جميع المباريات

إعلان

بين استغلال العقدة والتمسك بحلم اللقب.. الزمالك يستضيف بيراميدز في مواجهة ينتظرها الأهلي

الزمالك وبيراميدز

مباراة الزمالك وبيراميدز - صورة أرشيفية

يحل نادي بيراميدز ضيفًا ثقيلًا على نظيره الزمالك، في مواجهة كبيرة ستجمع بين الفريقين، في تمام التاسعة من مساء الجمعة، على أرضية استاد القاهرة الدولي، في لقاء مؤجل من عمر الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

تاريخ المواجهات.. أفضلية بيضاء وانتصار وحيد لبيراميدز

ويدخل نادي الزمالك المباراة متسلحًا بالتاريخ الذي يمنحه الأفضلية أمام منافسه، حيث التقى الفريقين في 14 مواجهة، بمسمى بيراميدز الجديد، بينها 11 في مسابقة الدوري.

وتفوق الزمالك في 5 لقاءات، وحسم التعادل 5 مباريات آخرى، مقابل انتصار وحيد لبيراميدز جاء في موسمه الأول بالاسم الجديد، بهدف نظيف، ولم تنتهى سوى مباراة واحدة بينهما بالتعادل السلبي، لذلك .

والتقى الفريقين في كأس مصر 3 مرات، شهدت تتويج الزمالك باللقب في المرة الأولى بثلاثية نظيفة في النهائي، ثم انتصر بيراميدز في المواجهة الثانية بنصف النهائي بركلات الترجيح، ليثأر الزمالك في النسخة الماضية بالطريقة ذاتها بركلات الترجيح.

مواجهات مثيرة أخيرة في الدوري والكأس

وكانت مواجهة الدور الأول عامرة بالإثارة في افتتاح الموسم على أرضية ملعب الدفاع الجوي، حيث تقدم بيراميدز بأقدام عبدالله السعيد نجم الزمالك الحالي، قبل أن يتعادل دونجا للأبيض، ثم تقدم الضيوف برأسية إبراهيم نداي، ليدرك بيراميدز التعادل مجددًا عن طريق رمضان صبحي.

وتفوق الزمالك في المواجهة الأخيرة بين الفريقين، بشهر نوفمبر الماضي، في نصف نهائي كأس مصر، بعد مواجهة مثيرة أيضًا انتهت بنتيجة 3-3 بعد التمديد للوقت الإضافي، لحسمها الفارس الأبيض بركلات الترجيح.

ترتيب الفريقين.. العودة للمربع وصراع اللقب مع الأحمر

ويحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 48 نقطة (بدون خصم 3 نقاط سيتم خصمها بنهاية الموسم كعقوبة لانسحابه أمام الأهلي)، ويأمل الفريق الأبيض في تحقيق الانتصار للعودة إلى المربع الذهبي بين الكبار، بينما يبحث بيراميدز على الاحتفاظ بآماله في حصد لقب الدوري، حيث يحتل المركز الأول في صدارة جدول الترتيب برصيد 68 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي الذي لعب 3 مباريات أقل.

وانخفضت حظوظ بيراميدز في التتويج بلقب الدوري، عقب هزيمته من منافسه المباشر الأهلي مرتين، مما يجعله مطالبًا بعدم التفريط في المزيد من النقاط، أملًا في تعثر المارد الأحمر لانتزاع اللقب منه.

وستكون المواجهة محط اهتمام من الأهلي، الذي سيخوض مباراة آخرى في اليوم ذاته ضد المصري، لكنه سينتظر تعثر بيراميدز والحصول على هدية من منافسه التقليدي الزمالك، للاقتراب أكثر من الحفاظ على لقب المسابقة المحلية.

غيابات بالجملة للزمالك وبيراميدز

ويفتقد كلا الفريقين لخدمات العديد من نجومهم، وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو في صفوف الزمالك لمشاركته في أولمبياد باريس مع منتخب مصر، برفقة كلا من: محمد شحاتة، حسام عبدالمجيد وزياد كمال، بالإضافة لإيقاف الثنائي حمزة المثلوثي ومهاب ياسر لتراكم البطاقات، وإصابة الحارس محمد صبحي، والذي سيدفع الزمالك للاعتماد على الحارس الشاب محمود الشناوي بصفة أساسية.

وفي المقابل يدخل بيراميدز مباراة الزمالك بدون هدافه فيستون ماييلي بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، وهو ما ينطبق أيضًا على المدافع محمود مرعي، ولاعب الوسط أحمد توفيق، بالإضافة للظهير محمد الشيبي الذي تعرض للطرد في لقاء الأهلي الماضي.

واستعاد بيراميدز خدمات رمضان صبحي الذي عاد للمشاركة كبديل أمام الأهلي، والذي ينطبق أيضًا على محمود عبدالرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك، الذي جفع به جوميز في الشوط الثاني أمام الداخلية.

للتعرف على قائمة بيراميدز اضغط هنا

حكام المباراة

ومن المقرر أن يتولى إدارة المباراة تحكيميًا محمد عادل كحكم ساحة، ويعاونه الثنائي سامي هلهل وشريف عبدالله كحكمين مساعدين، ومحمود الدسوقي حكمًا رابعًا.

ويظهر محمود بسيوني حكمًا لتقنية الفيديو، ويعاونه سمير جمال كحكم فيديو مساعد.

بطاقة المباراة

طرفا اللقاء: الزمالك وبيراميدز

الحدث: الجولة 18 من الدوري المصري

التاريخ: 26 يوليو 2024

الموعد: التاسعة مساءً

الملعب: استاد القاهرة

القناة الناقلة: ontime sports2

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg