جميع المباريات

إعلان

"لسنا فريق كول بالمر".. تعليمات بوتشيتينو سر تغير دور نجم تشيلسي (تحليل رقمي)

احتفال كول بالمر

احتفال كول بالمر نجم تشيلسي

واصل فريق تشيلسي صحوته بانتصاره الثاني على التوالي، بخماسية على حساب وست هام يونايتد، في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن المواجهة شهدت تألق خاص لخط هجوم البلوز، رغم عدم توهج كول بالمر المعتاد، بعدما أصبح نجم الفريق الأول، لكن يبدو أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو كان له رأي آخر في الأسابيع الماضية.

تألق تشيلسي في لقاء إيفرتون بالجولة 33، وسحق التوفيز على ملعب ستامفورد بريدج بسداسية نظيفة، لكن تلك المواجهة كانت نقطة تحول بالنسبة لمدرب البلوز ونجمه الأبرز كول بالمر.

شهد اللقاء مشادة بين لاعبي تشيلسي وعلى رأسهم نيكولاس جاكسون ونوني مادويكي من أجل تسديد ركلة جزاء تحصل عليها الفريق، لكن في النهاية اختير كول بالمر لتسديدها، بصفته المنفذ الأول للركلات في تشيلسي، بالإضافة لمنافسته على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

غاب بالمر عن المواجهة التالية أمام أرسنال في ديربي لندن بسبب الإصابة، وعلق بوتشيتينو على غياب لاعبه الشاب وهداف الفريق قائلًا: "إنه تحدٍ جيد لزملائه، مع أو بدون بالمر، نعتقد دائمًا أننا قادرون على الفوز، الأهم هو الفريق والأداء الجماعي، لو كنت مكان اللاعبين لكنت متحمسًا للذهاب إلى هناك وإظهار أن هذا هو نادي تشيلسي لكرة القدم، وليس نادي كول بالمر".

سقط تشيلسي في فخ خسارة كارثية أمام أرسنال بخماسية دون رد، لكن بوتشيتينو كان مصممًا على تعديل الأمور، ليتعادل مع أستون فيلا بنتيجة 2-2، ثم يحقق انتصارين ثمينين على حساب توتنهام ثم وست هام يونايتد.

في المباريات الثلاث الأخيرة، سجل تشيلسي 9 أهداف، واحد فقط منها جاء بأقدام كول بالمر، الذي صنع هدفًا آخر فقط، بينما في المقابل شهدت تألق عدة لاعبين آخرين، حيث سجل نيكولاس جاكسون 3 أهداف وصنع هدفًا، بينما أحرز نوني مادويكي هدفين وصنع مثلهما، وسجل كونور جالاجر هدفين وصنع هدفًا.

وتظهر الأرقام أن المدرب الأرجنتيني منح أدوارًا أكبر للثلاثي نوني مادويكي، كونور جالاجر ونيكولاس جاكسون، وذلك لإيجاد حلول هجومية حال غياب أو إيقاف كول بالمر، الذي مازال أحد الأعمدة الرئيسية للفريق لكن وسط مساندة بقية زملائه.

بمواجهة إيفرتون التي انتهت بسداسية، كان بالمر أكثر لاعبي تشيلسي تسديدًا على المرمى، وأكثر لاعبي الثلاثي الهجومي للبلوز لمسًا للكرة، وكذلك على صعيد دقة التمريرات وفقًا لشبكة سوفا سكور.

وتغيرت طريقة تشيلسي منذ لقاء أستون فيلا، حيث لم يعد الاعتماد على كول بالمر بشكل فردي، لنرى أن الثنائي كونور جالاجر ونوني مادويكي تفوقا على صعيد لمس الكرة ودقة التمريرات، بينما أصبح كول بالمر الأكثر صناعة للفرص في اللقاء.

وفي مواجهة تشيلسي ضد توتنهام بالجولة الماضية، كان كونور جالاجر الأكثر فوزًا بالالتحامات الثنائية، ويأتي بعده كلا من نوني مادويكي ثم نيكولاس جاكسون، وعلى صعيد التسديدات كان نيكولاس جاكسون الأكثر تسديدًا على المرمى، بينما كان كول بالمر الأكثر تسديدًا ولكن خارج إطار المرمى بالتساوي مع الأوكراني مودريك.

تفوق تشيلسي اليوم بخماسية على حساب وست هام، في لقاء شهد استمرار تألق الثنائي نيكولاس جاكسون ونوني مادويكي، حيث سدد كلا منهما 4 تسديدات على المرمى، كما تفوقا على صعيد الفوز بالالتحامات الثنائية، وتراجع دور بالمر إلى حد ما، رغم استمرارية تأثيره على صعيد تسجيل الأهداف أو صناعتها.

وبالنظر إلى مواجهة اليوم، نرى أن كول بالمر قام بـ 4 تمريرات مفتاحية، صنع من خلالها فرصتين محققتين للتسجيل، بينما اكتفى بتسديدتين فقط على المرمى، مما يعني تحول دوره لصناعة الفرص لزملائه بصورة أكبر، خاصة الثنائي مادويكي وجاكسون، مع منح حرية أكبر لكونور جالاجر، الذي صنع هو الآخر ثلاث فرص كما سدد كرة في العارضة.

ويبدو أن ماوريسيو بوتشيتينو وجد الحل أخيرًا لكي يعود تشيلسي للطريق الصحيح، باللعب بشكل جماعي أكبر، والذي قد يؤثر على أرقام كول بالمر التهديفية رغم استمراريته في التسجيل، كأفضل لاعبي الفريق، لكن مع تطور الأداء الجماعي للفريق، ومساهمة لاعبين آخرين في الوصول للشباك.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن