جميع المباريات

إعلان

رئيس إنبي: الأهلي "عميل VIP".. بعت شلبي نقدًا.. وهذا الرباعي سيرحل لأوروبا فقط

أيمن الشريعي

أيمن الشريعي

أكد أيمن الشريعي، رئيس إنبي، أن الأهلي بالنسبة له "عميل VIP" ولا يقف عائقًا أمام بيع لاعبي فريقه للأحمر.

وقال الشريعي في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس 2:"لا أنتمي للأهلي أو الزمالك، وليس لي علاقة بكل الأندية في مصر، ولكن الشخص الوحيد الذي تربطني به علاقة، هو محمود الخطيب، لأنه كان صديقًا لوالدي".

وأضاف: "مجلس إنبي السابق باع حمدي فتحي للأهلي، وهناك بعض البنود في العقد، وإجمالًا الصفقة تمت مقابل 30 مليون جنيه، وإدارة الأهلي لم تدفع ضريبة القيمة المضافة للصفقة، والتي تقدر بحوالي 4 ملايين و200 ألف".

وواصل: "المجلس السابق لم يحصل الضريبة من الأهلي، ولكنه دفعها من خزينة النادي لأنها مستحقة للدولة، وأصبح هذا المبلغ مديونية على الأهلي في ميزانية إنبي، وطالبنا بها الأهلي واتحاد الكرة، وحدثت مقابلة مع سعد المدير التنفيذي، وقيل لنا "هنشوف".

وتابع رئيس إنبي: "لم أحصل على نسخة من عقد بيع حمدي فتحي للوكرة، وما أعلمه حتى الأن من المتداول أن الصفقة بلغت حوالي 3.5 ملايين دولار، أقدر سرية الأمور داخل الأهلي، وأتمنى أن يتفهموا أنني أحتاج ولو مستند معتمد بالقيمة الحقيقية لإتمام الصفقة، حتى أتمم الإجراءات داخل النادي".

وأشار: "إنبي يحق له الحصول على 20% من قيمة إعادة بيع حمدي فتحي، وسنحصل عليها مقسمة على أقساط وليست دفعة واحدة، وذلك لأن الصفقة قيمة الصفقة سيتم سدادها على أقساط".

وشدد: "الأهلي بالنسبة لي "عميل VIP" بقوته وسوقه التنافسي، على سبيل المثال حمدي فتحي تم بيعه للأهلي بـ 30 مليونًا، ولكن إعادة بيعه جاءت بأضعاف هذا الرقم".

وأردف الشريعي: "الأهلي لم يطلب ضم أحمد أمين أوفا، ولا الزمالك ولا أي نادٍ مصري، وحال طلب الأحمر الحصول على خدمات اللاعب، سأعود في المقام الأول لتامر مصطفى ومعرفة موقفه من رحيله، ولن أمانع انتقال أوفا للأهلي".

وأوضح: "لدي فلوس عند الزمالك لم أطلبها؟ بعت مصطفى شلبي كاش وحصلت على قيمة الصفقة خلال شهر، ولم أبع أي لاعب خلال عهدي إلا وحصلت على قيمة الصفقة نقدًا، وذلك ينطبق أيضًا على عملية بيع إيبوكا".

وأكمل: "القيمة المضافة التي لم أحصل عليها من الأهلي، حصلتها من الزمالك بشأن مصطفى شلبي مع قيمة الصفقة، وخلال فترة الانتقالات الماضية بيعت شلبي ومحمود جاد وإيبوكا وحصلت على قيمة الصفقات كاملة بالقيمة المضافة".

واستطرد: "لم أخسر القضية أمام فييرا، وهذه أول مرة يصدر حكم من فيفا بالجنيه المصري، الاتفاق كان أننا سندفع مستحقاته بالجنيه، ووقتها رد إلينا المبلغ وتقدم بشكوى ضدنا، وأرسلت فقط مستند الإجراءات المتفق عليها، وفوزنا بالقضية".

وأتم تصريحاته: "جددت تعاقد محمد حمدي منعًا لانتقاله للأهلي ولتحقيق الاستفادة المادية، بعدما علمت أنه وقع للأحمر، ولن يلعب لأي نادٍ في مصر، سيرحل حال تلقيه عرضًا خارجيًا فقط، وكذلك أحمد نادر حواش والنحاس وأحمد جمال، ولن أبيع البلعوطي بأقل من 25 مليون جنيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن