جميع المباريات

إعلان

البطل دائمًا.. إيميليانو مارتينيز "الحارس الأفضل" في المواعيد الكبرى (فيديو)

إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

واصل إيميليانو مارتينيز لعب دور "البطل"، مع منتخب بلاده الأرجنتين، بعدما قاد "التانجو" للنتويج باللقب الرابع على التوالي، منذ أصبح الحارس الأساسي لكتيبة المدرب ليونيل سكالوني.

وخاض إيميليانو مباراته الدولية الأولى بقميص منتخب الأرجنتين في يونيو 2021، قبل أيام من مشاركته في كوبا أمريكا، التي قاد فيها منتخب بلاده لاستعادة اللقب الغائب منذ 28 عامًا.

وقدم إيميليانو مارتينيز مستوى مميز في تلك النسخة، خاصة بالدور نصف النهائي ضد كولومبيا، حينما ساهمت تصدياته في ركلات الترجيح بتأهل منتخب الأرجنتين، ليحصد في النهاية جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

وفي البطولة الأكبر والأهم، كأس العالم 2022، قدم إيميليانو أداءً تاريخيًا، وكان صاحب الدور الأبرز رفقة ليونيل ميسي في إسقاط الخصوم منتخبًا تلو الآخر، رغم البداية الكارثة بالهزيمة من منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف.

تصدى الحارس المحترف بصفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي، لفرصة محققة لمنتخب أستراليا في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ليحافظ على انتصار الأرجنتين في دور الـ 16.

وفي ربع النهائي، تألق إيميليانو بركلات الترجيح أمام المنتخب الهولندي، بتصديه لركلتين عن طريق فيرجيل فان دايك وستيفن بيرجويس، مما كان كافيًا لتأهل منتخب الأرجنتين للدور نصف النهائي أمام كرواتيا، الذي كان خصمًا سهلًا لكتيبة التانجو.

وكان مارتينيز على موعد مع ليلة تاريخية في نهائي كأس العالم أمام منتخب فرنسا، وسطر إيميليانو اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة الأرجنتينية، بعدما تصدى لهدف محقق في الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي، بعد انفراد لكولو مواني مهاجم الديوك، الذي سدد كرة صاروخية بدون رقابة دفاعية، أبعدها الحارس المتألق بقدمه ببراعة.

وتصدى حارس الأرجنتين لركلة ترجيح من كينجسلي كومان، ساهمت في استعادة منتخب بلاده لقب كأس العالم، الذي لم يتوج به منذ نسخة 1986، وحصد جائزة أفضل حارس للبطولة الثانية على التوالي.

وعاد الحارس صاحب الـ 31 عامًا، للتألق مجددًا وخطف الأنظار، في بطولة كوبا أمريكا 2024، خاصة في الدور ربع النهائي، بعدما أنقذ زميله ليونيل ميسي من الوداع المبكر، حينما أهدر قائد المنتخب الأرجنتيني ركلة الترجيح الأولى، ليتصدى مارتينيز لركلتين من لاعبي المنتخب الإكوادوري.

وحصد إيميليانو مارتينيز جائزة أفضل حارس في الكوبا للنسخة الثانية على التوالي، ليثبت نفسه كأفضل حارس في تاريخ الكرة الأرجنتينية. 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg