جميع المباريات

إعلان

سحر أوجستي ينقل سلة الأهلي للعالمية بعد التتويج بأفريقيا

أوجستي سلة الأهلي

أوجستي بوش مدرب فريق الأهلي

توّج فريق السلة بالنادي الأهلي ببطولة أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه والأولى بالمسمى الجديد (الدوري الأفريقي) بعد الفوز على إيه سي دوان السنغالي بنتيجة (80-65) في النسخة التي أقيمت بالعاصمة الرواندية "كيجالي".

ومنذ تعيين الإسباني أوجستي بوش - 50 عامًا - عام 2021 وفريق الأهلي سيطر على جميع الألقاب محليًا وصولاً للمستوى القاري وتحديدًا النسخة الحالية (الدوري الأفريقي).

وقبل تولي أوجستي بوش المهمة الفنية للأهلي ابتعد فريق السلة عن البطولة المحلية في آخر خمس نسخ حيث كان آخر تتويج يعود لموسم 2015 - 2016، قبل أن ينجح في الفريق الأحمر مع المدرب الإسباني ليفوز باللقب آخر موسمين 2021 - 2022 / 2022 -2023.

وعلى مستوى بطولة كأس مصر، سيطر فريق الاتحاد السكندري على اللقب المحلي الثاني قبل تعيين بوش، حيث كان آخر تتويج للفريق الأحمر يعود لموسم 2017 - 2018.

واستطاع بوش في موسمه الأول مع النادي الأهلي أن يحقق خمسة ألقاب للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء من خلال الفوز ببطولات: (منطقة القاهرة - البطولة العربية - دوري المرتبط - كأس مصر - دوري السوبر).

سحر بوش استمر مع الأهلي رغم خسارة البطولة العربية على يد فريق الكويت الكويتي في اللقاء النهائي، بجانب خسارة بطولة السوبر "اعتباريًا" أمام الاتحاد السكندري.

وتألق فريق السلة مع بوش من خلال الحصول على دوري المرتبط وكأس مصر بجانب الفوز بدوري السوبر على حساب الاتحاد السكندري.

واستطاع فريق السلة أن يحقق لقب الدوري الأفريقي للمرة الأولى بالمسمى الجديد والثانية في تاريخ القلعة الحمراء بعد نسخة 2016، وهنا تأهل الفريق إلى بطولة "كأس كونتيننتال كوب" والتي ستقام بسنغافرة خلال سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا..

حسم مقعد أوروبي ومعركة الهبوط.. ماذا تحمل الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي؟

مصدر بالأهلي يرد عبر يلا كورة على أنباء رحيل كهربا في نهاية الموسم

عودة للتدريبات.. يلا كورة يكشف موقف مصابي الأهلي من مواجهتي سيراميكا والوداد

قبل خوض آخر مباراة.. ماذا قدم عمر مرموش مع فولفسبورج؟

تخطي هنري.. صلاح يستهدف 4 أرقام قياسية أمام ساوثامبتون بالدوري الإنجليزي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن