جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. إصابة نجم تشيلسي.. صراع إنجليزي على أمرابط.. وشكوك حول دي يونج

سفيان أمرابط

سفيان أمرابط

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الألمانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

إقالة كونتي

أعلن نادي توتنهام هوتسبير، إقالة المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي من تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

كونتي أثار الجدل بين صفوف النادي اللندني، بعدما وصف اللاعبين بـ"الأنانيين"، عقب التعادل (3-3) مع ساوثامبتون.

وبقي كونتي على رأس الجهاز الفني في توتنهام، لمدة 510 أيام.

ديلي ميل

إصابة هافيرتز

اضطر النجم كاي هافيرتز إلى مغادرة معسكر منتخب ألمانيا، بسبب الإصابة.

وعاد هافيرتز إلى لندن، استعدادًا لعودة تشيلسي إلى منافسات الدوري الإنجليزي، عقب نهاية أسبوع التوقف الدولي، فيفا.

هافيرتز شارك لمدة 75 دقيقة في مباراة فوز ألمانيا (2-0) على بيرو، وديًا.

ذا جارديان

عملية فودين

خضع النجم الإنجليزي فيل فودين، إلى عملية جراحية، أمس الأحد، أزال خلالها الزائدة الدودية.

العملية الجراحية تسببت في غياب فودين عن مباراة فوز إنجلترا (2-0) على أوكرانيا، حيث اضطر المدرب جاريث ساوثجيت إلى استبعاد صاحب الـ22 عامًا من القائمة الرسمية.

وشعر فودين بوعكة صحية، السبت الماضي، خلال حصة تدريبية جماعية، ليغادر معسكر المنتخب الإنجليزي بشكل مفاجئ.

الصحافة الإسبانية

ماركا

أنشيلوتي وجوارديولا مرشحان للبرازيل

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، عن أن الاتحاد البرازيلي يفاضل بين 5 مرشحين، لتولي منصب المدير الفني الجديد لكتيبة السامبا، خلفاً للمدرب السابق تيتي.

وأوضحت الصحيفة أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، يعتبر المرشح الأول لتدريب منتخب البرازيل في الوقت الحالي، بالإضافة إلى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.

موندو ديبورتيفو

ناجلسمان والريال

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن جوليان ناجيلسمان المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ هو خيار مطروح لتدريب ريال مدريد في حال رحيل كارلو أنشيلوتي عن الفريق الأبيض بنهاية الموسم.

وبحسب الصحيفة، فإن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، معجب جدًا بالمدرب الألماني، وكان بيريز مهتمًا به لفترة طويلة عندما كان مدربا لهوفنهايم.

شكوك حول دي يونج

أثيرت شكوك واسعة حول إمكانية لحاق فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة بمباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، التي ستجمع بينهما في إطار منافسات نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، المقرر إقامتها يوم 5 أبريل على ملعب كامب نو.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه بات من المؤكد غياب دي يونج عن مواجهة إلتشي في الدوري عقب التوقف الدولي، وبالرغم أن الإصابة لا تبدو بالشيء الخطير ولكن لا تزال هناك شكوك حول لحاق لاعب الوسط الهولندي بمواجهة ريال مدريد في الكأس.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

صراع إنجليزي على أمرابط

أصبح الدولي المغربي سفيان مرابط لاعب وسط فيورنتينا، ضمن اهتمامات تشيلسي ومانشستر يونايتد للحصول على خدماته في الصيف المقبل.

وكان صاحب الـ26 عامًا، دخل ضمن أهداف برشلونة إلا أن نادي فيورنتينا رفض التخلي عن اللاعب للنادي الكتالوني، ليكون متوسط ميدان الدولي المغربي ضمن أهداف قطبي إنجلترا.

توتو سبورت

رحيل محتمل لمهاجم يوفنتوس

اقترب دوشان فلاهوفيتش لاعب فريق يوفنتوس، من الرحيل عن فريق "السيدة العجوز" في الصيف المقبل حال عدم وصول الفريق لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

الدولي الصربي سيجد صعوبة في البقاء مع فريق يوفنتوس في الموسم المقبل خاصة أن اللاعب أصبح ضمن اهتمامات أكثر من نادٍ سواء في بريميرليج وإسبانيا.

الصحافة الفرنسية

مبابي: من الواضح أنني حلقة الوصل بين الأجيال

يرى كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا، أنه حلقة الوصل بين الأجيال بعد تعيينه قائدا لمنتخب الديوك خلال مباريات تصفيات أمم أوروبا 2024.

وقال مبابي في تصريحات صحفية: "من الواضح أنني حلقة الوصل بين الجيل القديم والجديد، لكن لا يوجد ضغط في ذلك".

وأضاف لاعب باريس سان جيرمان: "أعتقد أن هذا سيكون جيدًا للغاية".

le10sport

باريس يخشى سيناريو رحيل ميسي

يخشى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي سيناريو رحيل لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد نهاية الموسم الحالي.

وينتهي عقد ميسي مع باريس بنهاية الموسم الحالي، وفي ظل ترقب عدد كبير من الأندية مثل برشلونة والهلال السعودي تريد إدارة الفريق العاصمي لحسم ملف تجديد التعاقد بشكل رسمي.

وأوضحت التقارير أن باريس عين لويس كامبوس في عام 2022، حتى يتمكن من إيجاد اتفاق لتمديد عقد ميسي، بالإضافة إلى ضغط المسؤولين في فريق باريس سان جيرمان من أجل انهاء الملف بشكل كامل.

الصحافة الألمانية

كيكر

شلوتربيك يغيب أمام بلجيكا

خرج المهاجم كاي هافيرتز والمدافع نيكو شلوتربيك، من قائمة المنتخب الألماني استعدادا لمباراة بلجيكا الودية، والتي تقام في كولون بعد غد الثلاثاء.

وعانى شلوتربيك من تقلصات عضلية ومشكلة في أوتار الركبة خلال المباراة التي فاز بها فريقه على بيرو 2 /  صفر وديا أمس السبت، وهي المباراة التي رفع فيها نيكلاس فولكروج رصيده من الأهداف الدولية إلى خمسة أهداف بعد تسجيله هدفين.

وخرج هافيرتز، الذي أضاع ضربة جزاء أمام بيرو، من القائمة بسبب مرضه، فيما قال الاتحاد الألماني في بيان له إنه سيتم استدعاء لاعب آخر بدلا منه لمواجهة بلجيكا.

د ب أ

فولكروج ينفي تشاجره مع هافيرتز

نفى نيكلاس فولكروج تقارير إعلامية أشارت إلى حدوث مشاجرة بينه وبين كاي هافيرتز زميله في المنتخب الألماني، خلال الفوز على بيرو 2 /صفر في مباراة ودية أمس السبت.

وحمل فولكروج الكرة وكان في طريقه للتسديد أملا في إحرازه هدفه الثالث (هاتريك) لكن هافيرتز هو من سدد في النهاية، لكن صوب باتجاه القائم.

ونجح هافيرتز لاعب تشيلسي في متابعة الكرة إلى داخل الشباك، لكن الحكمة الإيطالية ماريا كابوتي ألغت الهدف استنادا إلى قاعدة أن اللاعب الذي سدد ضربة الجزاء ليس بوسعه لمس الكرة مجددا، قبل أن يلمسها لاعب آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن