جميع المباريات

إعلان

الخطيب: فكرة إنشاء الاستاد بدأت في السبعينيات.. وهدفنا تحقيق "حلم" جمهور الأهلي

الخطيب

محمود الخطيب

شهد مساء اليوم الثلاثاء، مقر النادي الأهلي بفرع الشيخ زايد، حفلاً ضخماً للإعلان عن بدء مشروع "استاد القرن"، بحضور كبار الشخصيات الرياضية والإعلامية والفريق الأول لكرة القدم وجهازه الفني.

ألقى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، كلمة مؤثرة خلال الحفل، أكد فيها على أهمية هذا المشروع بالنسبة للنادي وجماهيره.

وقال الخطيب: "اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة للنادي الأهلي ولي شخصيًا، لقد دخلت الأهلي كلاعب عام 1971، ولا يزال ملعب التتش حاضرًا في ذاكرتي".

وأضاف: "كان حلمي أن أمر بجوار سور النادي الأهلي، وبفضل الله وجماهير الأهلي وزملائي، حققت أشياء لم أكن أتخيلها، وأصبحت ما أنا عليه الآن".

وتابع الخطيب: "بدأ حلم الإستاد عام 1976 على يد رئيس النادي الأهلي آنذاك، الفريق مرتجي، وتم اختيار الموقع في مدينة نصر، أكمل المشوار الكابتن صالح سليم والكابتن عبده صالح الوحش، لكن هيئة الطيران المدني رفضت المشروع بسبب ارتفاع المباني".

وواصل: "في عام 2004، عندما كان حسن حمدي رئيسًا للنادي، تم الاتفاق على الأرض الحالية في مدينة 6 أكتوبر، والتي تضم فرعًا للنادي والاستاد".

وأشار الخطيب إلى أن مشروع "استاد القرن" واجه العديد من التحديات، أبرزها الحصول على الموافقة على الارتفاعات، حيث كان الارتفاع المسموح به 6 أمتار فقط، وهو غير كافٍ للإستاد والمباني الأخرى في المدينة الرياضية.

وقال الخطيب: "أشكر مؤسسات الدولة والقوات المسلحة التي منحتنا الموافقة بعد اجتماعات كثيرة ومطولة على ارتفاع 30 مترًا، ليصبح الحلم حقيقة، وهذه الموافقة هي أساس العمل وهي نقطة التحول الرئيسية والأمل".

وأكد الخطيب على أن جمهور الأهلي يستحق الأفضل، وقال: "من حق جمهور الأهلي أن يذهب إلى الاستاد ويخرج منه بسهولة، ويكون بحوزته أدوات التشجيع، ويقضي هو وأولاده وقتًا ممتعًا".

وكشف الخطيب عن أنه طلب من شركة الأهلي للمنشآت الرياضية أن توجد الحلول والبدائل التمويلية التي تتيح إقامة المشروع بالشكل الأمثل، وبدون تحميل النادي الأهلي أي أعباء مادية حالية أو مستقبلية.

ووجه الخطيب الشكر والتقدير لجمهور الأهلي على دعمه الدائم للنادي، وقال: "النادي الأهلي ربنا كرمه بجمهوره الذي يدعمه ويقف دائمًا وراءه، وجمهور الأهلي له حق علينا، ومن الضروري أن نحقق له حلمه".

ختامًا، أعرب الخطيب عن أمله في رؤية الفريق يخوض مبارياته في الاستاد الخاص به، وقال: "أمنيتي المتبقية أنا وزملائي في مجلس إدارة الأهلي هي رؤية الفريق يخوض مبارياته في الاستاد الخاص به، وأتمنى أن يكرمني الله بهذا الحلم، حتى لو كنت وقتها قعيدًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg