جميع المباريات

إعلان

كاف: لا ننخرط في المناوشات السياسية.. وسنفتح تحقيقًا فيما حدث بافتتاح إفريقيا للمحليين

كاف

كاف

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على امتناعه عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية بعد المناوشات السياسية الأخيرة بين المغرب والجزائر.

وقال الاتحاد الإفريقي خلال بيان له: "وصل إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية للمحليين الجزائر 2022 يوم الجمعة الماضي".

وأضاف الاتحاد الإفريقي: "هذه التصريحات السياسية ليست خاصة بالاتحاد الإفريقي ولا تعكس وجهة نظر أو رأي كاف كمنظمة محايدة سياسيًا".

واختتم كاف بيانه: "سيجري كاف تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات السياسية وأحداث حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا للمحليين تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بكاف وفيفا وسيتم نشر نتائج التحقيقات في الوقت المناسب".

الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي قد انسحب من البطولة بسبب عدم السماح لهم بالذهاب للجزائر على الخطوط الملكية المغربية، لوجود مناوشات سياسية بين البلدين. التفاصيل

وخلال حفل افتتاح أمم إفريقيا للمحليين ألقى شيف زولي فوليل وهو حفيد الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، خطابا تحدث فيه عن نزاع الصحراء الغربية وقال: "دعونا لا ننس آخر مستعمرة في أفريقيا الصحراء الغربية، لنقاتل من أجل تحريرها"، وهذا ما أغضب الجانب المغربي بشدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن