جميع المباريات

إعلان

حقيقة تحولت لقاعدة.. لا تعبث مع الأهلي "خارج الملعب"

الأهلي

الأهلي في مواجهاته مع الزمالك والاتحاد والهلال وبيراميدز

من المؤكد أن النادي الأهلي فريق يستحق التقدير والاحترام داخل الملعب بشكل لا يصدق، حتى إن جماهيره قد تجد منهم من يقتنع بأنه يستطيع الفوز على أي فريق أوروبي في محفل عالمي رغم فارق الإمكانيات.

وانتصر الأهلي يوم الإثنين الماضي، على فريق بيراميدز بنتيجة 1-0، في لقاء أقيم على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة 31 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

لا تعبث مع الأهلي "خارج الملعب"

هذه المباراة كانت لها طابع خاص، فالأهلي يعشق الأوقات الحرجة والمباريات التي يسبقها أحداث جدلية، ليكون له حق الرد داخل المستطيل الأخضر.

قبل مباراة الأهلي وبيراميدز، حرصت إدارة نادي بيراميدز بوصفها صاحبة الملعب، لرفع سعر تذكرة المباريات بشكل يراه البعض أنه مبالغ فيه، فوصلت تذكرة الدرجة الثالثة يمين من 75 جنيه إلى 200 جنيه، في واحدة من القرارات التي صدمت الجماهير الحمراء قبل إقامة المباراة.

صدمة تلك الجماهير العريضة لم تمر على أذهان مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، الذي سرعان ما اتخذ قرارًا بضرورة تحمل تكاليف سعر التذكرة لتسهيل قدوم الجماهير لملعب الدفاع الجوي.

وكان الأهلي في حاجة للفوز بهذه المباراة بالتحديد، إذ يظل بيراميدز هو المنافس الأول للقلعة الحمراء على لقب بطولة الدوري المصري حتى الآن، حيث يتصدر الفريق السماوي ترتيب المسابقة المحلية برصيد 68 نقطة جمعهم من 29 مباراة، أما الأهلي فيحتل المركز الثاني برصيد 66 نقطة جمعهم من 26 مباراة.

وأثبت لاعبو الأهلي أنهم على قدر كبير من المسؤولية وحققوا الفوز المثير بهدف دون رد، في لقاء شهد جدلًا داخل أرضية الملعب وخارجه.

كما أثبتت منظومة النادي الأهلي ككل أنها تهوى الرد على أي أمور متعلقة بخارج الملعب داخل المستطيل الأخضر فقط، وهذه ليست المرة الأولى التي يستطيع فيها الأهلي الرد على مثل هذه الأشياء خلال الـ 90 دقيقة.

الأهلي يقتل النمور في الغابة

فإذا عاد المشجع الأهلاوي بالذاكرة قبل شهور قليلة، سيجد أن الأهلي كان على موعد مع مباراة أمام فريق اتحاد جدة السعودي، وقبل هذه المباراة بأيام قليلة أمن كل مشجع لنادي الاتحاد بأن فريقه سينتصر في اللقاء، بل وكانت الجماهير السعودية، تقول: "الأهلي سُيدفن داخل ملعب الجوهرة المشعة"، وأيضا كان يُقال: "سنفوز على الأهلي 4-0"، مستشهدين بالأسماء الرنانة التي يمتلكها النمور في تلك الفترة، مثل كريم بنزيما، نجولو كانتي، وفابينيو.

حتى وإن الإعلامي السعودي وليد الفراج، قال قبل اللقاء، إن الأهلي نجح في الفوز على الهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2021 بنتيجة 4-0، لكن لن يقدر على الاتحاد.

وكم كبير من الاستفزازات قبل مباراة الأهلي والاتحاد، وبالتالي وبطبيعة الأمور التي نعيشها في عصرنا الحالي، وصلت هذه الفيديوهات إلى لاعبي النادي الأهلي، وكان الرد قاسيًا.

الأهلي انتصر على الاتحاد السعودي بنتيجة 3-1 في مباراة أضاع فيها كريم بنزيما الذي يعد أحد أفضل لاعبي العالم، ركلة جزاء أمام محمد الشناوي، كما شهدت تسجيل الثلاثي حسين الشحات، إمام عاشور، وعلي معلول أهداف الفريق الأحمر.

وأثبت وقتها أن الأمور العبثية خارج الملعب قد تكون السلاح الذي سيعاقب الأهلي به منافسيه، وهي حقيقة حولها الأهلي بجماهيره ولاعبيه إلى قاعدة أساسية.

رباعية الهلال

بالإضافة إلى مباراة الهلال والأهلي السعودي في بطولة كأس العالم للأندية 2021، فقبل هذه المباراة كان الكل يؤمن بأن زعيم آسيا الذي كان يقدم أداءً جيدًا في هذه الفترة سيفوز على الأهلي بشكل مريح.

حتى وقال ليوناردو جارديم، المدير الفني للهلال وقتها، إن مباراة الأهلي ستكون هدف بالنسبة له لتحقيق الفوز بالأخص بعد عدم قدرة فريقه في الوصول للمباراة النهائية.

وأضاف: "نسعى لتحقيق الفوز من أجل ضمان المركز الثالث في البطولة، وسوف نسعى أيضًا لتحقيق الفوز في اللقاء الذي سيكون مليئًا بالتنافس".

هدية الزمالك

حتى في مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك، ظل النادي الأهلي متأهبًا في أي لحظة لخوض اللقاء الذي رفض الزمالك المشاركة فيه بسبب رغبته في عدم لعب أي مباراة من الدور الثاني للدوري المصري إلا بعد انتهاء مباريات الدور الأول وفقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

واستفاد الأهلي من عدم خوض هذه المباراة كثيرًا، حيث منح لاعبيه راحة من الضغط المستمر من إقامة المباريات، بالإضافة إلى الاقتراب من صدارة ترتيب مسابقة الدوري بحصوله على 3 نقاط اعتبارية، ليواصل ملاحة فريق بيراميدز المتصدر.

عقاب النهائي

لا أحد يختلف على أن النادي الأهلي تعرض لظلم بين في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 التي تلقى فيها الهزيمة من الوداد المغربي بنتيجة 2-0 بعدما أقيمت هذه النسخة من مباراة واحدة.

الظلم الذي وقع فيه النادي الأهلي هو من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وقتها بإقامة الدور النهائي من مباراة واحدة في المغرب رغم وجود طرف مغربي وهو نادي الوداد.

رد الأهلي على هذه الأزمة طال انتظاره ففي نهائي نسخة 2023 كتب القدر أن يلتقي الأهلي مع الوداد مجددًا لكن بنظام الذهاب والإياب، انتصر الأهلي في الذهاب على استاد القاهرة الدولي بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادل في الإياب بنتيجة 1-1.

وهنا أثبت الأهلي أنه لا بد ألا تعبث معه خارج الملعب وقد تفوز في مرة ولكن سيكون الرد قاسيًا فيما بعد، ليحول الحقيقة وهي عدم العبث بأمور خارج الملعب لقاعدة أساسية، بعدما أثبت جدارته بالرد داخل الملعب في كل مباراة كبيرة سبقها أي استفزازات أو أمور شبه ذلك.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg