جميع المباريات

إعلان

التعارض مستمر بين كاف وفيفا.. أزمة المواعيد المتضاربة تنتظر الأهلي في كأس إنتركونتيننتال 2024

الأهلي

الأهلي يخوض كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 لأول مرة

يستمر تعارض المواعيد بين الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، كاف وفيفا، في أزمة من المنتظر أن يعاني منها النادي الأهلي في منافسات كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

وتأهل النادي الأهلي إلى منافسات كأس إنتركونتيننال للأندية هذا العام، المسابقة الدولية التي استحدثها فيفا لتعويض إقامة كأس العالم للأندية كل 4 سنوات، بدءًا من نسخة 2025.

ويقام كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 بمشاركة أبطال القارات الست حول العالم.

أزمة مواعيد متضاربة تنتظر الأهلي في 2024

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، مواعيد جولات دوري أبطال أفريقيا 2024-2025 بدءًا من الأدوار التمهيدية حتى دور المجموعات فالإقصائية وصولًا إلى النهائي الذي يقام مبدئيًا في 18 مايو ذهابًا و31 إيابًا.

ومن المنتظر أن يعاني الأهلي بسبب مشاركته في دوري أبطال أفريقيا وكأس إنتركونتيننتال للأندية، من أزمة مواعيد متضاربة في منتصف ديسمبر المقبل، على النحو الآتي:

- الجولة السادسة في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا: بين 13 و15 ديسمبر

- المباراة الفاصلة في كأس إنتركونتيننتال للأندية: 14 ديسمبر

- نهائي كأس إنتركونتيننتال للأندية: 18 ديسمبر

ولم يحدد فيفا حتى الآن، الملعب المحايد المستضيف لمباراتي الدور الفاصل والنهائي في كأس إنتركونتيننتال للأندية، لكنه أكد إقامة المباراتين على الترتيب في 14 و18 ديسمبر المقبل.

وكان الأهلي عاش موقفًا مشابهًا في 5 فبراير 2022 عندما خاض المباراة الأولى في كأس العالم للأندية ضد مونتيري المكسيكي منقوصًا من لاعبيه الدوليين بسبب وصولهم رفقة منتخب مصر إلى نهائي أمم أفريقيا الذي أقيم في 6 من الشهر نفسه.

كأس إنتركونتيننتال للأندية

يقام كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 على 4 مراحل، كالتالي:

- المرحلة الأولى: على جولتين، في الجولة الأولى يلعب بطل دوري أبطال آسيا أو بطل دوري أبطال أفريقيا على ملعبه ضد بطل أوقيانوسيا، والمتأهل بينهما سيلتقي بطل القارة الأخرى في الجولة الثانية.

ويجري فيفا قرعة من أجل تحديد طرفي المباراة الأولى، وكذلك المستضيف.

ومن المنتظر أن يتم تبديل حقوق الاستضافة كل عام، أي إذا استضاف بطل أفريقيا على سبيل المثال بطل أوقيانوسيا في 2024، فإن نسخة 2025 ستشهد تناوبًا بين بطل أفريقيا وآسيا، علمًا بأن بطل أوقيانوسيا لا يحق له إقامة أي مباراة على أرضه.

- المرحلة الثانية: تشهد مواجهة بين بطل الكونكاكاف وبطل كوبا ليبرتادوريس في مباراة واحدة، يستضيفها أحد الطرفين وفق ما تسفر عنه قرعة فيفا.

- المباراة الفاصلة: فيها يلتقي الفائزان من المرحلتين الأولى والثانية معًا، فيما تقام المباراة على ملعب محايد، يتحدد كذلك بالقرعة.

- المباراة النهائية: يبدأ بطل دوري أبطال أوروبا مباشرة من المباراة النهائية ضد الفائز في المباراة الفاصلة، ويقام ذلك اللقاء المرتقب في 18 ديسمبر 2024 على ملعب محايد.

الفرق المتأهلة

- بطل أفريقيا: الأهلي

- بطل آسيا: العين الإماراتي

- بطل أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي

- بطل أوروبا: ريال مدريد الإسباني

- بطل أمريكا الشمالية: باتشوكا المكسيكي

- بطل أمريكا الجنوبية: (لم يتحدد بعد)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg