جميع المباريات

إعلان

حسام حسن يتحدث عن.. غضب حجازي وعدم إشراكه.. توظيف تريزيجيه بالوسط.. والتأثر بالإصابات

حسام حسن

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

علق حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على الفوز أمام منتخب كاب فيردي، بالمباراة التي أقيمت، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

منتخب مصر فاز على كاب فيردي (3-0) على ستاد القاهرة الدولي، مساء أمس الجمعة، ووقع على الأهداف رامي ربيعة ثم عمر مرموش وإبراهيم عادل.

وقال حسام حسن بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "مبروك لجماهير وشعب مصر الفوز، أشكر الله ثم اللاعبين، لدينا لاعبون محترمون يتحملون المسؤولية، هم من يستحقون الثناء، سواء المحترفين في بداية الموسم، أو المحليين الذين جاءوا بعد فترة راحة لكنهم كانوا رجالًا، "من قام بقناة السويس في 100 عام قادر على فعل أي شيء" هذه وجهة نظري، وهذا هو اللاعب المصري، الجميع رأى كفاءة منتخب كاب فيردي وهو يلعب لآخر دقيقة".

أضاف: "إذا كان حدث أي شيء غير الفوز كنت "هتشرح"، كان يحب علي تجهيز اللاعبين جيدًا لأن هذه المرة ليست "فهلوة"، الشكل الذي ظهر به اللاعبون اليوم كنت أعمل عليه منذ فترة، وكنت واثقًا أن تريزيجيه يلعب في أي مكان، ومروان عطية ظهر بشكل مميز على الرغم من أنه ليس في لياقته، كنت مقتنع بالطريقة التي لعبت بها، أردت إراحة بعض اللاعبين، الإصابة غيرت بعض التغييرات التي كنت أجهز لها، لكن أكدت للاعبين أنه دورهم سيأتي".

تابع: "لدي ثقة في أحمد حجازي، لكن كاب فيردي لديهم سرعات في الخط الأمامي، وكنت أريد لاعبًا يجيد اللعب من الخلف، ورأيت أن حمدي فتحي بجوار رامي ربيعة هما الأفضل، هذا ليس تقليلًا من حجازي، لكن فتحي لعب هذا الدور من قبل، وأنا ثقتي بهم عالية، هناك لاعبين لديهم قدرة على اللعب في أكثر من مركز، وأشكر رامي ربيعة أيضًا رغم أنه لم يتدرب كثيرًا في فترة الإعداد".

واصل: "اللاعبون ظهروا بشكل مميز، ومحمد هاني قدم أداءً مميزًا وهذا ساعد محمد صلاح، منذ قدومي وهناك أسلوب لعب معين، هناك مدرب لا يلعب بظهيري الجنب، لكنني أحب استخدامهما في الملعب، هناك أسلوب معين ألعب به".

أوضح: "حجازي من قادة المنتخب، وهو الأقدم مع محمد صلاح، أي لاعب من الممكن أن يغضب لعدم مشاركته، لكنني لا أريد أن أتحامل على أي لاعب لكن هذا يحدث في فريق، الأهم أنه لم يحدث تجاوز، فكرت في مشاركته لكنني شعرت أنه ليس في حالته، لذلك فضلت الحفاظ عليه وعلى المنتخب".

أشار: "من بداية المباراة حتى آخرها، وأنا كان هدفي عدم تفوق كاب فيردي علينا، وهذا لم يحدث بالفعل، التغييرات كانت تكتيكية بالنسبة لنا، دفعت بمصطفى فتحي لنستفاد به ونزيد النتيجة، الهدف الاول جاء من طريقة متفق عليها، وكذلك الهدف الثاني، منتخب مصر يجب أن يظهر بصورة جيدة بخلاف الفوز، قيمة منتخب مصر كبيرة للغاية، توجنا بـ3 ألقاب أمم افريقيا متتالية، ونسخة 2012 لم نتأهل، هناك منتخبات ظهرت في الفترة الأخيرة وأخرى تراجعت، فيجب علينا أن نعيد منتخبنا لمكانته الطبيعية".

أكد" "بدأت بشكل معين، دفعت بمروان عطية وزيزو وتريزيجيه في وسط الملعب، لتطبيق فكر معين، لدي قناعة بالنني، لو هناك شيء عكس ذلك لم أكن لأستدعيه، محمد صلاح له دور كبير جدًا معنا، ويجب أن نستغله جيدًا في الملعب".

أتم: "مصطفى محمد يعاني من إصابة في العضلة الخلفية، ورامي ربيعة لديه شد خفيف ومن الممكن أن يلحق بالمباراة القادمة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

أهلي جدة يتقدم على برسبوليس بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg