جميع المباريات

إعلان

رحلة "الـ20 ألف ميل" توضح سبب اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة في كأس الرابطة

الأهلي

الأهلي

أعلن النادي الأهلي مساء أمس الثلاثاء، اعتذاره رسميًا عن عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة لهذا الموسم.

وكان عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أكد في وقت سابق إقامة نسخة هذا الموسم من بطولة كأس الرابطة على مدار 45 يومًا بالتزامن مع فترة التوقف بسبب كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل (في شهري يناير وفبراير).

وأوضح النادي الأهلي في بيانه أن تلاحم المباريات أصاب غالبية اللاعبين بالإجهاد البدني والذهني، فضلا عن الإصابات التي ضربت العديد من العناصر.

وأضاف النادي أنه سعى للاستعانة ببعض لاعبي فريق الشباب للمشاركة في كأس الرابطة، لكن حتى هذا الأمر تعذر بسبب ارتباطهم بالمشاركة في المسابقات العمرية المختلفة وإصابة العديد منهم خلال الفترة الماضية.

رحلة "الـ20 ألف ميل" تنصف قرار الأهلي

ووفقًا لموقع "distance" المتخصص في حساب المسافات، فإن الأهلي خاض خلال الموسم الحالي ما يقرب من 20.558 ميل، خلال رحلاته الجوية للانتقال بين البلدان.

إذ لعب الأهلي في الموسم الحالي "حتى الآن" قرابة الـ20 مباراة في مختلف المسابقات، وهو ما جعله يعلن الانسحاب من كأس الرابطة وذلك لمنح اللاعبين "غير الدوليين" راحة خلال فترة إقامة البطولة.

1.339 كم

وبدأ النادي الأهلي موسمه الحالي 2023-2024، بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري في لقاء أقيم على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم 15 سبتمبر الماضي، وتلقى خلاله الفريق الأحمر هزيمة بهدف دون رد.

1.339 كم

قبل أن يعود الأهلي لمصر من جديد لبداية بطولة الدوري المصري الممتاز، إذ واجه فريق المصري البورسعيدي في الجولة الأولى وحقق فوزًا غاليًا بنتيجة 4-0.

واستمر الأهلي في مصر لمواجهة سانت جورج الأثيوبي وحقق الفوز عليه بنتيجة 3-0 في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، ومن ثم انتصر فريق مارسيل كولر على سيراميكا كيلوباترا في الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز.

وبعدها لعب الأهلي يوم 29 سبتمبر مع سانت جورج في مباراة الإياب وانتصر بنتيجة 4-0 ليصعد لدور المجموعات الأفريقي.

يوم 8 أكتوبر التقى الأهلي مع الإسماعيلي في الجولة الثالثة للدوري وفاز بنتيجة 3-1.

4.186 كم

قبل أن يستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأفريقي، في لقاء أقيم على ملعب بنيامين مكابا بتنزانيا وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

4.186 كم

وعاد الأهلي للقاهرة من جديد لاستضافة فريق سيمبا التنزاني في مباراة إياب الدور ربع النهائي على استاد القاهرة، في لقاء انتهى بالتعادل بهدف لمثله ليتأهل الفريق الأحمر للدور نصف النهائي.

6.212 كم

ومن ثم سافرت بعثة الأهلي لجنوب أفريقيا لمواجهة صنداونز يوم 29 أكتوبر على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، في ذهاب نصف النهائي، وتلقى الفريق الأحمر هزيمة بهدف دون رد.

6.212 كم

وهي نفس المسافة التي قطعها الأهلي للعودة إلى القاهرة لاستضافة صنداونز على استاد القاهرة الدولي، في لقاء انتهى بالتعادل السلبي دون رد، ليودع الفريق الأحمر البطولة المستحدثة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

واستمر الأهلي في مصر لفترة، إذ التقى مع المقاولون العرب والجونة في الدوري المصري الممتاز، كما لعب مع ميدياما الغاني يوم 25 نوفمبر في استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى لدور المجموعات، ومن ثم التقى مع سموحة في الجولة السابعة.

4.186 كم

قبل أن يقرر الأهلي السفر إلى تنزانيا لمواجهة يانج أفريكانز يوم 2 ديسمبر الماضي في لقاء أقيم على ملعب بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

4.186 كم

وعادت بعثة الأهلي إلى القاهرة لمواجهة شباب بلوزداد في القاهرة، في لقاء انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف.

1.239 كم

وبعدها اتجهت بعثة الأهلي إلى المملكة العربية السعودية من جديد ولكن لخوض مباريات كأس العالم للأندية، ولعب الأهلي حتى الآن مباراتين فقط أمام الاتحاد السعودي وانتصر عليه بنتيجة 3-1 في الدور الثاني من البطولة، قبل أن يخسر من فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي يوم الجمعة المقبل مع فريق اوروا الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

0 0
ليفربول

ليفربول

28

الفار يؤكد صحة قرار الحكم بإحتساب تسلل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن