جميع المباريات

إعلان

بأيادي مامارداشفيلي.. جورجيا تتعادل مع التشيك في يورو 2024

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة جورجيا والتشيك، بهدف لكلا منهما، التي أقيمت على أرضية ملعب فولكسبارك، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في يورو 2024.

وتألق الحارس جيورجي مامارداشفيلي مبكرًا بعدما تصدى لهجمة مزدوجة لمنتخب التشيك، حيث أبعد تسديدتين خطيرتين عن طريق باتريك شيك وآدم هلوزيك في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء.

وكاد باتريك شيك أن يسجل هدفًا للمنتخب التشيكي في الدقيقة 4، برأسية متقنة تصدى لها مامارداشفيلي.

وسجل آدم هلوزيك هدفًا لصالح منتخب التشيك في الدقيقة 23، لكن الحكم ألغاه بعد الاستماع لحكام تقنية الفيديو، بداعي وجود لمسة يد على نجم التشيك.

وجاء الرد لمنتخب جورجيا باختراق للمهاجم زوريكو دافيتاشفيلي في منطقة الجزاء، بالدقيقة 35، لكن الدفاع أبعدها بصعوبة لركلة ركنية.

وتألق الحارس ستانيك في التصدي لهدف محقق عن طريق المدافع جورام كاشيا في الدقيقة 44.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب جورجيا بعد العودة لتقنية الفيديو، في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بسبب لمسة يد على مدافع التشيك روبن هراناتش.

لمشاهدة لحظة احتساب ركلة الجزاء اضغط هنا

وسجل منتخب جورجيا هدف التقدم عن طريق جيورج ميكوتادزي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعدما نفذ ركلة الجزاء بنجاح.

لمشاهدة هدف جورجيا اضغط هنا

وكاد باتريك شيك أن يسجل هدف التعادل سريعًا، بعدما أطلق تسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة الخامسة للوقت بدل الضائع، لكن تصدى لها الحارس مامارداشفيلي ببراعة.

وتصدى جيورجي مامارداشفيلي حارس مرمى جورجيا لـ 8 تسديدات من لاعبي التشيك في الشوط الأول، ليعادل الرقم القياسي لعدد تصديات حارس مرمى في مباراة واحدة في بطولة يورو 2024 حتى الآن، والذي حققه كلا من (دوناروما حارس إيطاليا ضد إسبانيا وستراكوشا حارس ألبانيا ضد كرواتيا).

وأدرك منتخب التشيك التعادل عن طريق مهاجمه باتريك شيك في الدقيقة 59، بعد رأسية من البديل أوندريج لينجر اصطدمت في القائم، ليتابعها مهاجم التشيك بصدره نحو الشباك وسط غياب الرقابة.

لمشاهدة هدف التشيك اضغط هنا

وخرج باتريك شيك متأثرًا بإصابته في الدقيقة 69، ودخل مومير شيتيل بدلًا منه في صفوف المنتخب التشيكي.

وكاد شيتيل أن يسجل هدف التقدم لصالح منتخب التشيك في الدقيقة 77، برأسية خطيرة مرت بجوار القائم.

وأهدر البديل سابا لوبزهانيدزي انفراد لمنتخب جورجيا في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، بعدما سدد الكرة فوق العارضة بغرابة.

وبهذا التعادل، حصد كلا المنتخبين جورجيا والتشيك النقطة الأولى لكلا منهما في يورو 2024، ويحتل المنتخب التشيكي المركز الثالث متفوقًا على نظيره الجورجي بفارق الأهداف، بينما يتصدر المنتخب التركي جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن نظيره البرتغالي، قبل المواجهة المنتظرة بينهما مساء اليوم.

للتعرف على جدول ترتيب مجموعات اليورو اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات