جميع المباريات

إعلان

خماسي مؤثر يواجه ثنائي هجومي.. سلاح الأجانب المنتظر في مباراة بيراميدز والأهلي

هداف الأهلي في مواجهة أجانب بيراميدز

هداف الأهلي في مواجهة أجانب بيراميدز

يستضيف فريق بيراميدز منافسه الأهلي، في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين، على أرضية استاد الدفاع الجوي، في إطار لقاءات الجولة 31 من عمر بطولة الدوري المصري، ويتسلح كلا الفريقين بنجومهم الأجانب بحثًا عن تحقيق الانتصار للاقتراب من لقب المسابقة المحلية.

ويدخل الأهلي لقاء اليوم باحثًا عن تكرار انتصاره على حساب منافسه بيراميدز، للاقتراب أكثر من صدارة جدول الترتيب، حيث يبحث عن هز شباك الحارس أحمد الشناوي، واستغلال تألق مهاجمه الفلسطيني وسام أبو علي.

ويعتبر وسام ابو علي هو هداف الأهلي في مسابقة الدوري المصري، برصيد 10 أهداف، رغم انضمامه لصفوف القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي الماضي فقط.

وقد يشهد تشكيل الأهلي دفع مارسيل كولر بعنصر أجنبي آخر، وهو الجناح الجنوب إفريقي بيرسي تاو، عقب تعافيه من الإصابة وتسجيله هدف الفوز في لقاء مودرن سبورت بالدوري، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف في البطولة المحلية، خلال 9 مباريات لعبها فقط..

ومن المتوقع أن يمتلك الأهلي على مقاعد البدلاء ثنائي أجنبي آخر، هما أليو ديانج ورضا سليم، حيث يدفع كولر بلاعب الوسط المالي كبديل في المباريات الماضية لتأمين الفريق دفاعيًا، بينما يشارك رضا سليم لتنشيط مركز الجناح الأيسر وأحيانًا الأيمن.

وفي المقابل، يعتبر اللاعبين الأجانب أحد أكثر العناصر الهامة في تشكيل بيراميدز، بقيادة فيستون ماييلي هداف الدوري المصري هذا الموسم، حتى الآن برصيد 14 هدفًا.

وسيعود محمد الشيبي للمشاركة بصفة أساسية في تشكيل بيراميدز، بعد تواجده على مقاعد البدلاء في اللقاء الأول أمام الأهلي، قبل مشاركته بعد مرور نصف ساعة من عمر تلك المواجهة.

ويعتبر الشيبي أحد أخطر أسلحة بيراميدز الهجومية، بتسجيله هدفًا بالإضافة لصناعته 9 أهداف لزملائه، فهو "ملك الأسيست" في الدوري المصري هذا الموسم، بالتساوي مع حسين الشحات جناح الأهلي الذي صنع 9 أهداف هذا الموسم في الدوري، وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي، بينما احتسبت بعض مواقع الإحصائيات الشهيرة مثل سوفا سكور 5 أسيست فقط لنجم الفريق الأحمر، حيث لم تحتسب له حصوله على ركلتي جزاء، بالإضافة لتسببه في هدفين ضد الإسماعلي والاتحاد السكندري، حيث جاء الأول بعد متابعة بيرسي تاو لتسديدته التي اصطدمت في القائم، والثاني بعد كرة عرضية أرسلها اصطدمت بمدافع الاتحاد واتجهت نحو كهربا الذي أسكنها الشباك.

كما يعتمد المدرب كرونسلاف يورتشيتش على الثنائي المغربي وليد الكرتي والبوركينابي بلاتي توريه، للسيطرة على منطقة خط الوسط في مواجهة خصومه، بفضل قدراتهما على الاستحواذ والتمرير وكسر خطوط المنافسين.

وصنع الأول 8 أهداف بينما قدم الثاني 4 تمريرات حاسمة للاعبي بيراميدز، ليبرهنا على الإضافة الكبيرة التي يقدمها كلا منهما في صفوف الفريق.

ومن المتوقع أيضًا مشاركة المهاجم الجنوب إفريقي فخري لاكاي بصفة أساسية في تشكيل بيراميدز، حيث يعتمد عليه يورتشيتش من أجل التعاون مع فيستون ماييلي، لخلخلة دفاع المنافسين، وسجل 6 أهداف بالموسم الحالي من الدوري المصري.

ومن المنتظر أن يمثل صراع الأجانب دورًا كبيرًا في حسم نتيجة لقاء بيراميدز والأهلي، بعدما ساهموا في 4 من أصل 5 أهداف سجلت في مواجهة الدور الأول بين الفريقين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg