لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

الخاتم الذكي في منتخب إنجلترا.. تقارير تكشف "السلاح السري" لكتيبة ساوثجيت

خاتم مدرب إنجلترا

خاتم مدرب إنجلترا وفقًا لصحيفة ذا صن

كشفت صحيفة ديلي ميل أن الخاتم الذكي "Oura"، يعتبر السلاح السري الذي استعان به منتخب إنجلترا، قبل انطلاق مشاركته في بطولة يورو 2024، بحثًا عن الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه.

أطلقت شركة التكنولوجيا الفنلندية التي تحمل الاسم ذاته، هذا الخاتم الذكي عام 2013، وتستخدم أجهزة استشعار، لمراقبة النوم، درجة حرارة الجسم، نمط النوم ومدى جودته، ومعدل ضربات القلب بالإضافة للعديد من القياسات الحيوية.
وأوضحت الصحيفة أنه تم تزويد لاعبي منتخب إنجلترا، بالإضافة للإداريين وبعض من أعضاء الجهاز الفني، بجهاز تتبع متطور للبطولة، حتى أن جاريث ساوثجيت شوهد وهو يرتدي واحدًا من تلك الخواتم.

وتمنح هذه القياسات الحيوية بيانات هامة لمساعدة اللاعبين على التعافي، فمثلًا إذا كانت درجة استعدادك منخفضة بعد ليلة نوم سيئة، فيمكن أن تنبهك إلى عدم الضغط على نفسك كثيرًا أثناء التمرين في ذلك اليوم.

وكان ساوثجيت نفسه يرتدي الخاتم في إصبع السبابة اليسرى، وشوهد لأول مرة وهو يرتدي الخاتم أثناء استعدادات إنجلترا للبطولة هذا الشهر، واستخدمه عدة لاعبين مثل كونور جالاجر ومارك جويهي.

وتحدث عنه جون ستونز في حوار بالعام الماضي قائلًا: "أول شيء أفعله بمجرد خروجي من السرير هو التحقق من خاتم Oura الخاص بي، لمعرفة كيف نمت، إنه يخبرني كم من الوقت استغرقته حتى أغفو، والوقت الذي تمكنت فيه من النوم العميق، وعدد المرات التي استيقظت فيها، إنه أمر جنوني".

وكان منتخب ألمانيا قد ارتدى هذا الخاتم قبل منافسات كأس العالم 2022، وجاءت هذه الخطوة بعد تعيين باحث في النوم، للمساعدة في تقديم النصائح حول كيفية الحصول على الراحة المثالية قبل وبعد المباريات.

تصل قيمة الخاتم الذكي إلى 500 جنيه إسترليني، وارتداه العديد من المشاهير مثل الأمير هاري، كيم كارداشيان وكريس بول لاعب جولدن ستيت واريورز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات