جميع المباريات

إعلان

كولر والمهاجم الأجنبي.. رسائل سويسرية عن صفقة الأهلي التائهة (فيديو)

مارسيل كولر

مارسيل كولر

فشلت إدارة الأهلي في التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد حتى الآن، قبل أيام قليلة من نهاية فترة الانتقالات الشتوية، يناير الجاري، رغم طلب السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق.

ودخل الأهلي سوق الانتقالات الشتوية وعينه على تدعيم صفوفه برأس حربة أجنبي، بعد الأزمة الهجومية التي عانى منها الفريق الموسم الماضي، واستمرت معه في بداية الموسم الجاري، خصوصًا أن الفريق يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، فبراير المقبل.

وفشل شادي حسين المنضم في الصيف في إثبات جدارته بارتداء قميص الأهلي، بعدما سجل هدفًا وصنع اثنين في 13 مباراة بكل البطولات حتى الآن.

كذلك لم يساهم حسام حسن في أية أهداف في 5 مباريات، ليرحل المهاجم إلى سموحة على سبيل الإعارة.

بينما استفاق محمد شريف مؤخرًا، فبعدما سجل هدفين في 14 مباراة بكل البطولات، أحرز 3 أهداف في آخر مباراتين.

ورغم أن كولر حاول سد العجز في مركز المهاجم الصريح بالاعتماد على بيرسي تاو (هدفان في 6 مباريات) تارة، ومحمود عبدالمنعم "كهربا" (هدفان في مباراتين) تارة أخرى، إلا أن الأول كثير الإصابات، والثاني مهدد بالإيقاف مجددًا.

ومع ذلك أبرم الأهلي حتى الآن 3 صفقات بضم لاعب الوسط مروان عطية من الاتحاد السكندري، والجناح محمد الضاوي "كريستو" (لاعب أجنبي تحت السن) من النجم الساحلي، مع استعارة المدافع خالد عبدالفتاح من سموحة حتى نهاية الموسم مع أحقية الشراء.

ورغم تأكيد عدلي القيعي، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، أن إدارة النادي "ستضحي" ماليًا لإبرام صفقة أجنبية مميزة في الهجوم هذا الشتاء، إلا أن الإدارة الحمراء لم تنجح في ذلك حتى كتابة هذه السطور.

وارتبط الأهلي بعدة أسماء في سوق الانتقالات الجارية، لعل أبرزها جاكسون موليكا، مهاجم بيشكتاش التركي، وجوستافو سوزا، مهاجم جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، إلا أن المفاوضات لم تنجح.

وفيما يلي نستعرض تصريحات كولر بشأن صفقة المهاجم منذ توليه المهمة في سبتمبر الماضي، وحتى الآن.

"أنتظر يناير"

سئل كولر في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الزمالك في كأس السوبر المصري أكتوبر الماضي بعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية عن سبب عدم طلبه صفقات جديدة، فرد المدرب السويسري بأنه ينتظر يناير.

وقال كولر في رده وقتها "توليت المهمة قبل فترة قصيرة من إغلاق باب القيد، لم أعرف احتياجات الفريق في هذه الفترة، ولن أتعاقد مع أي لاعب لمجرد إبرام صفقات، يجب أن يكون أفضل من اللاعبين الحاليين".

وأضاف المدرب صاحب الـ62 عامًا "أنتظر فترة الانتقالات المقبلة لإبرام الصفقات".

"لست مقتنعًا بمهاجمي الأهلي"

وبعد التعادل مع سيراميكا كليوباترا في الجولة العاشرة من الدوري، ديسمبر الماضي، خرج كولر بتصريحات مفاجئة، اعترف خلالها بأنه غير مقتنع بقدرات مهاجمي الأهلي الثلاثة وقتها (شريف وشادي وحسن).

وطالب كولر الإدارة – قبل أيام من فتح باب الانتقالات الشتوية وقتها - لأول مرة علنًا بالتعاقد مع مهاجم جديد، بشرط أن يكون أفضل من لاعبيه.

وقال كولر ردًا على سؤال حول سبب الفشل التهديفي "للأسف لم يقنعني أحد من المهاجمين الثلاثة في الفريق حتى الآن، حاولت إشراك بيرسي تاو كمهاجم صريح، لكنه تعرض للإصابة، بعد أن سجل هدفين في مباراتين".

"اخترت المهاجم الجديد.. ولدينا الوقت"

وبعد الفوز على سموحة في نصف نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس مصر، 17 يناير الجاري، عاد الحديث عن صفقة المهاجم المحتملة.

وبسؤاله عما إذا كان سببًا في تعطل إبرام صفقة المهاجم الأجنبي، ضحك كولر مستنكرًا ثم قال "المفاوضات تكون مرهقة، كي نضم لاعبًا يجب أن يوافق النادي واللاعب وتتوافق المبالغ المالية، لكني أثق أن النادي سيبرم الصفقة قبل نهاية الشهر الجاري، مازال لدينا وقت".

وأضاف كولر "اخترنا المهاجم الجديد بالفعل، لكن المفاوضات جارية ولا أريد الكشف عن مزيد من التفاصيل".

"تألق شريف لا يكفي"

أبدى كولر إصراره على إبرام صفقة المهاجم الأجنبي بعد الفوز على الزمالك في قمة الدوري المصري السبت الماضي، رغم تألق شريف الذي سجل ثنائية في تلك المباراة (سجل هدفًا في المباراة اللاحقة ضد البنك الأهلي).

وسئل عما إذا كان تألق شريف سيؤخر صفقة المهاجم الجديد إلى الصيف المقبل، فرد المدرب "نحن فريق كبير، ونسعى دائمًا إلى أن تكون لدينا منافسة في كل مركز، وطالما لدينا فرصة لتعزيز الصفوف سنفعل ذلك، خصوصًا أننا ننافس على بطولات عدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن