جميع المباريات

إعلان

تقارير: مانشستر يونايتد يتعاقد مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت

دي ليخت

دي ليخت

أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأربعاء، بأن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أتم صفقة التعاقد مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت كأولى صفقاته الصيفية.

ومن المقرر أن ينتقل دي ليخت إلى الشياطين الحمر مقابل 40 مليون جنيه إسترليني، بمجرد انتهاء مشاركته مع منتخب هولندا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

تعاون مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاج، مع دي ليخت عندما كان اللاعب الشاب جزءًا من فريق أياكس أمستردام.

وقد شهد الموسم الماضي مشاكل كبيرة في خط الدفاع لدى مانشستر يونايتد، حيث اضطر المدرب إلى الاعتماد على كاسيميرو كخيار مؤقت في قلب الدفاع، ومنح الفرصة لجوني إيفانز، البالغ من العمر 36 عامًا، للعب 15 مباراة كأساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتراجع دي ليخت في ترتيب اللاعبين في بايرن ميونيخ، مما فتح الباب أمام انتقاله إلى مانشستر يونايتد، حيث يمكن أن يشكل شراكة قوية مع زميله السابق في أياكس، ليساندرو مارتينيز.

وقد أبدى تين هاج إعجابه بدي ليخت منذ فترة طويلة، حيث منحه فرصة اللعب مع الفريق الأول لأياكس.

وفي تصريح له بعد تولي تين هاج مهمة تدريب مانشستر يونايتد في عام 2022، قال دي ليخت: "إنه شخص يحب وظيفته ويحب العمل، إنه يريد أن يفعل كل شيء ليجعل فريقه يلعب بشكل أفضل".

وأضاف: "إنه يهتم بالتفاصيل حقًا، وهذا يجعله مدربًا جيدًا يعمل على تحسين أداء اللاعبين، إنه يمتلك الكثير من الصفات التي تؤهله للنجاح، وعلينا أن نرى كيف سيسير الأمر".

وفي سياق آخر، يسعى مانشستر يونايتد للاستماع إلى العروض المقدمة لماركوس راشفورد بعد انهيار علاقته مع تين هاج.

ويطالب مانشستر يونايتد بمبلغ 80 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن راشفورد، إلا أنه قد يضطر لقبول ما يقرب من 60 مليون جنيه إسترليني بعد تراجع مستوى اللاعب في الموسم الماضي.

وتشير التقارير إلى أن العلاقة بين راشفورد وتين هاج قد تدهورت بعد أن خالف اللاعب تعليمات المدرب واحتفل حتى الساعات الأولى من الصباح في بلفاست، بينما كان من المقرر أن يتدرب في كارينجتون في وقت لاحق من ذلك اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات