جميع المباريات

إعلان

خرج من عباءة أوسوريو.. كيف قاد معتمد جمال الزمالك لتجاوز بيراميدز؟

الزمالك

فريق الزمالك

نجح فريق الزمالك في تجاوز عقبة منافسه بيراميدز، بعد مواجهة مثيرة بنصف نهائي كأس مصر أمس الأربعاء، بقيادة مدربه الحالي معتمد جمال، الذي قاد الفريق منذ عدة أيام، خلفًا للمدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، الذي لم يستطع استعادة اتزان الفريق الأبيض.

وتحدث معتمد جمال خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى أن الفريق كان يعاني من الإصابات وعدم جاهزية بعض اللاعبين، وركز على ركلات الترجيح في تدريبات الزمالك الأخيرة قبل المواجهة.

وكان معتمد جمال قد أكد قبل اللقاء أنه لن يستطيع تغيير فكر اللاعبين الذين اعتادوا عليه خلال الست أشهر الأخيرة مع أوسوريو، ولكنه سيطبق نظام العدل في المشاركة، وربما هذا ما حدث بالفعل خلال لقاء الأمس.

معتمد جمال يبدأ بطريقة أوسوريو ليتفوق بيراميدز في الشوط الأول

بدأ معتمد جمال لقاء بيراميدز بنفس أسلوب الزمالك المعتاد مع أوسوريو، بوجود ثلاثي دفاعي هم محمود علاء وحمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد، مع تواجد إبراهيما نداي في الجبهة اليسرى وسيد نيمار بالجبهة اليمنى، وثنائي في قلب خط الوسط نبيل عماد دونجا وعمرو السيسي، وهي نفس الطريقة التي طبقها أوسوريو أمام فيوتشر بالموسم الماضي.

لم تنجح طريقة أوسوريو في تلك المواجهة، وهو الأمر الذي تكرر مع معتمد جمال، حيث تفوق بيراميدز في الشوط الأول بعدما ترك الاستحواذ للزمالك، لكنه هدد مرمى الفريق الأبيض بـ 6 تسديدات جميعها من داخل منطقة الجزاء، بينها فرصتين محققتين للتسجيل، بدون وجود أي فرصة محققة للزمالك، الذي لم يهدد مرمى الشناوي سوى من ركلة حرة نفذها زيزو وتصدت لها العارضة.

وأطلق الزمالك 10 تسديدات في الشوط الأول، بينها تسديدة وحيدة على المرمى، كما أرسل 9 عرضيات بينها 3 فقط صحيحة، وقام لاعبيه بـ 21 تمريرة طويلة صحيحة من أصل 36 بنسبة دقة 58%.

معتمد جمال يغير طريقة الزمالك.. والأبيض يسقط بيراميدز بقيادة العائدين

وقرر معتمد جمال في الشوط الثاني، تغيير طريقة اللعب خاصة في ظل إصابة محمود علاء، الذي اضطر لاستبداله بين شوطي اللقاء، ليدفع بمحمد عبدالشافي الذي لم يكن يشارك في ظل تواجد فتوح وحاتم سكر، بمركز الظهير الأيسر، وعاد سيد عبدالله نيمار للتواجد في مركز الظهير الأيمن، بينما انضم حمزة المثلوثي لقلب الدفاع بجوار حسام عبدالمجيد، لإيقاف هجمات بيراميدز المرتدة الخطيرة بقيادة فيستون ماييلي، وهو ما نجح فيه بعدة مرات. 

واعتمد معتمد جمال على استغلال نقاط قوة الزمالك بعد التأخر في النتيجة، وعلى رأسها الكرات العرضية التي يرسلها زيزو، والتي سجل منها الفريق الأبيض الهدف الأول والثالث، بعد الدفع بالمهاجم ناصر منسي الذي صنع هدفًا وسجل آخر، والذي لم يكن يحصل على فرصة المشاركة بصفة مستمرة منذ بداية الموسم مع أوسوريو.

وأعاد معتمد جمال عدة لاعبين للظهور، على رأسهم المهاجم البنيني سامسون أكينيولا، الذي كانت آخر مواجهة شارك بها، ضد المقاولون العرب في كأس مصر خلال شهر يوليو الماضي كبديل، بالإضافة إلى الظهير الأيسر عبدالله جمعة الذي لم يلعب مع الفريق منذ الخسارة ضد المصري في أبريل الماضي، لتنجح تلك المجموعة في مساعدة مدرب الزمالك الحالي على تحقيق المهمة الصعبة أمام بيراميدز.

أقرأ أيضًا

معتمد جمال: علمت بتدريب الزمالك قبل مواجهة بيراميدز بيومين.. وأوباما لعب في 4 مراكز

نائب رئيس الزمالك: سنكافئ اللاعبين بعد التأهل لنهائي كأس مصر.. والقادم أفضل

عبد الواحد السيد: هتعدل ربنا هيكرمك.. نحتاج لأشخاص تشبه جمهور الزمالك.. وأزمة سامسون نفسية

الزمالك تمسك "بمبادئه" وكوفئ بالتأهل في قمة جنونية بكأس مصر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن