جميع المباريات

إعلان

"نصف المعجزة تحقق".. الأهلي ينافس للظفر بعدد تاريخي من البطولات في 2023

الشناوي الأهلي

الأهلي

موسم تاريخيه عاشه النادي الأهلي خلال العام الحالي، بعدما استطاع أن يتوج بالعديد من البطولات في عام 2023 الجاري.

الأهلي استطاع أن يتوج بـ4 بطولات خلال عام 2023، وهي بطولات الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا، وتحققت جميع الألقاب في عام 2023.

وحقق الأهلي لقب الدوري المصري للمرة 43 في تاريخه، بعد فوز سيراميكا كليوباترا على بيراميدز، ما حسم اللقب للمارد الأحمر، وحصد الأهلي لقب الدوري برصيد 83 نقطة بفارق 10 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.

كما حصد الأهلي لقب كأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه، عن موسم 2021 /2022 بعدما حقق فوزاً مُثيراً على بيراميدز بهدفين لهدف.

وفاز الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه، بعد تغلبه على فريق بيراميدز بهدف دون رد، في اللقاء الذى أقيم بينهما على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإمارتية أبوظبي.

وحقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد التعادل بهدف لمثله مع الوداد المغربي، في مباراة الإياب في الدار البيضاء، وكان المارد الأحمر حقق الفوز في لقاء الذهاب على استاد القاهرة الدولي بهدفين لهدف واحد.

وبعد تحقيقه لـ4 بطولات في عام 2023 الجاري، أصبح أمام النادي الأهلي فرصة للظفر عدد تاريخي من البطولات في العام الجاري.

وتقام 5 بطولات آخرى في عام 2023 الجاري، ينافس عليها النادي الأهلي وهي بطولات: كأس السوبر المصري للأبطال، كأس السوبر الإفريقي، الدوري الإفريقي لكرة القدم، كأس مصر نسخة (2022-2023) وكأس العالم للأندية.

وسيشارك الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي كونه بطل دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي، وسيلتقي بنظيره اتحاد العاصمة الجزائري الذي حقق لقب كأس الكونفدرالية، ولكن لم يحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، موعداً محدداً للبطولة.

ويعتبر الأهلي أحد الأندية التي ستنافس على بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم التي استحدثها "كاف"، بجانب 7 أندية آخرى وهي: الترجي (تونس) - الوداد البيضاوي (المغرب) - صنداونز (جنوب أفريقيا) - سيمبا (تنزانيا) - بترو أتلتيكو (أنجولا) - مازيمبي (الكونغو) - وإنيمبا (نيجيريا)، ومن المتوقع أن يتم إجراء القرعة الرسمية للدوري الأفريقي في أوائل سبتمبر 2023، على أن تقام مباريات البطولة بنظام الذهاب والإياب، بداية من 20 أكتوبر المقبل.

ويتواصل مشوار الأهلي في بطولة كأس مصر نسخة (2022-2023)، بعدما حسم صعوده إلى نصف نهائي البطولة، بعدما تغلب على النادي المصري البورسعيدي في ربع النهائي، ليلتقي بنظيره إنبي في نصف النهائي، على أن يلعب فريقي الزمالك وبيراميدز في نصف النهائي الآخر، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد محدد للمباريات المتبقية، إلا أن عامر حسين عضو لجنة المسابقات برابطة الأندية واتحاد الكرة، أشار إلى أن البطولة ستُستأنف مع بداية الموسم الجديد للدوري.

ويتواجد الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الفترة ما بين 12 و22 ديسمبر المقبل بالسعودية بصفته ممثل إفريقيا، ويتواجد معه أندية مانشستر سيتي (ممثل أوروبا)، أوراوا رد دايموندز (ممثل آسيا)، ليون المكسيكي (ممثل كونكاكاف)، أوكلاند سيتي (ممثل أوقيانوسيا)، الاتحاد السعودي (ممثل البلد المضيف)، ويتبقى تحديد ممثل كونميبول.

وسيشارك الفريق الأحمر في البطولة التي استحدثها الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن بطولة السوبر المصري، ليقرر تغيير مسماها ونظام البطولة، حيث أصبح تسمى " كأس السوبر المصري للأبطال" بمشاركة 4 أندية وهي بطل الدوري المصري، بطل كأس مصر، بطل كأس رابطة الأندية المحترفة، ووصيف الدوري المصري وستقام في أبو ظبى بالإمارات، وتأكد مشاركة 3 أندية وهي الأهلي بطل الدوري، بيراميدز وصيف الدوري، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، ويتبقى تحديد بطل كأس مصر نسخة 2022-2023، ومن المقرر أن تقام البطولة في أوائل شهر نوفمبر المقبل وفقاً لما صرح به وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

اقرأ أيضاً..

تقرير: صلاح ودي بروين على رأس أهداف الدوري السعودي الصيف المقبل

محمود البنا يدير مباراة الرجاء والنصر بالبطولة العربية

أيمن أشرف: انتقالي للزمالك صعب.. والخطيب فتح لي باب العودة للأهلي

جدول مباريات اليوم.. قمة مانشستر سيتي وأرسنال.. والنصر يلاقي الرجاء

هدافو كأس الملك سلمان للأندية.. خماسي يهدد صدارة بنزيما

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن