جميع المباريات

إعلان

الشحات والشيبي.. التسلسل الزمني لأزمة الـ312 يومًا

الشحات والشيبي

الشحات والشيبي

شهد صراع حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، فصلًا جديدًا من النزاع القائم بين اللاعبين.

وتُعد قضية الشحات والشيبي، هي السابقة الأولى من نوعها في ملاعب كرة القدم بشكل عام.

وشهد أمس الخميس صدور قرار ضد الشحات وآخر ضد الشيبي، في فصل جديد من الزاع بينهما.

محكمة جنح ثاني مدينة نصر، كانت قد أصدرت قرارًا ضد حسين الشحات بالأمس الخميس، في اتهامه بالتعدي بالضرب والسب والقذف على لاعب نادي بيراميدز المغربي محمد الشيبي.. طالع التفاصيل من هنا

بينما أعلن اتحاد الكرة، إيقاف محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، 6 مباريات في قضيته ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.. طالع التفاصيل من هنا

البداية

بدأت أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي، يوم 23 يوليو من العام الماضي، عقب مباراة الأهلي وبيراميدز التي أقميت ضمن مباريات الجولة الـ 28 للدوري المصري الممتاز.

وعقب نهاية المباراة، التقطت الكاميرات حسين الشحات وهو يصفع ويسب محمد الشيبي؛ بداعي أن اللاعب المغربي سبه خلال سير اللقاء.

وتوجه حسين الشحات إلى الشيبي، بعدها بدقائق وقام بمصالحته في غرف خلع الملابس، لكن اللاعب المغربي قرر التصعيد.

إيقاف الشحات

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، يوم 24 يوليو، إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيهًا وقتها، وفقًا للائحة.

تصعيد من الشيبي

بعد إعلان اتحاد الكرة لعقوبة حسين الشحات، قرر محمد الشيبي التصعيد ضده، على الرغم من الصلح عقب انتهاء المباراة.

وقال الشيبي في تصريحات عبر قناة البطولة المغربية: "قبل الصفع تعرضت إلى تهديد بالكسر من اللاعب حسين الشحات، مع سب الدين والأم والأب".

وأضاف: "بعد توصلي بالقرار الخاص بالعقوبة من الرابطة المصرية المحترفة، قررت العودة من الديار السعودية بعد سفري صباح اليوم لأداء مناسك العمرة".

واختتم: "قررت العودة إلى مصر وسلك مسلك قضائي آخر لدى السفارة المغربية في مصر،  تلقيت اتصالًا من مسؤولي بيراميدز يطالبونني بالعودة إلى مصر، من أجل بعض الإجراءات القانونية".

استدعاء حسين الشحات

استدعت نيابة القاهرة الجديدة الكلية، حسين الشحات يوم 4 ديسمبر الماضي، للتحقيق معه في قضية محمد الشيبي.

وأخلت نيابة القاهرة الجديدة حسين الشحات، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه من سراى النيابة، بعد السماع لأقواله

الأهلي يتحرك

أرسل النادي الأهلي، خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري، يوم 7 ديسمبر،  بشأن مخالفة محمد الشيبي لوائح الاتحادين المصري والدولي في قضيته ضد حسين الشحات.

وأوضح الأهلي في بيانه، أنه فوجئ مؤخرًا باستدعاء حسين الشحات لنيابة القاهرة الجديدة الكلية للتحقيق معه في ذات الواقعة، وذلك بالمخالفة للوائح الاتحادين المصري والدولي، والتي لا تجيز للأندية والمسؤولين وعناصر اللعبة اللجوء لأي من المحاكم المدنية أو الإدارية لحل نزاع رياضي يتعلق بكرة القدم (مادة 38 من لائحة الانضباط).

إحالة الشحات للمحاكمة الجنائية

شهد يوم 27 مارس الماضي، إحالة حسين الشحات إلى محكمة جنح مدينة نصر، بتهمة التعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي.

تحرك جديد من الأهلي

أرسل النادي الأهلي، مذكرة جديدة إلى اتحاد الكرة، لتوضيح الموقف في قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي.

وطالب الأهلي بالإفادة بما تم تجاه محمد الشيبي لاعب بيراميدز، بعد إخطار الأهلي بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية ضد حسين الشحات.  

صدور الحكم

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر، قرارًا ضد حسين الشحات بالأمس الخميس، في اتهامه بالتعدي بالضرب والسب والقذف على لاعب نادي بيراميدز المغربي محمد الشيبي.. طالع التفاصيل من هنا

معاقبة الشيبي

علن اتحاد الكرة، إيقاف محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، 6 مباريات في قضيته ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.. طالع التفاصيل من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن