عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

كوليبالي.. نسر حاول التحليق مجددًا فسقط من هضاب سطيف

كوليبالي

سليماني كوليبالي لاعب الأهلي الأسبق

في مايو من عام 2017، اتخذ المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي وقتها قرارًا كان مفاجئًا عند متابعي النادي العاصمي من خلال الرحيل عن قلعة الجزيرة دون الحصول على إذن مسبق.

كوليبالي المهاجم الذي لعب في صفوف توتنهام هوتسبير في وقت سابق، كلّف خزينة القلعة الحمراء قرابة مليون دولار، إلا أن الاستفادة من قدراته الهجومية لم تظهر طويلاً.

حصيلة ظهور المهاجم الإيفواري مع الأهلي كانت 12 مباراة فقط ليسجل ستة أهداف ثم بعدها قرر الرحيل ولأسباب مختلفة مما أغضب النادي المصري والذي لجأ إلى الطرق القانونية.

تجارب مؤقتة

بعد الرحيل عن الأهلي انتقل المهاجم الإيفواري إلى صفوف كارميوتيسا الصربي في صيف 2018، إلا أنه لم يستمر سوى عام واحد فقط.

وظهر كوليبالي مع كارميوتيسا في 31 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف فقط دون أن يصنع، ليرحل بعد ذلك إلى نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي.

"جوهرة سوسة" حاول إعادة كوليبالي من جديد في القارة السمراء بعد تجربة مؤقتة مع الأهلي لكن وكعادة "الإيفواري لم يستمر طويلاً ليعود إلى فريق كارميوتيسا.

كوليبالي رحل من كارميوتيسا لينتقل إلى القارة "السمراء" من جديد وتحديدًا فريق وفاق سطيف الجزائري في صيف 2023.

لكن ومرة أخرى يفشل كوليبالي في البقاء ويقرر فسخ تعاقده مع "نسور سطيف" في فبراير الماضي ليصبح حاليًا دون أي فريق.

كوليبالي علّق لـ"يلا كورة"، عن أسباب انتقاله المستمر منذ أزمته مع الأهلي، قائلاً :"أريد فقط أن أثبت نفسي ولذلك لم أشعر بالاستقرار مع النجم أو وفاق سطيف ولهذا طلبت فسخ العقد".

وأضاف كوليبالي أنه رحل أيضًا عن النجم الرياضي الساحلي رغم مساندة التونسي له، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة والتي وصلت لأربعة شهور.

العودة لتجربة الأهلي

كوليبالي تحدث عن تجربته مع الأهلي عبر "يلا كورة"، وهنا وجه اعتذارًا لجماهير "القلعة الحمراء" بسبب تصرفه واتخاذه قرار الرحيل بدون إذن.

وهنا قال الإيفواري :"واجهت مشاكل في الأهلي، لكنني أحب مصر، وأريد أن أظهر لجمهور الأهلي أنني أحب النادي".

وأضاف مهاجم شباب توتنهام الأسبق :"أريد أن أعتذر لجماهير الأهلي على الطريقة التي رحلت بها، وأتأسف لمشجعي النادي".

ورغم اعتذار اللاعب إلا أن النادي الأهلي قامت في السابق باللجوء للطرق القانونية من أجل الحصول على حقوقها ضد اللاعب وهذا ما حدث.

إدارة الأهلي حصلت على حكم من جانب المحكمة الرياضية الدولية بمنع اللاعب من خوض المباريات سوى بعد دفع غرامة مالية قدرت بمليون ونصف دولار.

محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق والذي كان يدير النادي في فترة التعاقد مع كوليبالي وهروبه علّق على موقف اللاعب.

وقال "طاهر" :"كوليبالي تلقى عروضًا من أجل الرحيل ولذلك قام اللاعب بالهروب، ونحن نرفض تصرف اللاعب وسنحافظ على حقوقنا".

وتلقى كوليبالي سؤالًا عن هذه النقطة خلال حديثه لـ"يلا كورة"، ليؤكد أنه بالفعل تلقى عروضًا دون رغبته في الكشف عن هذه الأندية.

اللغز المحير

من خلال رؤية مسيرة سليماني كوليبالي عبر موقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص في إحصائيات اللاعبين، سنجد عدم استمرار كوليبالي في أي فريق أكثر من عام.

هذه النقطة بمثابة لغز محير عند متابعة مسيرة اللاعب الإيفواري والذي مثّل 15 فريقًا في 13 عامًا تقريبًا، وهنا تحدث "كوليبالي" عن السبب والذي يرى أن من أسباب ذلك ربما عدم الاستقرار في بعض الأندية.

كوليبالي يرى أن التجربة الأفضل له في أفريقيا كانت مع الأهلي إلا أن مستواه المرتفع في البداية وشعوره بأنه يمكنه الانتقال لأحد الدوريات الأوروبية جعله يرحل سريعًا ولذلك عبر عن ندمه بعد هذا القرار.

مكسب جنوني

تواصل "يلا كورة"، مع المدير الفني لي كلارك والذي سبق له وأن قاد فريق كيلمارنوك الأسكتلندي والذي لعب له كوليبالي.

كوليبالي عندما انتقل إلى الأهلي جاء من الفريق الأسكتلندي والذي رحل منه مقابل مليون دولار.

وعلّق مدرب كوليبالي السابق عن مستوى اللاعب وأسباب رحيله المستمر من الأندية التي لعب لها، قائلاً :"هذا اللاعب رائع لكن يفتقد للهدوء فقط".

وأضاف :"حصلنا على العديد من العروض لبيع اللاعب، وتحدثت مع كوليبالي وطالبته بالاستمرار حتى نهاية الموسم".

وواصل مدرب كوليبالي السابق :"كنت أرى من الأفضل استمراره للحصول على قيمة مالية مناسبة، إلا أننا حصلنا على عائد كبير من بيعه للأهلي".

في المقابل، يرى حسام البدري مدرب الأهلي الأسبق والذي تولى تدريب كوليبالي خلال قيادته للقلعة الحمراء على سلوك اللاعب، أن المهاجم الإيفواري عانى من الضغط.

وضرب البدري بالمثل بالنجم التونسي علي معلول والذي يتواجد في القلعة الحمراء لمدة تصل لثمانٍ سنوات.

ووصف البدري تصرفات كوليبالي بأنه غير محترف إلى جانب الفارق الكبير بينه وبين علي معلول في التعامل مع الضغط ولذلك لم يتحمل الضغوط ليهرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن