جميع المباريات

إعلان

"الكابتن الأجنبي" قبل معلول.. مفارقة عمرها 16 عامًا لأوتاكا .. وصاحب الرقم القياسي الأشهر

كباتن

الكابتن الأجنبي

بعد 8 سنوات وصل التونسي علي معلول، نجم الأهلي، إلى شارة القيادة لأول مرة في تاريخه ليكون المحترف الأول في القرن الجديد الذي يدون اسمه في لائحة الشرف.

وسبق معلول في الحصول على شارة قيادة الأهلي الحارس الفلسطيني مروان كنفاني والمدافع محمود عبد المنعم "شطة" في حمل الشارة ولكن في القرن الماضي.

حكاية الكباتن الأجانب في الدوري حملت مفارقات نادرة لمشهد لم يتكرر كثيرًا في الدوري المصري والبداية من نهاية القرن الماضي.

صاحب الرقم القياسي

تشيرنو مانساري المهاجم السيراليوني أحد أهم المحترفين الأجانب في تاريخ مصر حيث لعب 14 موسمًا في مصر ولكن فترة توهجه في القناة التي استمرت لمدة 7 سنوات حيث حمل شارة القيادة للفريق.

وانتقل تشيرنو للأهلي موسم 2001-2002 ولكنه فشل في إثبات نفسه ليرحل إلى الاتحاد السكندري وينهي مشواره في مصر عام 2006 وهو في المركز الأول في قائمة الهدافين الأجانب في مصر برصيد 54 هدف قبل أن يكسر رقمه لاحقًا الغاني جون أنطوي الهداف التاريخي للأجانب برصيد 72 هدفا والغاني إرنست بابا أركو صاحب المركز الثاني بـ 61 هدفاً والنيجيري مينيسو بوبا الثالث برصيد 57 هدفاً.

مفارقة أوتاكا

النيجيري جون أوتاكا أحد أشهر المحترفين الأجانب والمصنف ضمن أفضل 3 مهاجمين أجانب لعبوا في مصر كاد أن يصبح على بعد خطوة واحدة من رقم تاريخي.

ففي يوليو 2016 أعلن النادي الإسماعيلي التعاقد مع جون أوتاكا بعد 16 عامًا مع منحه رقمه السابق (11) وشارة قيادة الفريق ولكن النادي الأصفر تراجع وفسخ العقد بعد مشاركته وديًا مع النادي.

مانو ودي فونيه

حصل المورمبيقي مانو مينيزيس والإيفواري فنسنت دي فونيه ثنائي إنبي على شارة قيادة الفريق في نهاية موسم 2013-2014 في غياب رامي صبري في مواجهة الفريق البترولي للداخلية .

مانو الذي استمر في مصر لمدة 10 أعوام ولعب للجونة في موسم 2006-2007 عاد لفريقه القديم بعد رحيله عن إنبي موسم 2013-2014 ليحصل على شارة القيادة في غياب شريف رضا.


بابا أركو

الرحالة الغاني أكثر الأفارقة انتقالات بين الأندية في مصر والذي استمر لمدة 12 عامًا في الملاعب المحلية سبق وأن حمل شارة قيادة طلائع الجيش ناديه الذي قضى معه نحو ثمانية أعوام.

بابا أركو الذي جاء إلى الزمالك وهو في الـ 19 من عمره وصل إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين الأجانب للدوري .

شميس بيكيلي

الإثيوبي الذي مكث في مصر نحو 9 أعوام استطاع الوصول إلى شارة قيادة بتروجيت بعد أن قضى معهم 5 أعوام ليلعب بعدها لأندية المقاصة والجونة وإنبي .

عمر النجدي

نجم الرجاء المغربي ومصر المقاصة واللاعب العربي الأول في القرن الحالي الذي يحصل على شارة قيادة فريق في الدوري المصري وهو مصر للمقاصة.

وفي موسم 2015-2016 في مباراة المقاصة والمصري ارتدى شارة القيادة ليصبح أول لاعب من شمال أفريقيا في التاريخ يرتدي شارة القيادة.

دياكيتى داودا

حارس المقاولون العرب الذي ارتدى شارة القيادة في المقاولون العرب بعد أن قضى 6 أعوام مع ذئاب الجبل من عام 2005 وحتى 2011 الذي شهد قراراً بحظر التعاقد مع حراس أجانب ليكون الموسم الآخير له.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

0 0
الأهلي

الأهلي

47

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الترجي والأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن