جميع المباريات

إعلان

تخطى ميسي وهنري وجريزمان.. أرقام بالجملة لمبابي بعد "هاتريك جبل طارق"

كيليان مبابي

كيليان مبابي حاملًا كرة الهاتريك عقب المباراة

حقق كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا، أرقامًا بالجملة بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" في فوز الديوك التاريخي على جبل طارق مساء أمس السبت.

مبابي أحرز ثلاثيته ليقود المنتخب الفرنسي لفوز عريض على ضيفه جبل طارق بنتيجة 14-0 في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وسجل مبابي أرقامًا عدة، منها ما هو قياسي لم يتحقق من قبل، كما تخطى نجومًا بحجم ليونيل ميسي، وتيري هنري، وأنطوان جريزمان في سباقات مختلفة.

وفيما يلي يستعرض "يلا كورة" أبرز الأرقام التي حققها مبابي بعد "هاتريك" مباراة جبل طارق:

- كيليان مبابي أصبح أصغر لاعب في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال القرن الجاري يسجل 300 هدف مع الأندية والمنتخب في كل البطولات، حيث فعلها بعمر 24 عامًا و10 شهور، متفوقًا على ليونيل ميسي، الذي حقق الرقم بعمر 25 عامًا و4 شهور.

- كيليان مبابي بات أول لاعب يفوز بأول 8 مباريات يلعبها أساسيًا كقائد لمنتخب فرنسا.

- كيليان مبابي أصبح أول لاعب في تاريخ منتخب فرنسا يسجل 10 أهداف في عامين مختلفين بكل البطولات، حيث سجل 12 هدفًا في 2022.

- كيليان مبابي ارتقى إلى المركز الثالث في قائمة الهدّافين التاريخيين لمنتخب فرنسا بكل البطولات برصيد 46 هدفًا، متخطيًا أنطوان جريزمان، الذي سجل 44 هدفًا، فيما يتبقى له 5 أهداف لمعادلة رقم تيري هنري، صاحب المركز الثاني.

- كيليان مبابي أصبح أكثر لاعب تسجيلًا لمنتخب فرنسا في المباريات الرسمية بكل البطولات برصيد 37 هدفًا، متخطيًا رقم تيري هنري، الذي أحرز 34 هدفًا.

- كيليان مبابي سجل 3 أهداف على الأقل في 3 مباريات مختلفة مع منتخب فرنسا، فقط جوست فونتاين فعل ذلك أكثر منه في تاريخ الفريق (5 مرات).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن