء.

تأتي هذه السياسة كضرورة للحفاظ على سلامة اللاعبين ومنع الإرهاق، مع الحرص على عدم التأثير على أداء الفريق بشكل سلبي.

ويُمكن أن يشهد اللقاء مشاركة لاعبين مثل محمود متولي، محمد مجدي أفشة، كريم وليد "نيدفيد"، محمود عبد المنعم "كهربا"، وأنتوني موديست.

تعزيز ثقة شوبير

استقر كولر على استبعاد محمد الشناوي قائد وحارس الفريق من قائمة الفريق المسافرة لمواجهة الترجي في لقاء الذهاب، والاعتماد على مصطفى شوبير الذي تألق مع الفريق في المباريات السابقة.

شوبير كان من ضمن الأسباب الرئيسية لوصول الأهلي إلى النهائي الخامس على التوالي للبطولة القارية، خاصة في لقاء مازيمبي الكونغولي في ذهاب نصف نهائب البطولة القارية، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وشهدت إنقاذ شوبير من تلقي شباك الأهلي أكثر من هدف محقق.

ستُمثل مباراة الليلة فرصة هامة لشوبير لتعزيز ثقته بنفسه وإثبات قدرته على حماية عرين الأهلي ووضع القدم الأولى على منصة التتويج ببطولة إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه والثانية على التوالي.

إيجاد بديل مؤثر لوسام أبو علي

أثبت الفلسطيني وسام أبو لي جدارته كمهاجم أساسي في تشكيلة الأهلي، وقدم أداءً مميزًا في المباريات الماضية، توجّه بتسجيله هدفًا في مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة، التي حسمها الأهلي لصالحه بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

ورغم تباين مشاركات وسام أبو علي مع الأهلي في جميع البطولات، إلا أنه أثبت حضورًا ملحوظًا في زيارة شباك الخصوم، حيث ساهم في 7 أهداف مع المارد الأحمر؛ سجل 5 وصنع هدفين.

قرر كولر منح أبو علي راحة في مباراة بلدية المحلة وإتاحة الفرصة لمحمود كهربا وللفرنسي موديست لتجهيز البديل المناسب.

وتُعد هذه مهمة صعبة على كولر، حيث يجب عليه إيجاد لاعب قادر على أن يكون المهاجم الثاني بعد أبو علي، والمساهمة بفعالية في خط هجوم الفريق.

إعادة تقييم دور أفشة

يُعد محمد مجدي أفشة من اللاعبين الذين اعتمد عليهم كولر في بعض فترات مباريات الأهلي، لكنه لم يحظ بمشاركة ثابتة في المباريات الأخيرة.

قد يُشارك أفشة في مباراة الليلة، إما كلاعب أساسي أو كبديل، لتقييم أدائه وإمكانية الاعتماد عليه في المباراة النهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن