جميع المباريات

إعلان

انسجام الصفقات وتوهج زيزو قبل القمة.. 4 مكاسب للزمالك بعد الفوز على الاتحاد السكندري

فريق الزمالك

فريق الزمالك

حقق نادي الزمالك فوزًا ثمينًا مساء أمس على حساب نظيره الاتحاد السكندري، بثلاثية نظيفة، في البروفة الأخيرة للقلعة البيضاء، قبل مواجهة القمة المرتقبة ضد النادي الأهلي، المقرر إقامتها مساء الإثنين المقبل 15 أبريل، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليحصل الفريق الأبيض بقيادة مدربه جوزيه جوميز على دفعنة معنوية قبل الصدام مع الغريم التقليدي. 

وحقق الزمالك عدة مكاسب فنية من لقاء الأمس، جاء على رأسها توهج أحمد مصطفى زيزو، نجم الفريق الأبيض، الذي واصل تقديم مستوياته المميزة هذا الموسم، خاصة عقب عودته من الإصابة التي تعرض لها في مباراة القمة الماضية، ضد النادي الأهلي في نهائي كأس مصر.

وساهم زيزو في قيادة الزمالك لنصف نهائي كأس الكونفدرالية بتسجيله هدفًا وصناعة آخر في ذهاب ربع النهائي أمام مودرن فيوتشر، ثم عاد لهز الشباك من بوابة الاتحاد السكندري في الدوري المصري، بثنائية رائعة، بعدما تواجد في مركز الجناح الأيمن، والذي يعتبر أخطر أماكن تواجده في الملعب.

واستفاد الزمالك من مواجهة الاتحاد السكندري، في إضافة مزيد من الانسجام لدى الصفقات الجديدة، وعلى رأسها الثلاثي عبدالله السعيد، ناصر ماهر وأحمد حمدي الذين أصبحوا قطع أساسية في خطط وأفكار المدرب البرتغالي جوزيه جوميز.

وحصل أحمد حمدي على ثقة جوميز بعد تألقه في منافسات كأس الكونفدرالية، والتي يعوض فيها غياب الثنائي عبدالله السعيد وناصر ماهر بسبب عدم قيدهما في القائمة الأفريقية، في المقابل يلعب الثنائي محليًا بصفة مستمرة، بعدما اعتمد عليهما جوميز منذ مباراته الأولى مع القلعة البيضاء.

كما واصل جوميز الدفع بالثلاثي زياد كمال، محمد شحاتة ومهاب ياسر من على مقاعد البدلاء، بحثًا عن إضافة المزيد من الحلول في خط الوسط وكذلك الهجوم، للاستفادة بأكبر قدر ممكن من صفقات الأبيض الشتوية.

ويعد أيضًا من مكاسب الزمالك في لقاء الأمس تألق نبيل عماد دونجا، الذي يقدم أفضل مستوياته منذ الانتقال للقلعة البيضاء، تحت قيادة المدرب جوزيه جوميز، وتشير إحصائياته في لقاء الأمس لاستمرار تميزه داخل أرضية الملعب، بعدما نجح في إرسال 7 كرات طويلة صحيحة من أصل 8، كما كان صاحب أعلى عدد تمريرات صحيحة في اللقاء، برصيد 101 من أصل 109 بنسبة دقة بلغت 93%.

ويعتبر دونجا أكثر اللاعبين فوزًا بالصراعات الهوائية أمام الاتحاد السكندري، بالتساوي مع زميله حسام عبدالمجيد، برصيد 4 التحامات ناجحة من 5، وهو ثاني أكثر اللاعبين لمسًا للكرة في اللقاء خلف عبدالله السعيد، وفقًا لموقع سوفا سكور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 1
فالنسيا

فالنسيا

41

سجل فيرمين لوبيز في مباراتين متتاليتين في الدوري الإسباني للمرة الأولى، ويمتلك الآن نفس عدد الأهداف التي سجلها في 22 مباراة سابقة في الدوري (هدفان)

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن