جميع المباريات

إعلان

صفقة اقتربت من 10 مليون يورو.. كيف تحمل بيراميدز أموالا طائلة لضم بينافينتي والتخلص منه؟

كريستيان بينافينتي

كريستيان بينافينتي بقميص بيراميدز

أحد أعلى الصفقات تكلفة في تاريخ الدوري المصري كان اللاعب البيروفي كريستيان بينافينتى الذي انضم إلى نادي بيراميدز في يناير 2019 قادما من شارلروا البلجيكي، دون أن يستمر كثيرًا في صفوف الفريق.

كريستيان بينافينتى من أبناء أكاديمية ريال مدريد ولم يتمكن من الصعود إلى الفريق الأول، وخاض تجارب عديدة في الدوريات الأوروبية حتى جاء العرض الذي لا يرفض من بيراميدز.

بينافينتي لعب بقميص بيراميدز 6 أشهر فقط، وخاض خلالها 12 مباراة، وساهم في 7 أهداف بين التسجيل والصناعة، ودخل مع النادي في نزاع حول مستحقاته لفترة طويلة، لكن ماذا تكلف بيراميدز لضم اللاعب اللاتيني؟

يرصد يلا كورة في هذه السطور من بعض المستندات الرسمية حقائق حول علاقة نادي بيراميدز المالية مع اللاعب البيروفي الذي عاد إلى بلاده الآن لاعبًا في صفوف فريق أليانزا ليما.

قيمة الصفقة وعقد اللاعب

في 22 يناير 2019، وافق النادي البلجيكي شارلروا على بيع عقد كريستيان بينافينتى إلى بيراميدز مقابل 4.35 مليون يورو يدفعها النادي المصري.

وفي نفس الوقت كان هناك عقدًا مع اللاعب بقيمة اجمالية تبلغ 5.25 مليون يورو يحصل بموجبها على 87.5 ألف يورو كراتب شهري، ودفعة بقمية 225 ألف يورو بتاريخ 30 يناير 2019، ثم 450 في 30 أغسطس من كل عام خلال الفترة من 2019 وحتى 2021.

تكفل النادي بتذاكر طيران للاعب وأسرته في كل عام بين مصر وبيرو، إضافة إلى منزل للإقامة في مصر وسيارة مجانية للاعب.

ولم يستمر كريستيان بينافينتى مع بيراميدز لأكثر من نصف موسم، فرحل عن الفريق في صيف 2019، في تحرك من بيراميدز من أجل تسويقه وعدم تحمل الأعباء المالية من وراء عقده، التي من المفترض أن تكلف النادي قرابة 10 مليون يورو (قيمة الصفقة بجانب راتب اللاعب في مدة التعاقد).

إعارة إلى نانت

في 5 أغسطس 2019 اتفق نادي بيراميدز مع اللاعب على إعارته إلى نانت الفرنسي، على أن يتحمل النادي المصري ما يلي:

1- 500 ألف يورو خالصة بعد 5 أيام عمل من استلام النادي (بيراميدز) المقابل المادي من جانب نادي نانت الذي سيدفع لبيراميدز سبتمبر 2019.

2- 500 ألف يورو خالصة، يتم دفعها على 5 دفعات من 15 سبتمبر 2019 وحتى 31 ديسمبر من نفس العام.

بذلك تحمل بيراميدز دفع اجمالي مليون يورو إلى اللاعب خلال فترة إعارته موسم واحد في صفوف نانت الفرنسي.

إعارة إلى رويال أنتورب

1- يلتزم نادي بيراميدز بدفع 700 ألف يورو خالصة، يحصل عليها اللاعب على 7 دفعات بقيمة 100 ألف لكل دفعة من 15 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

2- 200 ألف يورو خالصة يتم دفعها في أول فبراير 2021.

مرحلة ما بعد الإعارات

بداية من يوليو 2021 بدأت الخلافات بين كريستيان بينافينتى ونادي بيراميدز عقب الإعارة في صفوف 3 أندية، كانت أخرها فترة قصيرة مع ناديه الأسبق شارلروا، فبعد العودة إلى مصر بدأ اللاعب المطالبة بمستحقاته لدى النادي، وفوجئ بنفسه لم يستدعى إلى معسكر إعداد الفريق.

بيراميدز أخبر اللاعب باستبعاده من معسكر الفريق لأسباب فنية في 15 سبتمبر، وطالبه بالتدرب منفردًا في مكان آخر بعيدًا عن معسكر الإعداد، وحذره من عقوبات في حالة عدم الإلتزام بذلك.

وقرر كريستيان بينافينتى فسخ من طرف واحد في 26 أكتوبر 2021 بسبب عدم الحصول على مستحقاته، وبدأ في تقديم شكوى من أجل الحصول على المستحقات المتأخرة له لدى نادي بيراميدز.

أقرت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بأحقية كريستيان بينافينتى بعدما أكدت على حقه في فسخ العقد من طرف واحد لسبب رياضي عادل.

وأقرت المحكمة بحصول اللاعب على راتب الشهري المقدر بـ87.5 ألف يورو، خلال الفترة من أغسطس حتى نوفمبر 2021، مع دفع فوائد بقيمة 5% عن كل شهر بداية من أحقية سداد الراتب حتى موعد التسديد الفعلي.

بجانب الراتب حصل اللاعب على عقده في الحصول على مقدم موسم واحد فقط بقيمة 450 ألف يورو بجانب الفوائد المستحقة، إضافة إلى تعويض بقيمة 700 ألف يورو يحصل عليها اللاعب نتيجة نتيجة مخالفة شروط التعاقد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن