جميع المباريات

إعلان

التاريخ يفتح أبوابه للجنوب أفريقي.. ماذا قدم ويليامز للترشح لجائزة ياشين؟

ويليامز

رونوين ويليامز

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، عن قائمة المرشحين للتويج بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2024.

ومن المقرر أن يتم تقديم جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم في حفل تقديم جوائز البالون دور 2024، في 28 أكتوبر القادم.

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول عن اللاعبين المرشحين للجائزة والتي شهدت تواجد حارس من قارة أفريقيا للمرة الأولى تاريخيًا.

ولفت تواجد الجنوب أفريقي الدولي رونوين ويليامز، حارس مرمى صنداونز، الأنظار بوجوده ضمن قائمة المرشحين للجائزة الأفضل في العالم لحراس المرمى.

وجاءت قائمة المرشحين لجائزة ياشين كالتالي:

1- ديوجو كوستا (بورتو).

2- جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان).

3- جريجور كوبيل (بوروسيا دورتموند).

4- أندري لونين (ريال مدريد).

5- مايك ماينان (ميلان).

6- جيورجي ماماردشفيلي (فالنسيا).

7- إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا).

8- أوناي سيمون (أتلتيك بلباو).

9- يان سومر (إنتر ميلان).

10- رونوين ويليامز (ماميلودي صنداونز).

رونوين ويليامز الحارس الحديدي

ظهور الجنوب أفريقي رونوين ويليامز في قائمة المرشحين لحصد جائزة ياشين، أصبح حديث الساعة في قارة أفريقيا، فماذا قدم ويليامز الموسم الماضي؟

ويليامز صمام أمان صنداونز

خاض رونوين ويليامز العديد من المباريات رفقة فريقه صنداونز في مختلف المسابقات وشكل دورًا فعالًا في تتويج الفريق الأصفر بالعديد من البطولات بالموسم المنقضي.

تواجد رونوين ويليامز مع صنداونز في 11 مباراة بمسابقة دوري أبطل أفريقيا، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 8 مواجهات بينما سكنت شباكه 3 أهداف فقط خلال مشواره بالبطولة.

وبلغت نسبة تصديات ويليامز في دوري الأبطال نحو 79% وتصدى الجنوب أفريقي إلى 11 تسديدة خطيرة، تضمنت 7 تصديات من داخل منطقة الجزاء، و4 من خارج المنطقة، ووصلت دقة تمريرات الحارس إلى 85% لكل مباراة.

شارك رونوين ويليامز مع صنداونز في بطولة الدوري الأفريقي، وكان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الفريق الجنوب أفريقي باللقب، حيث ظهر في 6 مباريات وحافظ على شباكه نظيفة في 5 مواجهات وسكنت شباكه هدفين.

منح ويليامز فريقه الأفضلية خلال العديد من المواجهات ساهم بها في تتويج الفريق باللقب الأفريقي، وتعد أحد أبرز المشاهد في مباراة إياب نصف النهائي أمام الأهلي بالقاهرة حين تصدى لركلة جزاء علي معلول بالمباراة.

ظهر ويليامز مع صنداونز في 22 مباراة بالدوري الجنوب أفريقي، ونجح في الحفاظ على شباكه في 15 مباراة، وسكنت شباكه 8 أهداف، خلال الموسم المنقضي.

نجح ويليامز في التصدي إلى ركلتي جزاء من 3 تم تسديدهم على الجنوب أفريقي، وبلغت تصدياته لكل مباراة 83%.

تصدى رونوين ويليامز في بطولة الدوري إلى 39 كرة مسددة على مرماه تنوعت ما بين 23 تسديدة من داخل منطقة الجزاء، و16 من خارج منطقة الجزاء، وفاز في الحصول على الكرات الهوائية بنسبة 100%.

رونوين ويليامز بأعلام البافانا

قاد رونوين ويليامز منتخب جنوب أفريقيا إلى التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، وشهدت البطولة تألق الجنوب أفريقي، الذي أصبح أكثر الأسماء تداولًا عقب تصدياته المتميزة مع البافانا بافانا.

وشارك رونوين ويليامز في 7 مباريات خلال كأس أمم أفريقيا مع منتخب جنوب أفريقيا وخرج بشباك نظيفة في 5 مباريات، بينما سكنت شباكه 3 أهداف.

وحقق رونوين ويليامز رقمًا قياسيًا بتصديه 4 ركلات ترجيح أمام كاب فيردي بعد نهاية المباراة واللجوء إلى ركلات الترجيح في أمم أفريقيا.

ومنح ويليامز منتخب جنوب أفريقيا المركز الثالث بتصديه لركلتين جزاء عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.

تميز ويليامز خلال البطولة قاد به منتخب بلاده لحصد المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا بعد مستواه المتميز، حيث بلغت نسبة تصدياته 87% حيث تصدى إلى 20 تسديدة بواقع 11 من داخل منطقة الجزاء و 9 من خارج المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

50

فرصة لفريق برسبوليس بعد كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من ميندي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg