جميع المباريات

إعلان

من هو منافس الأهلي في نهائي الدوري الإفريقي للسلة؟

دوان السنغالي - كرة سلة

فريق دوانّ السنغالي لكرة السلة

يلتقي الأهلي مع فريق دوانّ السنغالي في إطار نهائي الدوري الإفريقي للسلة، والمقرر إقامته يوم 27 مايو الجاري على صالة كيجالي أرينا بمدينة كيجالي برواندا.

وكان دوانّ السنغالي قد فجر واحدة من كبري مفاجآت البطولة حتى الأن، بعد أن أطاح بالعملاق الأنجولي بيترو دي لواندا من نصف النهائي بعد التغلب عليه بنتيجة 92-68، بعد أن كان الفريق الأنجولي مرشح للتأهل إلى النهائي.

وتواجد الفريق السنغالي في مجموعة الصحراء، ونجح في التأهل كثاني المجموعة بعد تحقيقه لثلاث إنتصارات وتعرض لهزيمتين، حيث تغلب على كل من ستاد مالي وكوارا فالكونز النيجيري والاتحاد المنستيري حامل اللقب بفارق 16 نقطة، بينما سقط في فخ الخسارة أمام أبيدجان الإيفواري وريج الرواندي.

وتغلب بعد ذلك على فيروفياريو دا بيرا بنتيجة 93-73، في ربع النهائي، ثم حقق المفاجأة وأطاح ببيترو دي لواندا من نصف النهائي.

شاهد ملخص مباراة دوانّ وبيترو دي لواندا الأنجولي في نصف نهائي الدوري الإفريقي للسلة

وبالرغم من خسارة دوانّ السنغالي في أولى مباراتين في مرحلة المجموعة، لكنه حقق ثلاثة إنتصارات منحته التأهل لربع نهائي الدوري الإفريقي للسلة كثاني المجموعة، ليكمل المشوار ويتغلب على فيروفياريو في ربع النهائي ثم بيترو دي لواندا في نصف النهائي، ليحقق الفريق السنغالي 5 إنتصارات متتالية حتى الأن خلال مشواره في البطولة الإفريقية.

وتعد مشاركة دوانّ السنغالي في الدوري الإفريقي لكرة السلة هي الثانية له في البطولة، بعد أن شارك في النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في مالي 2021.

وتواجد الفريق السنغالي في المجموعة الثالثة التي ضمت كل من الزمالك وفيرفيارو دي موباتو والمجمع البترولي الجزائري، واحتل دوانّ المركز الثالث أنذاك بعد فوز وحيد على الفريق الجزائري وخسارتين أمام الزمالك وفيروفياريو الموزمبيقي.

وتأهل الفريق السنغالي إلى ربع النهائي بعد أن تأهل كثاني أفضل مركز ثالث مع فريق فاب الكاميروني، وإصطدم بفريق الاتحاد المنستيري وخسر أمامه في دور الثمانية بنتيجة 62-68، ليودع البطولة أنذاك.

ولم يشارك دوانّ السنغالي في الموسم الثاني للدوري الإفريقي للسلة، لكنه عاد من جديد وشارك في الموسم الثالث (الحالي).

نبذة تاريخية:

تأسسس فريق كرة السلة بنادي دوانّ السنغالي في عام 1980، وحقق الدوري السنغالي للسلة في 10 مناسبات، كما توج بكأس السنغال في 7 مرات.

ويقود فريق دوانّ السنغالي في النسخة الحالية من الدوري الإفريقي المدرب مامادو جويي.

أبرز لاعبيه:-

ومن أبرز عناصر فريق دوانّ السنغالي كلا من الأمريكي كريس كروفورد صاحب الـ30 عاماً، وسبق له اللعب في صفوف الاتحاد المنستيري وبيروت اللبناني، والأجنبي الثاني هو ماثيو برايان أمانينج الذي يحمل الجنسية البريطانية والغانية صاحب الـ35 عاماً

كما يضم الفريق السنغالي أيضا مايكل تشوكوما ايفينييتشوكوو صاحب الجنسيتين الإنجليزية والنيجيرية صاحب الـ33 عاماً.

كما يعد الأمريكي كريس كروفورد من أكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط بين لاعبيه في أخر مباراتين، حيث أحرز 17 نقطة أمام فيرفيارو، وسجل 26 نقطة أمام بيترو دي لواندا.

كما سجل جان جاك بواسي 28 نقطة أمام بترو دي لواندا الأنجولي.

ويعد الأمريكي كريس كروفورد لاعب دوانّ السنغالي من أبرز اللاعبين في صفوف الفريق، حيث لديه معدل 20.4 نقطة، في الـ7 مباريات التي خاضها خلال البطولة، ولديه أيضا معدل 6 ريباوند، و3.7 أسيست، ومعدله في الثلاثيات 33.9%، ويعد كروفورد هو الورقة الرابحة لفريقه في المباريات السابقة.

كما أن اللاعب جان جاك بواسي لديه معدل 15.7 نقطة خلال الـ7 مباريات، ولديه معدل 2.3 ستيل كأكثر لاعبي الفريق.

الأمريكي  كريس كروفورد لاعب دوانّ السنغالي

مواجهة سابقة:

التقي دوانّ السنغالي مع الأهلي من قبل وكان ذلك في بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة في 2004 التي أقيمت في القاهرة أنذاك، وإنتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 76-58.

واحتل دوانّ أنذاك المركز الأخير في المجموعة الأولى بعد أن تعرض للخسارة في 3 مباريات أنذاك أمام كل من الأهلي وبترو دي لواندا وفريق Ebun Comets  النيجيري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

52

الشوط الأول استغرق 118 دقيقة (45 دقيقة وقت أصلي - 6 دقائق وقت بدل ضائع - 67 دقيقة توقف)

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن