جميع المباريات

إعلان

"البحث مستمر عن صلاح جديد".. يلا كورة يكشف كواليس استدعاء 33 محترفا إلى منتخبات مصر

منتخب مصر

منتخب مصر

كتب - أحمد عبد الباسط وأحمد عمارة

تبدو رحلة البحث عن محمد صلاح "جديد" حول العالم، شاقة جدًا، بالنظر إلى صعوبة الوصول إلى بيانات المحترفين الشباب تحت أعمار 19، 17 و15 عامًا، إلى جانب أزمات عديدة، تتعلق بجوازات السفر ورغبة تمثيل منتخبات أخرى، وغير ذلك.

رغم ذلك، تمكن الاتحاد المصري لكرة القدم من التوصل إلى 33 محترفًا بين أوروبا، أمريكا الشمالية وآسيا.

يلا كورة يكشف كواليس استدعاء 33 محترفا إلى منتخبات مصر

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، وضع يديه على أسماء 33 لاعبًا محترفًا من أجل تمثيل المنتخبات الوطنية السنية.

اللاعبون هم: "أحمد نادر السيد، صلاح باشا، مصطفى أشرف، عمر عبد المجيد، يوسف المجيد، ليوناردو الخلفاوي، محمود فارس، سيد الغديري، كريم أشرف، نور البحار، كريم الأفندي، جوزيف فاروز، عبد اللطيف أبو قورة، إسماعيل خير الله، أحمد إبراهيم الخزامى، عبد الرحمن عاطف".

إضافة إلى: "محمود محمد الدفري، محمد علاء الأسواني، عمر عبد الحكيم، محمد الشيوي، رامز حفظ الله، بلال مظهر عبد الرحمن، أحمد ماهر، محمد عز الدين، أمير صالح، بلال موسى، سيف أشرف، تيبو غيبريال، سليم طلب، إنياس عبد الحميد، كريم أحمد، إبراهيم شريف حجازي".

لاعب وحيد، استلم خطابًا من اتحاد الكرة، دون أن يحضر، هو محمد طلبة، المدافع الناشط بين صفوف بوخوم الألماني.

الكواليس التي يستعرضها "يلا كورة"، خلال السطور التالية، تؤكد أن هذا الإعلان، يشبه إلى حد ما، عثور الاتحاد المصري لكرة القدم على كنوز مفقودة، حيث كانت الرحلة شاقة وصعبة.

وأوضح اتحاد الكرة لـ"يلا كورة"، أن العمل مستمر نحو جمع بيانات عن كل اللاعبين المصريين في الخارج.

وشدد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه تم الوصول إلى أكثر من 60 لاعبًا، لكن البعض عانى من مشكلات في جواز السفر، بينما يريد آخرون، تمثيل منتخبات أخرى.

ونجح المسئولون في جمع بيانات 60 لاعبًا، قبل الحصول على موافقة ما يقرب من 33 لاعبًا، ثم التواصل معهم، من أجل إفساح مكان لهم في قوائم المنتخبات السنية المختلفة.

وأكد اتحاد الكرة أن الاختيارات تمت بعد متابعة فنية شاملة من المديرين الفنيين، كل على حسب الفئة العمرية التي ينتمي لها اللاعب المحترف.

وبدأت منتخبات مصر في حصد ثمار التحرك نحو البحث عن المواهب المصرية حول العالم، بعدما أعلن المدير الفني محمود جابر، مدرب منتخب تحت 20 عامًا، استدعاء 4 لاعبين في القائمة التي تستعد لخوض منافسات أمم أفريقيا.

وضم منتخب مصر تحت 20 عامًا، كلًا من صلاح باشا ومصطفى أشرف وعمر عبد المجيد وأحمد نادر السيد.

يشار إلى أن كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، تقام في مصر، بالفترة من 18 فبراير إلى 12 مارس 2023، بمشاركة منتخبنا ضمن مجموعة موزمبيق، السنغال ونيجيريا.

وكان المدير الفني روي فيتوريا، مدرب مصر، صرح عبر قناة "أون تايم سبورتس"، التليفزيونية: "قمت بإعداد إحصائيات توضح أن عدد اللاعبين أقل من 26 عامًا يخوضون نصف المباريات التي يشارك فيها اللاعبون من نفس الفئة العمرية في منتخبات مثل نيجيريا أو السنغال وغيرها".

فيتوريا استكمل: "السنغال مثلًا لديها 20 لاعبًا أقل من 26 عامًا يحترف في أوروبا.. مصر لديها اثنان فقط، هما مصطفى محمد وعمر مرموش".

وتابع المدرب البرتغالي: "لا يوجد لدينا لاعبين شباب في أوروبا عكس المنتخبات الأفريقية الأخرى.. هذا يعني اختلاف كبير جدًا، ويجب أن نسأل من يتصرف بشكل صحيح، نحن أم هم؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن