جميع المباريات

إعلان

غيابات هجومية واستدعاء دفاعي.. لماذا فكر حسام حسن في ضم أحمد عيد؟

أحمد عيد لاعب منتخب مصر الأولمبي

أحمد عيد

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام حسن المدير الفني للفريق، على استدعاء أحمد عيد لاعب النادي المصري، لمعسكر الفراعنة أمام بتسوانا.

ويحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره بتسوانا، الثلاثاء المقبل الموافق 10 من سبتمبر الجاري، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامته بالمغرب.

إصابات منتخب مصر

تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر للإصابة خلال معسكر الفراعنة قبل مواجهة كاب فيردي، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ليتم استبعاد اللاعب دون أن يتم استدعاء بديل.

لم يكن غياب إمام عاشور هو الوحيد حيث تخلف محمد عبد المنعم عن الانضمام إلى المعسكر بعد أن حصل على إذن من الجهاز الفني للمنتخب، ولم يستدعي منتخب مصر بديل لغياب مدافع نيس هو الآخر.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني تعرض مصطفى محمد إلى الإصابة في العضلة الخلفية، إلى جانب عمر مرموش الذي أصيب في الرباط الخارجي للركبة، ليقرر حسام حسن استبعاد الثنائي عن المشاركة أمام بتسوانا.

واستقر حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري، على استدعاء أحمد عيد ليدعم قائمة الفريق المغادرة لمواجهة بتسوانا.

رسميًا.. منتخب مصر يستدعي أحمد عيد قبل مواجهة بوتسوانا

لماذا فكر حسام حسن في ضم أحمد عيد؟

إصابة إمام عاشور وعمر مرموش كانا الدافع الرئيسي وراء استدعاء أحمد عيد، حيث بغياب إمام عاشور عن قائمة المنتخب للإصابة دفع ذلك حسام حسن لإعادة محمود تريزيجيه إلى خط وسط الملعب لتعويض غياب إمام عاشور، في ظل عدم ضم بديل لتعويض غياب لاعب الأهلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي شغل فيه عمر مرموش مركز الجناح الأيسر للفراعنة بدلًا من تريزيجيه الذي انتقل إلى خط الوسط، ومع إصابة عمر مرموش دفع ذلك حسام حسن لتبديل الأوراق حيث سيلجأ لإعادة محمود تريزيجيه إلى مركزه في الجبهة اليمنى.

أصبح مركز وسط الملعب شاغرًا في ظل عدم وجود بديل لإمام عاشور وعودة تريزيجيه إلى مركز الجناح، ليلجأ حسام حسن لاستغلال وجود محمد شحاتة لاعب الوسط في قائمة المنتخب والذي ضمه منذ البداية ليكون بديلًا في مركز الظهير الأيمن الذي شارك فيه بالفترة الأخيرة مع الزمالك والمنتخب الأولمبي.

عودة محمد شحاتة لشغل مركز وسط الملعب، ستخلق فجوة في الجبهة اليمنى لمنتخب مصر في ظل وجود محمد هاني وحيدًا ليتم الاستقرار على ضم أحمد عيد ليعوض انتقال مركز محمد شحاتة من الجبهة اليمنى إلى وسط الملعب.

خط وسط منتخب مصر

تغيير الأوراق الذي حدث من قبل الجهاز الفني لمنتخب مصر جاء على الرغم من وجود أكثر من لاعب في وسط الملعب في قائمته والتي تضم: محمد شحاته، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية وناصر ماهر.

وفرة الأوراق في خط الوسط لم تكن كافية لحسام حسن الذي استقر على استخدام لاعبًا وحيدًا في ذلك المركز وهو مروان عطية، والذي دفع جواره بالثنائي أحمد زيزو ومحمود تريزيجيه، فيما وضع حمدي فتحي بمركز قلب الدفاع.

عودة تريزيجيه إلى الخط الأمامي مع إصابة مرموش قد تكون دافعًا لوجود لاعبًا جديدًا في مركز الوسط بجانب مروان عطية وأحمد زيزو، في حال ظل مستقرًا على وجود حمدي فتحي في الخط الخلفي.

يذكر أن منتخب مصر فاز على نظيره كاب فيردي بنتيجة (3-0) في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب القاهرة الدولي، مساء أمس الجمعة، وسجل أهداف الفراعنة رامي ربيعة وعمر مرموش واختتم التسجيل إبراهيم عادل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

49

تمريرات بين لاعبي فريق برسبوليس وسط الملعب وسيطرة على الكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg